هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك في منتدانا. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا


أعضاء وزوار منتديات نور على نور السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إن النظام أساس العمل في أي مكان.. و لا بد من قوانين نتبعها جميعا للمحافظة على النظام في المنتدى.. و هذه القوانين وضعت للتنظيم .. و لمصلحتكم جميعاً .. لذا نرجوا من جميع الأعضاء والزوار إحترام شروط وآداب منتديات نور على نور والأخذ بها لأنها لم توضع إلا لتحقيق الفائدة والرقي بالمنتدى.. 1. يمنع التسجيل بأسماء مخالفة للدين الإسلامي مثل (( شيطان .. ))، أو مخالفة العرف العام، أو التسجيل بأسماء أعضاء موجودين مسبقاً وذلك بزيادة المدات أو تغيير الهمزات، مثل ( أحمد ، أحـــمد، احمد ) وغيره من الرموز 2.يتعهد الكاتب بإحترام الشعائر الإسلامية والتقيد بالضوابط الأخلاقية والأدبية عند الكتابة أو التعقيب على أي مشاركة. 3. عدم استخدام الألفاظ البذيئة أو النابية في الكتابة أو عند التعقيب . 4. عدم نشر الصور والمواضيع المخلة بالأدب أو الذوق العام. 5. الموضوعات التي يقوم الاعضاء بكتابتها أو تأليفها كالقصص او الابحاث والمجهودات الشخصيه لا نستطيع حمايتها من السرقه او التحريف والادراه ممن يفعل ذلك براء لانه فعل محرم . 6. المواضيع هي حق لأصحابها فقط، لذلك يمنع نقلها من دون الاستئذان من صاحب الموضوع أو الاكتفاء بذكر كلمة منقول في آخر النص، ويمنع وضع رابط مباشر للموضوع المنقول من المواقع والمنتديات الأخرى. 7. التقيد بكتابة المواضيع بحسب تصنيفات الأقسام الموجودة وليس بشكل عشوائي، ويستطيع الكاتب أن يعرف محتوى المنتديات من قراءة الوصف الموجود تحت اسم كل منتدى، وإلا سيقوم المشرف بنقل الموضوع دون الرجوع إلى كاتبه. 8. التأكد من أن الموضوع الجديد لم يسبق نشره من قبل والاستعانة بخاصية البحث قبل طرح الموضوع حيث أن ذلك يمنع التكرار في المواضيع، كما أنه يوفر على الكاتب الوقت في الحصول على المعلومة بشكل أسرع علماً بأن المواضيع المكررة سوف تحذف دون الرجوع لكاتبها. 9. التأكد من صحه الموضوع قبل نشره.. وأيضا ضروره التأكد من عمل الروابط الخاصه بالصور أو تحميل شئ ما.. قبل نشرها وإلا سيتم حذف الموضوع دون أخذ موافقة العضو . 10. يجب اختيار عنوان مناسب للموضوع ليسهل على القارئ معرفة الغرض منه وتسهيلا لعملية البحث. 11. في حال وجود مقترح أو مشكلة فنية أوفي حال حصول مضايقات من قبل اي عضو او مشرف فعلى المتضرر مراسلة إدارة المنتدى أو إرسال رسالة خاصة لطرف الأخر أو كتابة موضوع في قسم الإقتراحات والشكاوي. 12. إن مشرفي وإداريي المنتدى -بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة - ليس بوسعهم قراءة جميع المشاركات، لذا فإن جميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية عن مضمون المشاركات. 13. يحق لكل المشرفين تعديل أو حذف أي موضوع يخل بالقوانين في الحال وذلك دون أخذ موافقة العضو. 14. هذه القوانين عرضة للتغيير والإضافة في أي وقت لذا يرجى الاطلاع عليها بين الفينة والأخرى لتجنب مخالفتها. أخـ(ت)ـي العضو الكريمـ(ة) ان خدمة اضافة الموضوع و اضافة التعليق وضعت من أجلكم نرجوا استخدامها بما يرضي الله .
العودة   منتديات شبكة نور على نور الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العـام :: المنتدى الإسلامي العام

إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع


معلومات العضو
أبو وائل
عضو جديد
 
الصورة الرمزية أبو وائل
 

 

إحصائية العضو








أبو وائل غير متصل

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 4 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 89

النشاط 11 / 3840
المؤشر 59%




أبو وائل غير متصل Foto-album أبو وائل


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى الإسلامي العام
هام سئل فضيلة الشيخ مشهور حسن - حفظه الله - هل تنصح بقراءة كتب القرضاوي؟
قديم بتاريخ : 01-Apr-2009 الساعة : 11:18 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
سُئل فضيلة الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان -حفظه الله - في درس شرح صحيح الإمام مسلم بتاريخ 25/8/2005م:
هل تنصح بقراءة كتب القرضاوي؟
فأجاب: لا ؛ لا أنصح بقراءة كتب القرضاوي، ولا أنصح، بل لا أُجوِّزُ السماع لفتاويه، فالقرضاوي على الرغم من سعة اطلاعه، إلا أنّ أصوله فاسدة، وترجيحاته خاضعة لواقع، ويتخيَّر أسهل الأقوال، والتقيته في سنة 1985م، وسمعتُهُ بأذنيَّ يقول: إن سألني عربي عن الغناء أقول له: حرام، وإن سألني أجنبي عن الغناء أقول له: حلال، فهل بعد هذا الضلال من ضلال، ولم أغيّر رأيي في القرضاوي، لكني لا أجوّز من يقول عن القرضاوي: كلب عاوي؛ لأنّ الله أمرنا بأن نقول للكفار حسناً، وأُمِرْنا أن نُحسّن أخلاقنا مع الناس، وأرى أنّ الرد على القرضاوي (فرض كفائي) لم يقم به أحد للآن، وحدثت نفسي مراراً وتكراراً به، وأرجو الله أن أقوم به؛ لأنّ الفساد عند القرضاوي ليس في الفروع، فرحت، وتعاونت مع بعض إخواننا ممن رد على القرضاوي، وقد نُشر أكثر من كتاب، ولكنها عندي لا تشفي غليلاً ولا تروي عليلاً، بحث طويل عن حرمة الغناء، بحث طويل عن كذا، ليس الأمر هكذا، الأمر يحتاج أن نقف على التنبيه على اعوجاج الأصول، وذكرت لكم أنّ كثرة الخطأ في الفروع ينبأ عن اعوجاج الأصول وإن لم يُصرّح بالاعوجاج، فإلقاء الضوء على اعوجاج الأصل يحتاج إلى إنسان يعرف كل مسألة على أي الأصول تركّب وتخرّج، أما البحث الطويل في حرمة كذا، وحرمة كذا، فالمكتبة مليئة بالكتب التي فيها حرمة الغناء، ولشيخنا مبحث نفيس ورائع في «تحريم آلات الطرب»، واحد يأخذ الكتاب ويلخصه، ويقول نصف الكتاب في الرد على القرضاوي، ليس هكذا الرد على القرضاوي، مازلت أقول: نحتاج إلى كتاب جامعٌ مانعٌ جيد كما فعل أخونا سليمان الخراشي مع محمد عمارة، له كتاب اسمه «محمد عمارة في الميزان» من أحسن الكتب التي عولج فيها أخطاء شخص باستقصاء وتحري، وبيان لاعوجاج الأصول من خلال كثرة الفروع.

__________________
قال: شيخنا الإمام الألباني - رحمه الله - طالب الحق يكفيه دليل ، وصاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يتعلم وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : أبو وائل المنتدى : المنتدى الإسلامي العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 02-Apr-2009 الساعة : 12:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخي ابو وائل علي هذا التنبيه
بعد اذنك اخي الحبيبنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ممكن اضيف من يكون هذا الشيخ مشهوربن حسن آل سلمان - حفظه الله - حتي تعم الفائدة ان شاء الله


نسبه:
هو الشيخ، السلفي، الأثري، المتفنن، صاحب التصانيف الماتعة الفريدة، والتواليف المليحة المفيدة، والتحقيقات العزيزة الجديدة؛ مشهور بن حسن بن محمود آل سلمان، المكني بأبي عبيدة ـ حفظه الله ـ.

ولادته:
ولد في فلسطين؛ بتاريخ (1380هـ).


أسرته ونشأته وطلبه للعلم:
نشأ في بيت حفاظ ودين، ونجاركريم، هاجر وأهل بيته إلى الأردن سنة (1387هـ / 1967م)، من آثار حرب اليهود -لعنهم الله-، واستقر في عمان البلقاء، وكانت دراسته الثانوية فيها، والتحق بكلية الشريعة؛ سنة (1400هـ)، في قسم (الفقه وأصوله)، وانكب على علوم الشريعة الغراء، درساً، وقراءة، وتحصيلاً؛ فقرأ شطراً عظيماً من "المجموع" للنووي، و "المغني" لابن قدامة، و "تفسير أبي الفداء ابن كثير"، و "تفسير القرطبي"، و "صحيح البخاري" بشرح الحافظ العسقلاني، و "صحيح مسلم" بشرح النووي، وغيرها جمع عظيم، وجم غفير.

تأثر بطائفة من فحولة العلماء ومحققيهم، وقفا أثرهم، وعرف أخراتهم، ومنهم: شيخ الإسلام، أبو العباس أحمد ابن تيمية، وتلميذه البار، العالم الرباني وشيخ الإسلام الثاني؛ ابن قيم الجوزية.

مشاهير شيوخه:
تأثر بجماعة من أساتيذه تأثراً عظيماً، سواء ممن أخذ عنه على مقاعد الدراسة النظامية، أو في المجالس العلمية، ومن أشهرهم:

1 ـ العلامة الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني ـ رحمه الله ـ.

2 ـ الشيخ الفقيه مصطفى الزرقاء.

جهوده الدعوية:

1 ـ من مؤسسي مجلة (الأصالة) ـ الصادرة في الأردن ـ، ومحرريها، وكتابها.

2 ـ من مؤسسي مركز الإمام الألباني للدراسات المنهجية والأبحاث العلمية.

3 ـ عقد حلق العلم والإفتاء.

4 ـ المشاركة في الدورات العلمية، واللقاءات الدعوية.

ثناء العلماء عليه:
وقد أثنى عليه شيخه محمد ناصر الدين الألباني ـ رحمه الله ـ في أكثر من مجلس، وأكثر من موضع؛ كما في ((السلسلة الصحيحة)) (1 / 903):
"وقد استفدت هذا كله من تحقيق قام به الأخ الفاضل مشهور حسن بتعليقه على كتاب "الخلافيات"".

و ـ أيضاً ـ الشيخ بكر أبو زيد من خلال تقديمه لكتاب ((الموافقات)) بتحقيق صاحب ترجمتنا؛ فقال: ((... فكم تطلعت إلى أن أرى هذا الكتاب مطبوعاً محققاً مخدوماً بما يليق بمكانته... حتى يسر الله الكريم بفضله هذا المطلوب، على يد العلامة المحقق الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان)).

منقول من موقع الشيخ مشهور حسن ال سلمان حفظه الله

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم





التعديل الأخير تم بواسطة fares ; 02-Apr-2009 الساعة 01:06 AM.



معلومات العضو
jolaybiib-nador
عضو مميز
 
الصورة الرمزية jolaybiib-nador
 

 




jolaybiib-nador غير متصل Foto-album jolaybiib-nador


  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : أبو وائل المنتدى : المنتدى الإسلامي العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-Apr-2009 الساعة : 02:17 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكما...حفظكما الله ورعاكما ونفع بكما اهل السنة والجماعة...اخي الفاضل ابا وائل والاخ الفاضل فارس


توقيع jolaybiib-nador

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم:"من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين" البخارينقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 08:40 PM.


جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى