Naamloos document

عدد الزوار : 13286 عدد : عدد الصفحات الفرعية : 0

نبذة عن الموقـع

الحمد لله فهو ذو الإحسان و النعم, و الصلاة و السلام على أفضل العرب و العجم محمد بن عبد الله و على آله و صحابته و علينا معهم جميعا إلى يوم الدين.


 

وبعد:


 

فموقع" نور على نور" هو من بين المواقع التي تجتهد في نصرة الله و نبيه صلى الله عليه و آله و سلم و دينه الإسلام.


 

وهذا الموقع الذي أسس من طرف إخوان ذو تجربة واسعة و ذو غيرة على العقيدة و هذا بين وواضح وضوح الشمس في رابعة النهار نحسبهم كذلك و الله حسيبهم ولا نزكي على الله أحدا.


 

وهذا الموقع" يعني نور على نور" وضع بعد تجربة دعوية إصلاحية التي أعطت ثمارها بإذن الله تبارك و تعالى في موقع البالتوك بعدما كان هذا الأخير يستخدم فيه مالا يرضي الله تعالى.


 

وقد اقتبس لهذا الموقع اسما مستمدا من غرفة البالتوك التي تسمى " ريف روم نور على نور" و الكل يعرف ولله الحمد ما مدى تأثير هذه الغرفة في نفوس المسلمين عموما و في نفوس أهل الريف من بلاد المغرب خصوصا, إذ من أجل أبناء الريف من بني مازغ أسست تلكم الغرفة و هذا ليس عنصرية و لا دعوى جاهلية لأن السني هو من أبعد الناس عن هذه الأفكار و التي نهى عنها نبينا الكريم صلى الله عليه و آله و سلم و الله تبارك و تعالى يقول : ((يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)) و النبي صلى الله عليه و آله و سلم يقول : "" لا فضل لعربي على عجمي و لا لأسود على أبيض إلا بالتقوى"" فإذا تقرر هذا تبين أن تأسيس هذه الغرفة على هذا النهج و بتلك اللغة أو اللهجة ألا وهي : تمازيغت ما هو إلا من أجل أهل الريف خاصة الذين لا يحسنون العربية بل وهناك من لا يتكلمها أصلا  و من أجل الجالية الريفية أيضا, فهم من أحوج ما يكونون إلى معرفة دينهم الذي هو رأس مالهم دنيا و أخرى.


 

ثم هناك غرف و مواقع لكافة اللغات تخدم هذا الدين. المهم أن تبلغ هذا الخير و تبينه لقومك أحسن البيان قال الله تبارك و تعالى: ((وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ)).


 

و النبي صلى الله عليه و آله  سلم قال : "" بلغوا عني و لو آية ""


 

أهداف الموقع


 

ـ دعوة الإخوة أبناء مازغ إلى الأخذ بالكتاب و السنة وفهم الصحابة.


 

ـ دعوة الناس إلى دين الله و بيانه للناس


 

ـ تنقية العقيدة من كل شائبة شركية كانت أم بدعية


 

ـ التواصل بين المسلمين بمختلف أنحاء العالم


 

ـ تربية الشباب على فهم الدين بالفهم الصحيح


 

ـ الرد على أهل الكفر و الزندقة و البدع


 

ـ حل مشكلات المسلم الأمازيغي التي بصعب عليه فهمها.


 

ولنا جزيل الشكـر لكل من يساهم في هذا الموقع ماديا ومعنويا


 

التلغرام والواتساب الدعوي

عدد الزوار

10424536

:انت الزائـر

84

:المتواجدون

0

:الأعضــاء

84

:الــــــزوار

تفاصيل المتواجدون


Powered by: MktbaGold 6.6