Naamloos document


الذكر

  الصفحة الرئيسية » ادعيـة واذكـار

اضافة للمفضلة

 » الذكر :ذكر النكاح والتهنئة به والدخول بالزوجة  » رقم الذكــــر: 027

   » اضيف بواسطة: غير معروف  » تاريخ الإضافة: 09/11/2007

ذكر النكاح والتهنئة به والدخول بالزوجة

206 - عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطبة الحاجة ؛ الحمد لله نحمده ، ونستعينه ، ونستغفره ، ونعوذ به من شرور أنفسا ، وسيئات أعمالنا ، من يهد الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا
. [النساء : 1] .

يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ [آل عمران : 102] .

يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا . [ الأحزاب : 70 - 71]
رواه أبو داود ( 2118 ) ، والترمذي ( 1105 ) .

207 - وعن أنس بن مالك رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى على عبد الرحمن بن عوف أثر صفرة ، فقال : ما هذا ؟ قال : يا رسول الله إني تزوجت امرأة على وزن نواة من ذهب . قال : فبارك الله لك ، أولم ولو بشاة . رواه البخاري ( 5155 ) ، ومسلم ( 1427 ) .

208 - وعن أبي هريرة رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رفأ الإنسان إذا تزوج قال : بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير . رواه أبو داود ( 2130 ) ، والترمذي ( 1091 ) .

209 - وعن عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا تزوج أحدكم امرأة أو اشترى خادما فليقل : اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه ، وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلتها عليه ، وإذا اشترى بعيرا فليأخذ بذروة سنامه وليقل مثل ذلك . رواه أبو داود ( 2160 ) ، وابن ماجه ( 1918 ) .

210 - وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : لو أن أحدهم إذا أراد أن يأتي أهله قال : باسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان ، وجنب الشيطان ما رزقتنا . فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبدا . رواه البخاري ( 5165 ) ، ومسلم ( 1434 ) .

 » عدد الــزوار : 19191
طباعة

التلغرام والواتساب الدعوي

عدد الزوار

11172086

:انت الزائـر

18

:المتواجدون

0

:الأعضــاء

18

:الــــــزوار

تفاصيل المتواجدون


Powered by: MktbaGold 6.6