هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك في منتدانا. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا


أعضاء وزوار منتديات نور على نور السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إن النظام أساس العمل في أي مكان.. و لا بد من قوانين نتبعها جميعا للمحافظة على النظام في المنتدى.. و هذه القوانين وضعت للتنظيم .. و لمصلحتكم جميعاً .. لذا نرجوا من جميع الأعضاء والزوار إحترام شروط وآداب منتديات نور على نور والأخذ بها لأنها لم توضع إلا لتحقيق الفائدة والرقي بالمنتدى.. 1. يمنع التسجيل بأسماء مخالفة للدين الإسلامي مثل (( شيطان .. ))، أو مخالفة العرف العام، أو التسجيل بأسماء أعضاء موجودين مسبقاً وذلك بزيادة المدات أو تغيير الهمزات، مثل ( أحمد ، أحـــمد، احمد ) وغيره من الرموز 2.يتعهد الكاتب بإحترام الشعائر الإسلامية والتقيد بالضوابط الأخلاقية والأدبية عند الكتابة أو التعقيب على أي مشاركة. 3. عدم استخدام الألفاظ البذيئة أو النابية في الكتابة أو عند التعقيب . 4. عدم نشر الصور والمواضيع المخلة بالأدب أو الذوق العام. 5. الموضوعات التي يقوم الاعضاء بكتابتها أو تأليفها كالقصص او الابحاث والمجهودات الشخصيه لا نستطيع حمايتها من السرقه او التحريف والادراه ممن يفعل ذلك براء لانه فعل محرم . 6. المواضيع هي حق لأصحابها فقط، لذلك يمنع نقلها من دون الاستئذان من صاحب الموضوع أو الاكتفاء بذكر كلمة منقول في آخر النص، ويمنع وضع رابط مباشر للموضوع المنقول من المواقع والمنتديات الأخرى. 7. التقيد بكتابة المواضيع بحسب تصنيفات الأقسام الموجودة وليس بشكل عشوائي، ويستطيع الكاتب أن يعرف محتوى المنتديات من قراءة الوصف الموجود تحت اسم كل منتدى، وإلا سيقوم المشرف بنقل الموضوع دون الرجوع إلى كاتبه. 8. التأكد من أن الموضوع الجديد لم يسبق نشره من قبل والاستعانة بخاصية البحث قبل طرح الموضوع حيث أن ذلك يمنع التكرار في المواضيع، كما أنه يوفر على الكاتب الوقت في الحصول على المعلومة بشكل أسرع علماً بأن المواضيع المكررة سوف تحذف دون الرجوع لكاتبها. 9. التأكد من صحه الموضوع قبل نشره.. وأيضا ضروره التأكد من عمل الروابط الخاصه بالصور أو تحميل شئ ما.. قبل نشرها وإلا سيتم حذف الموضوع دون أخذ موافقة العضو . 10. يجب اختيار عنوان مناسب للموضوع ليسهل على القارئ معرفة الغرض منه وتسهيلا لعملية البحث. 11. في حال وجود مقترح أو مشكلة فنية أوفي حال حصول مضايقات من قبل اي عضو او مشرف فعلى المتضرر مراسلة إدارة المنتدى أو إرسال رسالة خاصة لطرف الأخر أو كتابة موضوع في قسم الإقتراحات والشكاوي. 12. إن مشرفي وإداريي المنتدى -بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة - ليس بوسعهم قراءة جميع المشاركات، لذا فإن جميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية عن مضمون المشاركات. 13. يحق لكل المشرفين تعديل أو حذف أي موضوع يخل بالقوانين في الحال وذلك دون أخذ موافقة العضو. 14. هذه القوانين عرضة للتغيير والإضافة في أي وقت لذا يرجى الاطلاع عليها بين الفينة والأخرى لتجنب مخالفتها. أخـ(ت)ـي العضو الكريمـ(ة) ان خدمة اضافة الموضوع و اضافة التعليق وضعت من أجلكم نرجوا استخدامها بما يرضي الله .
العودة   منتديات شبكة نور على نور الإسلامية :: منتدى المرأة المسلمة :: منتدى الطفل المسلم
منتدى الطفل المسلم كل ما يتعلق بالطفل المسلم من تربية وتعليم في المجتمع الإسلامي( رجال ونساء الغد )

إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع


معلومات العضو
حنين الايمان
عضو جديد
 
الصورة الرمزية حنين الايمان
 

 

إحصائية العضو








حنين الايمان غير متصل

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 108

النشاط 14 / 3775
المؤشر 35%




حنين الايمان غير متصل Foto-album حنين الايمان


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الطفل المسلم
قصة شوق الأمومه
قديم بتاريخ : 15-May-2010 الساعة : 01:59 PM

قال الله تعالى(المال والبنون زينة الحياة الدنيا و الباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخيرأملا) الجنة تحت أقدام الأمهات,,,,عندما أقرأ هذه الكلمات الروحانيه ينتابني الحزن الكبير ربما لأني لن أكون ممن وصفهن الله بهذا وممن أعطاهن الله هذا أيضا,,,الأم هي الروح والأمل هي السعاده هي البسمه الأم هي الدمعه والفرحه هي الفؤاد والدفء الأم هي وهي.......أعرفها أحسها لكنني لاأعيشها ,,أشعر بالوحده عندما أحس بعدم الأمومه فأبكي وأصرخ أحب الأطفال كثيرا وأحب أن أعيش أما بحنانها ودفئها ورقتها,,,لعلي أطلت أخواتي فقلمي يكتب ودمعتي تخط على خدي وكلمة أم تجري في عروقي ..



معلومات العضو
أم القاسم
عضو جديد
 
الصورة الرمزية أم القاسم
 

 

إحصائية العضو









أم القاسم غير متصل

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 2 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 28

النشاط 3 / 967
المؤشر 12%




أم القاسم غير متصل Foto-album أم القاسم


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : حنين الايمان المنتدى : منتدى الطفل المسلم
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-May-2010 الساعة : 06:00 PM

رزقكِ الله أختي الذرية الصالحة التي تخدم دين الله عز وجل وأقر عينك بها.. لا تحزني ولا تيأسي فكل شيء لحكمة..عليكِ بالدعاء والاستغفار..وألحي على الله سبحانه وتعالى في الدعاء..

توقيع أم القاسم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








هاجر غير متصل Foto-album هاجر


  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : حنين الايمان المنتدى : منتدى الطفل المسلم
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-May-2010 الساعة : 08:14 PM

عليك بدعاء زكريا عليه السلام عندما قال : رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ ، فإنه دعاء جميل في غاية المناسبة للحال . وكذلك دعاؤه عليه السلام لما قال : رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ .

وقصة زكريا عليه السلام فيها عبر بالغة وقد قصّها الله علينا في كتابه في عدة مواضع ، فمنها ما جاء في سورة آل عمران في ذكر مريم عليها السلام : ( فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا قَالَ يَامَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ(37) هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ (38) فَنَادَتْهُ الْمَلائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ(39) قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ(40) قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي ءَايَةً قَالَ ءَايَتُكَ أَلا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ إِلا رَمْزًا وَاذْكُرْ رَبَّكَ كَثِيرًا وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ(41)

ومنها آيات سورة مريم : ( ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا (2) إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا(3) قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا(4) وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا(5) يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ ءالِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا(6) يَازَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيًّا(7) قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا(8) قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا(9) قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي ءايَةً قَالَ ءَايَتُكَ أَلا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا(10) فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ مِنَ الْمِحْرَابِ فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ أَنْ سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيًّا(11)

ومنها آيات سورة الأنبياء ( وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ(89) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ (90)

وتأمُّل قصة زكريا عليه السلام نافع جدا لكل عقيم وكذلك قصة إبراهيم وزوجته سارة فقد رزقهما الله بصبرهما إسحاق عليه السلام وولد لإبراهيم وهو كبير إسماعيل أيضا كما قال تعالى عن خليله : ( الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ (39) سورة إيراهيم

وعلى المسلم في جميع الحالات أن يرضى بقضاء الله وقدره ولو بقي عقيما طيلة عمره ولربما كان صبره خيرا له من الولد ، وكل قضاء الله خير وكلّ أقداره حكمة وكلّ شيء بمشيئته وأمره سبحانه : ( لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ(49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ(50) سورة الشورى ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد .

وقات استجابت الدعاء

ليلة القدر
جوف الليل الآخر

ودبر الصلوات المكتوبات

عند النداء للصلوات المكتوبة

عند نزول الغيث

عند زحف الصفوف في سبيل الله

عند شرب ماء زمزم مع النية الصادقة

إذا نام على طهارةٍ ثم استيقظ من الليل ودعا

بين الأذان والإقامة

ساعةٌ من كلِّ ليلةٍ

عند الدعاء بـ "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

ساعةٌ من يوم الجمعة

وأرجح الأقوال فيها أنها آخر ساعةٍ من ساعات العصر يوم الجمعة وقد تكون ساعة الخطبة والصلاة
دعاء الناس عقب وفاة الميت
الدعاء بعد الثناء على الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في التشهد الأخير
عند دعاء الله باسمه العظيم الذي إذا دُعي به أجاب وإذا سئل به أعطى
الدعاء في شهر رمضان

عند اجتماع المسلمين في مجالس الذكر

في السجود

عند الاستيقاظ من النوم ليلاً والدعاء بالمأثور في ذلك

دعاء الصائم حتى يفطر

دعاء الصائم عند فطره

دعاء الإمام العادل

دعاء الإمام الولد البار بوالديه

الدعاء عقب الوضوء إذا دعا بالمأثور في ذلك

عند الدعاء في المصيبة بـ :"إِنا لله وإِنا إِليه راجعون اللهم أجُرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها"

الدعاء حالة إقبال القلب على الله واشتداد الإخلاص

دعاء المظلوم على من ظلمه

الدعاء على الصفا

الدعاء على المروة

الدعاء عند المشعر الحرام

دعاء الوالد لولده وعلى ولده

دعاء المسافر

دعاء المضطرِّ

الدعاء بعد رمي الجمرة الصغرى

الدعاء بعد رمي الجمرة الوسطى

الدعاء داخل الكعبة ومن صلى داخل الحجر فهو من البيت

دعاء المسلم لأخيه المسلم بظهر الغيب

دعاء يوم عرفة في عرفة

والمؤمن يدعو ربه دائماً أينما كان {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أُجيب دعوة الدَّاعِ إِذا دعانِ} ولكن هذه الأوقات والأحوال، والأماكن تخصُّ بمزيد من العناية ..

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رزقكِ الله أختي الذرية الصالحة




توقيع هاجر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








معلومات العضو
حنين الايمان
عضو جديد
 
الصورة الرمزية حنين الايمان
 

 

إحصائية العضو








حنين الايمان غير متصل

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 108

النشاط 14 / 3775
المؤشر 35%




حنين الايمان غير متصل Foto-album حنين الايمان


  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : حنين الايمان المنتدى : منتدى الطفل المسلم
افتراضي
قديم بتاريخ : 16-May-2010 الساعة : 10:03 AM








نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





بارك الله فيكن أخواتي على لفتتكن الغاليه ,جزاكن الله خيرا وأعطاكن من فضله تبقى روح المؤمن معلقه ببارئها سبحانه وتعالى .... فالقلب يحن والعين تدمع والروح تشتاق وكله بأذن الرزاق الوهاب







معلومات العضو
أم عامر
عضو جديد
 
الصورة الرمزية أم عامر
 

 

إحصائية العضو








أم عامر غير متصل

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 1 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 2

النشاط 1 / 92
المؤشر 10%




أم عامر غير متصل Foto-album أم عامر


  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : حنين الايمان المنتدى : منتدى الطفل المسلم
افتراضي
قديم بتاريخ : 18-May-2010 الساعة : 05:15 PM


أختي الغالية،

عليك بالدعاء فإن الدعاء سلاح المؤمن!
أسأل الله أن يرزقك الذرية الصالحة...


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقيع أم عامر

واصدع بما قال الرسول ولا تخف = من قلة الأنصـــار والأعــوان
فــالله نــــاصر دينــه وكتــــابه = والله كــــــاف عبده بـــأمان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





معلومات العضو
حنين الايمان
عضو جديد
 
الصورة الرمزية حنين الايمان
 

 

إحصائية العضو








حنين الايمان غير متصل

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 108

النشاط 14 / 3775
المؤشر 35%




حنين الايمان غير متصل Foto-album حنين الايمان


  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : حنين الايمان المنتدى : منتدى الطفل المسلم
افتراضي
قديم بتاريخ : 18-May-2010 الساعة : 10:44 PM

بارك الله فيك اختي أم عامر أسأل الله أن يهب لك السعاده في الدنيا والآخره ,,آمين يارب
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




معلومات العضو
al-moslima
عضو مميز
 
الصورة الرمزية al-moslima
 

 




al-moslima غير متصل Foto-album al-moslima


  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : حنين الايمان المنتدى : منتدى الطفل المسلم
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-Aug-2010 الساعة : 01:13 PM

السلام عيكم غاليتي حنين الإيمان أسئل الله بكل إسم هو له أن يرزقك الدرية الصالحة إنه على كل شيء قدير آخيتي لا تقنطي من رحمة الله و كما هو ظاهر من كلماتك سبحان الله قلبك مشتاق إلا آنه راض بقدر الله فيا آختاه لا تنسي سهام الليل و أيضا نصائح الآخوات الله يحفظك

توقيع al-moslima

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 03:02 PM.


جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى