هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك في منتدانا. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا


أعضاء وزوار منتديات نور على نور السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إن النظام أساس العمل في أي مكان.. و لا بد من قوانين نتبعها جميعا للمحافظة على النظام في المنتدى.. و هذه القوانين وضعت للتنظيم .. و لمصلحتكم جميعاً .. لذا نرجوا من جميع الأعضاء والزوار إحترام شروط وآداب منتديات نور على نور والأخذ بها لأنها لم توضع إلا لتحقيق الفائدة والرقي بالمنتدى.. 1. يمنع التسجيل بأسماء مخالفة للدين الإسلامي مثل (( شيطان .. ))، أو مخالفة العرف العام، أو التسجيل بأسماء أعضاء موجودين مسبقاً وذلك بزيادة المدات أو تغيير الهمزات، مثل ( أحمد ، أحـــمد، احمد ) وغيره من الرموز 2.يتعهد الكاتب بإحترام الشعائر الإسلامية والتقيد بالضوابط الأخلاقية والأدبية عند الكتابة أو التعقيب على أي مشاركة. 3. عدم استخدام الألفاظ البذيئة أو النابية في الكتابة أو عند التعقيب . 4. عدم نشر الصور والمواضيع المخلة بالأدب أو الذوق العام. 5. الموضوعات التي يقوم الاعضاء بكتابتها أو تأليفها كالقصص او الابحاث والمجهودات الشخصيه لا نستطيع حمايتها من السرقه او التحريف والادراه ممن يفعل ذلك براء لانه فعل محرم . 6. المواضيع هي حق لأصحابها فقط، لذلك يمنع نقلها من دون الاستئذان من صاحب الموضوع أو الاكتفاء بذكر كلمة منقول في آخر النص، ويمنع وضع رابط مباشر للموضوع المنقول من المواقع والمنتديات الأخرى. 7. التقيد بكتابة المواضيع بحسب تصنيفات الأقسام الموجودة وليس بشكل عشوائي، ويستطيع الكاتب أن يعرف محتوى المنتديات من قراءة الوصف الموجود تحت اسم كل منتدى، وإلا سيقوم المشرف بنقل الموضوع دون الرجوع إلى كاتبه. 8. التأكد من أن الموضوع الجديد لم يسبق نشره من قبل والاستعانة بخاصية البحث قبل طرح الموضوع حيث أن ذلك يمنع التكرار في المواضيع، كما أنه يوفر على الكاتب الوقت في الحصول على المعلومة بشكل أسرع علماً بأن المواضيع المكررة سوف تحذف دون الرجوع لكاتبها. 9. التأكد من صحه الموضوع قبل نشره.. وأيضا ضروره التأكد من عمل الروابط الخاصه بالصور أو تحميل شئ ما.. قبل نشرها وإلا سيتم حذف الموضوع دون أخذ موافقة العضو . 10. يجب اختيار عنوان مناسب للموضوع ليسهل على القارئ معرفة الغرض منه وتسهيلا لعملية البحث. 11. في حال وجود مقترح أو مشكلة فنية أوفي حال حصول مضايقات من قبل اي عضو او مشرف فعلى المتضرر مراسلة إدارة المنتدى أو إرسال رسالة خاصة لطرف الأخر أو كتابة موضوع في قسم الإقتراحات والشكاوي. 12. إن مشرفي وإداريي المنتدى -بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة - ليس بوسعهم قراءة جميع المشاركات، لذا فإن جميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية عن مضمون المشاركات. 13. يحق لكل المشرفين تعديل أو حذف أي موضوع يخل بالقوانين في الحال وذلك دون أخذ موافقة العضو. 14. هذه القوانين عرضة للتغيير والإضافة في أي وقت لذا يرجى الاطلاع عليها بين الفينة والأخرى لتجنب مخالفتها. أخـ(ت)ـي العضو الكريمـ(ة) ان خدمة اضافة الموضوع و اضافة التعليق وضعت من أجلكم نرجوا استخدامها بما يرضي الله .
العودة   منتديات شبكة نور على نور الإسلامية :: منتدى المرأة المسلمة :: منتدى المرأة المسلمة

إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع


معلومات العضو
محبة الدعوة
عضو جديد
 
الصورة الرمزية محبة الدعوة
 

 

إحصائية العضو








محبة الدعوة غير متصل

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 4 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 75

النشاط 9 / 3334
المؤشر 3%




محبة الدعوة غير متصل Foto-album محبة الدعوة


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى المرأة المسلمة
افتراضي أول إمرأة قتلت مشركا في الإسلام
قديم بتاريخ : 02-Feb-2007 الساعة : 05:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احببت ان انقل لكم هذه النبذة عن شخصية عظيمة الا وهي........ ....اكتشفها بنفسك

أول إمرأة قتلت مشركا في الإسلام
يعجز القلم عن الكتابة ويعجز اللسان عن التعبير وأنا أتطرق للكتابة عن هذه الشخصية العظيمة، هذه المرأة التي كانت أول مسلمة تقتل رجلا في سبيل الله فأنقذت أمهات المؤمنين ونساء المؤمنين من كيد اليهود الغادرين, نعم إنها صفية بنت عبد المطلب رضي الله عنها.

فحين خرج رسول الله صلى الله عليه و سلم مع المسلمين إلى الخندق جعل النساء والذراري في حصن فارع تاركاً الحصن بدون حماية وكان معهن حسان بن ثابت رضي الله عنه.

وبينما المسلمون مشغولون بالأحزاب رأت صفية رضي الله عنها يهوديا يتحسس من الحصن وجه الفجر ليبلغ اليهود المتربصين هل للحصن حماية أم لا. حتى يسبى أمهات المؤمنين ونساء المؤمنين والذراري ,علمت من فورها ان بني قريظة نقضوا عهدهم مع رسول الله صلى الله عليه و سلم فحملت عمودا في يدها وذهبت تراقبه حتى دنت منه فحملت عليه ضربا على رأسه حتى أجهزت عليه وحبست أنفاسه بين جنبيه ثم قطعت رأسه بسكين ورمته من أعلى الحصن وهو يتدحرج حتى أستقر بين أيدي اليهود الذين كانوا يتربصون في اسفله فنظر بعضهم إلى بعض وقالوا :
قد علمنا ان محمدا لم يكن ليترك النساء والأطفال دون حماة ورجعوا خائبين من حيث اتوا!!!

الله أكبر.. من أي النساء أنت يا أماه والله ان أشد الرجال ليعجزون عن هذا الفعل، ولكن لا عجب وأنت إبنة سيد مكة وزعيمها ورأس الأمر فيها وصاحب الكلمة المطاعة و صاحب سقاية الحاج عبد المطلب جد النبي صلى الله عليه وسلم ورثتِ عنه الشجاعة والحكمة وسداد الرأي والفروسية، و لا عجب و أنت أخت أسد الله ولا عجب وأنت أم حواري رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عجب وأنت عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عجب وأنت صفية بنت عبد المطلب رضي الله عنك وأرضاك ,لقد سطر التاريخ أسمك بأحرف من ذهب!!!!؟

أنجبت فارسا من فرسان الإسلام هو حواري رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحب أول سيف سل في الإسلام وأحد العشرة المبشرين الزبير بن العوام رضي الله عنه. توفي العوّام بن خويلد وتركها مع ابنها الرضيع ولم تتزوج بعده, وتفرغت لرعاية ولدها فربّته على الخشونة والرجولة، فجعلت لعبه في بري السهام واصلاح القسيّ "الأقواس" وكانت تقدّمه في كل مخوفة وتقحمه في كل خطر وإن أحجم تنهال عليه ضربا مبرحا. حتى ان اعمامه عاتبوها وقالوا: يا امرأة أنت ما تضربين أبننا ضرب أم إنما تضربينه ضرب مبغضة, وكانت رضي الله عنها فصيحة اللسان وأديبة واعظة فاضلة فردت عليهم وهي ترتجز الشعر قائلة:


من قال قد أبغضته فقد كذب ......... وإنما أضربه لكي يلب
و يهزم الجيش و يأتي بالسلب


وكان كذلك رضي الله عنه وأرضاه فقد تعلم من أمه الشجاعة فكان فيما بعد رضي الله عنه يردف معه في الحرب ابنه عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما ولم يتجاوز الخامسة من عمره.









إسلامها :
في صحيح مسلم عن عائشة؛ قالت : لما نزلت : { وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ } قام رسول الله صلى الله عليه وسلم على الصفا فقال " يا فاطمة بنت محمد ! يا صفية بنت عبدالمطلب ! يا بني عبدالمطلب ! لا أملك لكم من الله شيئا . سلوني من مالي ما شئتم". فلم تنتظر صفية فأسلمت من فورها وأسلم معها ابنها الزبير رضي الله عنهما.
و كانت من المسلمات الأوائل وعاشت مع المسلمين لحظة بلحظة في مكة حتى جاء الأمر بالهجرة, فتركت بلدها وهاجرت في سبيل الله إلى المدينة.

شاركت المسلمين في أحد وعمرها يقترب الستين تحمل الماء على عاتقها تسقي العطاش وتداوي الجراح وتبري السهام ولمّا حمي الوطيس وخالف الرماة أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعض الصحابة ينكشفون عن رسول الله توجهت لتحمي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي تطعن بالرمح من كان في طريقها قائلة: ويحكم أنهزمتم عن رسول الله, فلما رآها رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: المرأة يا زبير خشية أن ترى أخاها أسد الله حمزة مستشهدا وقد مثّل بجسده الطاهر ما لم يقدر على تحمل المشهد أحد.! فقال الزبير يا أماه إن النبي يأمرك أن ترجعي, قالت: لما؟! لقد بلغني أنه مثّل بأخي وإن ذلك في الله لقليل ووالله لأحتسبن ولأصبرن إن شاء الله, فلما سمع النبي صلى الله عليه و سلم كلامها قال: يا زبير خل عنها، فرأت ما نزل بحمزة رضي الله عنه أستغفرت ودعت له.

هذه بعض المواقف من سيرتها العطرة رضي الله عنها وارضاها. وقد توفيت رضي الله عنها في عهد الفاروق رضي الله عنه سنة عشرين للهجرة ولها من العمر ثلاث وسبعون سنة ودفنت في البقيع مع الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

توقيع محبة الدعوة

اذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع واذا عوفيت فاشكر لله ولا تقطع (نسألكم دعوة صالحة في ظهر الغيب)




معلومات العضو
ام محمد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ام محمد
 

 




ام محمد غير متصل Foto-album ام محمد


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : محبة الدعوة المنتدى : منتدى المرأة المسلمة
افتراضي
قديم بتاريخ : 02-Feb-2007 الساعة : 08:47 PM

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جزاك الله خيرًا وبارك الله فيك .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقيع ام محمد

اللهم احفظني بالإسلام قائمة ، واحفظني بالإسلام قاعدة، واحفظني بالإسلام راقدة، ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا ، اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك ، وأعوذ بك من كل شر بيدك





معلومات العضو
محبة الدعوة
عضو جديد
 
الصورة الرمزية محبة الدعوة
 

 

إحصائية العضو








محبة الدعوة غير متصل

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 4 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 75

النشاط 9 / 3334
المؤشر 3%




محبة الدعوة غير متصل Foto-album محبة الدعوة


  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : محبة الدعوة المنتدى : منتدى المرأة المسلمة
افتراضي
قديم بتاريخ : 02-Feb-2007 الساعة : 10:02 PM

اللهم امين اختي الكريمة. وفيكم بارك الرحمن, الله يحفظكم ويكرمكم يا رب.

توقيع محبة الدعوة

اذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع واذا عوفيت فاشكر لله ولا تقطع (نسألكم دعوة صالحة في ظهر الغيب)







طالبة الجنة غير متصل Foto-album طالبة الجنة


  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : محبة الدعوة المنتدى : منتدى المرأة المسلمة
افتراضي
قديم بتاريخ : 04-Feb-2007 الساعة : 08:53 PM

اللــــ اكبرـــــه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ما اشعجها امراه محبه للجهاد فى سبيل الله

جزاك الله خيرا على تذكيرك بافعال هذه الانسانة العضيمة..
رضي الله عنها وأرضاها
ووفقنا وأخواتنا الكريمات للاقتداء بفعالها الطيبة ...

الحمد لله نملك قدوات رائعة ...الا علينا ان نكثر البحث ونفتش عن الصالحات في تريخنا
اختي *محبة الدعوة* اسال الله ان يبارك فيك وان يكثر من امثالك..
وجزاك الله خيرا..
ننتظر جديدك : )


توقيع طالبة الجنة

أختكم في الله طـَـــالِبة الجنّة
***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


---



إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 12:56 AM.


جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى