هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك في منتدانا. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا


أعضاء وزوار منتديات نور على نور السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إن النظام أساس العمل في أي مكان.. و لا بد من قوانين نتبعها جميعا للمحافظة على النظام في المنتدى.. و هذه القوانين وضعت للتنظيم .. و لمصلحتكم جميعاً .. لذا نرجوا من جميع الأعضاء والزوار إحترام شروط وآداب منتديات نور على نور والأخذ بها لأنها لم توضع إلا لتحقيق الفائدة والرقي بالمنتدى.. 1. يمنع التسجيل بأسماء مخالفة للدين الإسلامي مثل (( شيطان .. ))، أو مخالفة العرف العام، أو التسجيل بأسماء أعضاء موجودين مسبقاً وذلك بزيادة المدات أو تغيير الهمزات، مثل ( أحمد ، أحـــمد، احمد ) وغيره من الرموز 2.يتعهد الكاتب بإحترام الشعائر الإسلامية والتقيد بالضوابط الأخلاقية والأدبية عند الكتابة أو التعقيب على أي مشاركة. 3. عدم استخدام الألفاظ البذيئة أو النابية في الكتابة أو عند التعقيب . 4. عدم نشر الصور والمواضيع المخلة بالأدب أو الذوق العام. 5. الموضوعات التي يقوم الاعضاء بكتابتها أو تأليفها كالقصص او الابحاث والمجهودات الشخصيه لا نستطيع حمايتها من السرقه او التحريف والادراه ممن يفعل ذلك براء لانه فعل محرم . 6. المواضيع هي حق لأصحابها فقط، لذلك يمنع نقلها من دون الاستئذان من صاحب الموضوع أو الاكتفاء بذكر كلمة منقول في آخر النص، ويمنع وضع رابط مباشر للموضوع المنقول من المواقع والمنتديات الأخرى. 7. التقيد بكتابة المواضيع بحسب تصنيفات الأقسام الموجودة وليس بشكل عشوائي، ويستطيع الكاتب أن يعرف محتوى المنتديات من قراءة الوصف الموجود تحت اسم كل منتدى، وإلا سيقوم المشرف بنقل الموضوع دون الرجوع إلى كاتبه. 8. التأكد من أن الموضوع الجديد لم يسبق نشره من قبل والاستعانة بخاصية البحث قبل طرح الموضوع حيث أن ذلك يمنع التكرار في المواضيع، كما أنه يوفر على الكاتب الوقت في الحصول على المعلومة بشكل أسرع علماً بأن المواضيع المكررة سوف تحذف دون الرجوع لكاتبها. 9. التأكد من صحه الموضوع قبل نشره.. وأيضا ضروره التأكد من عمل الروابط الخاصه بالصور أو تحميل شئ ما.. قبل نشرها وإلا سيتم حذف الموضوع دون أخذ موافقة العضو . 10. يجب اختيار عنوان مناسب للموضوع ليسهل على القارئ معرفة الغرض منه وتسهيلا لعملية البحث. 11. في حال وجود مقترح أو مشكلة فنية أوفي حال حصول مضايقات من قبل اي عضو او مشرف فعلى المتضرر مراسلة إدارة المنتدى أو إرسال رسالة خاصة لطرف الأخر أو كتابة موضوع في قسم الإقتراحات والشكاوي. 12. إن مشرفي وإداريي المنتدى -بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة - ليس بوسعهم قراءة جميع المشاركات، لذا فإن جميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية عن مضمون المشاركات. 13. يحق لكل المشرفين تعديل أو حذف أي موضوع يخل بالقوانين في الحال وذلك دون أخذ موافقة العضو. 14. هذه القوانين عرضة للتغيير والإضافة في أي وقت لذا يرجى الاطلاع عليها بين الفينة والأخرى لتجنب مخالفتها. أخـ(ت)ـي العضو الكريمـ(ة) ان خدمة اضافة الموضوع و اضافة التعليق وضعت من أجلكم نرجوا استخدامها بما يرضي الله .
العودة   منتديات شبكة نور على نور الإسلامية :: المنتديات الشرعية :: منتدى القرآن الكريم صوتيات القرآن الكريم

إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع


معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 41  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow
قديم بتاريخ : 28-Jun-2009 الساعة : 07:45 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردود العلماء على من يفتي بجواز حل السحر بالسحر

انتقد أستاذ الفقه بكلية المعلمين بمكة المكرمة الأسبق الدكتور سعد بن محمد النباتي بشدة تصريحات الشيخ عبد المحسن العبيكان في مسألة حل السحر بالسحر إذا تأكد أن الساحر يقوم بحل السحر دون الإضرار بالآخرين.. وقال إن الشارع كذب الكهان كلهم ونهى عن تصديقهم وإثباتهم . وبين النباتى فى تصريح (للمدينة) ان استخراج السحر بسحر وبألفاظ عجمية أو بما لا يفهم معناه أو بنوع آخر مما لا يجوز فإنه ممنوع وهذا هو الصواب
مجانبة الصواب
ولأننا قد تعلمنا من كتاب ربنا أنه يجب بيان الحق للناس.، فأقول في مسألة "حل السحر بسحر مثله إذا تأكد أن الساحر يقوم بحل السحر دون الإضرار بالآخرين. إن هذا القول قد جانب ما أثر عن أهل العلم وسأبين حكم ذلك معتمدا على الأدلة من الوحيين وأقوال السلف وبيان رأي المخالف ومناقشته وما ينتج عن تلك الفتوى أولاً: الأدلة من القرآن الكريم التي تدل على النهي عن الذهاب إلى السحرة فأذكر منها قوله تعالى: (ولقد علموا لمن اشتراه ماله في الآخرة من خلاق) قال ابن عطية السحرة يعلمون أن لاحظ ولا نصيب لهم في الآخرة. فكيف يجوز الذهاب إليهم وألقى ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى"
ومن نفى الله الفلاح عنهم لا يصح ان نذهب إليهم لطلب العلاج في أمور السحر.
أدلة السنة
ثانياً: الأدلة من السنة النبوية في النهي عن الذهاب إلى السحرة عموماً منها:
ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من أتى عرافاً أو كاهناً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً.
وفي صحيح مسلم عن معاوية بن الحكم السلمي قال قلت يا رسول الله أموراً كثيرة كنا نضعها في الجاهلية كنا نأتي الكهان قال: فلا تأتوا الكهان قال كنا نتطير قال ذاك شيء يجده أحدكم في نفسه فلا يصدنكم " وغير ذلك من النصوص الواردة في هذه المسألة.
أقوال العلماء
ثالثاً: أقوال أهل العلم في النهي عن الذهاب إلى السحرة.
قال الإمام أحمد رحمه الله العراف طرف من السحر والساحر أخبث لأنه شعبة من الكفر. ونقل الإمام النووي "أن الشارع كذب الكهان كلهم ونهى عن تصديقهم وإثباتهم. قال ابن تيمية في النبوات الكهانة والسحر تناقض النبوة فإن هؤلاء تعينهم الشياطين تخبرهم وتعينهم بتصرفات خارقة ومقصودهم الكفر والفسوق والعصيان، وقال في موضع آخر "إن الأنبياء يفتحون الأعين العمي والآذان الصم والقلوب الغلف والسحرة يفسدون السمع والبصر والعقل حتى يخيل الإنسان الأشياء بخلاف ما هي عليه فيتغير حسه وعقله .. فهؤلاء مخالفون للأدلة السمعية والعقلية.. مخالفون لصحيح المعقول وصحيح المنقول.
أما حل السحر عن المسحور أو ما يسمى بالنشرة الأصح فيها أنها تنقسم إلى قسمين:
القسم الأول: أن تكون النشرة بآيات الله أو الأدعية الواردة في ذلك أو الأدوية المباحة فهذا مباح بل ذكر النووي أنها سنة وكفى دليلاً على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم "اعرضوا علي رقاكم لا بأس بالرقي ما لم يكن فيه شرك". وكذلك قوله في صحيح مسلم من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل . وهذه مطلوبة لأنها مصلحة بلا مضرة. أما ماأخرجه أبو داود في المراسيل "النشرة من عمل الشيطان" فالمراد بها النشرة المحرمة التي تخالف الكتاب والسنة ويكون القصد بها الشر
النشرة المحرمة
القسم الثاني: إذا كانت النشرة بشيء محرم كحل السحر بسحر مثله فهذه لا يوجد دليل شرعي على إباحتها بل هي محرمة ويدل عليها ما جاء عن أبي داود النشرة من عمل الشيطان" وكذلك الأحاديث التي ذكرتها في النهي عن الذهاب إلى السحرة أما ما جاء عن سعيد بن المسيب "في صحيح البخاري " وقال قتادة قلت لسعيد بن المسيب رجل به طب أو يؤخذ عن امرأته أيحل عنه أو ينشر قال: لا بأس إنما يريدون به الإصلاح فأما ما ينفع فلم ينه عنه. وقد توقف الامام أحمد لما سئل عن رجل يزعم انه يحل السحر فقال قد رخص فيه بعض الناس قيل انه يجعل في الطنجير ماء ويغيب فيه. ويفعل كذا فتفض يده كالمنكر وقال ما أدري ما هذا قيل له فترى أن يؤتي مثل هذا يحل السحر قال ما درى ما هذا المغني 10/117 وذكر ابن حجر في الفتح أن الإمام الأمام أحمد سئل عمن يطلق السحر عن المسحور فقال لا بأس به والذي يظهر لي من هذه الأقوال أنه لا رخصة للمصاب بسحر أو مس أن يذهب إلى السحرة لحل السحر عنه ولا يحل له ذلك. وذلك لعدة أمور.
أولاً: أيهما نتبع كلام النبي صلى الله عليه وسلم كما جاء في صحيح مسلم فلا تأتوا الكهان وقوله "من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وغيرها من الأحاديث أم كلام سعيد بن المسيب والطبري والشعبي وغيرهم من علماء السلف. بل كلام النبي صلى الله عليه وسلم أولى بالإتباع ولا اجتهاد مع النص .
النشرة المباحة
ثانياً: كلام سعيد بن المسيب وغيره من علماء السلف رحمه الله تعالى: على النشرة المباحة كما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل وكلام سعيد يحمل على هذا قال شارع الطحاوي "واتفقوا كلهم أيضاً على أن كل رقية أو تغريم أو قسم فيه شرك بالله فإنه لا يجوز التكلم به وأن أطاعته به الجن أو غيره وكذلك كل كلام فيه الكفر لا يجوز التكلم له وكذلك الكلام الذي لا يعرف معناه لا يتكلم بإمكان أن يكون فيه شركاً لا يعرف لهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم " لا بأس بالرقي ما لم تكن شركاً،وقال ابن قدامه رحمه الله في المغني عندما ذكر قول سعيد بن المسيب إنما نهى الله عما يضروا لم ينه عما ينفع وقال أيضاً ان استطعت أن تنفع أخاك فافعل فهذا من قولهم يدل على أن المعزم ونحوه لم يدخلوا في حكم السحرة ولأنهم لا يسمون به وهو مما ينفع ولا يضر وقال الشنقيطي رحمه الله التحقيق الذي لا ينبغي العدول عنه في هذه المسألة ،،،إن استخراج السحر بسحر وبألفاظ عجمية أو بما لا يفهم معناه أو بنوع آخر مما لا يجوز فإنه ممنوع وهذا هو الصواب أن شاء الله كما ترى أضواء البيان
تعرض النبي للسحر
ثالثا: السحر الذي وضع للنبي صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين لم يعلم بموضعه وهو سيد الخلق إلا عن طريق الوحي كما جاء في الحديث فهل يعلم السحرة والكهان ذلك وهل لهم أفضلية يصلون بها إلى معرفة السحر أم الكذب والإثم والفجور.
رابعاً: للأسف الشديد نعلم خلقا كثيرا أصابهم مس من سحر وغيره خالفوا أمر الشريعة فذهبوا إلى السحرة والكهان فلم يزل ما أصابهم من مرض فهذا يدل على كذبهم وإثمهم وكيف تكون لهم الرخص وهم على غير هدى ولو كان السحرة يستطيعون علاجهم ما نرى مصابا أو مريضا بالسحر على وجه الأرض.
الاضطرار والرخصة
خامسا: الاضطرار والرخصة لذلك المبتلى لمن كان قلبه مطمئنا بالإيمان كما في قصة عمار بن ياسر قال تعالى: "إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان" أما السحرة والكهان فيذهب إليهم وقلبه غير مطمئن بالإيمان بل بتصديق الساحر وتنفيذ أوامره وطلباته الشركية وقلبه متعلق بغير الله لاسيما أن صادف تحسنا في حالته.
سادساً: الرخصة للمضطر في ذلك يصرف القلوب عن فطرتها وعقيدتها السليمة ويدخل الشك والظن وعدم الالتجاء إلى الله عند الشدائد ويتعلق الناس بغير الله تعالى فيلجأون إلى الكهان وربما يكون في جميع أمورهم كما كانت العرب تتحاكم إلى الكهنة في المدينة وكان منهم أبو برزة الأسلمي قبل أن يسلم رضي الله عنه فلما بعث النبي صلى الله عليه وسلم أبطل ذلك.
سابعاً: يؤدي الرخصة في ذلك إلى نهب أموال الناس بالباطل ويكثر حلوان الكاهن وربما يكثر عمل السحر حتى يلجأ الناس إلى السحرة الكهنة لطلب العلاج فتصبح الأمة سلعة رخيصة بين يدي السحرة والكهنة.
ثامناً: لو أخذ بهذا القول لمهدنا الطريق لدخول السحرة إلى بلادنا لينشروا فسادهم في بلادنا وتصبح بلاد الحرمين حرسها الله وحماها مرتعاً للسحرة والكهنة والفجار أو سافر المبتلى بذلك إلى السحرة وأصبحوا لقمة سائغة وطعاماً شهياً يفترسها أهل السحر والكهانة بدون سخر وعناء وتعب أو تفتح مدارس تعليم السحر في بلادنا خفية وتفسد ما الله به عليم وكلا هذه الأحوال لا تليق ببلاد الحرمين ومهبط الوحي ومنبع الرسالة ودار التوحيد.
تاسعاً: المسلم إذا ابتلاه الله بشيء من ذلك أو غيره يذهب إلى أهل الإيمان والصلاح والعقل والتقى ليدلوه على طريق الصواب والهدي ويدعون الله أن يكشف كربته فهذا أولى وأحرى بالمخرج بإذن الله. "ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه"
عاشراً: المسلم إذا ابتلي يجب عليه أن يلج الطرق المشروعة لدفع الابتلاء ويصبر ويحتسب حتى ينال الأجر العظيم ولا يضيع أجره قال تعالى: "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب" الزمر آية 10، ويعلم أن الابتلاء علامة محبة الله للمؤمن كما جاء في الحديث "إن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم فمن رضى فله الرضا ومن سخط فله السخط". ولو لا الصبر والاحتساب لضاع الأجر.
الحادي عشر: إن الإضطرار إلى فعل المحظورات أحياناً يكون فى الأمورالحسية وليس فى الأمورالغيبية مثل المضطرالى أكل لحم الميتة يجوز له ذلك عند الاضطرار الشديد أما الأمور الغيبية فلا اضطرار فيها ولايعلم بحقائق ذلك إلا الله.

نقلا عن جريدة المدينة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم





التعديل الأخير تم بواسطة fares ; 29-Jun-2009 الساعة 07:57 PM.



معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 42  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Post
قديم بتاريخ : 28-Jun-2009 الساعة : 08:14 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا الكرام احقاقا للحق وابطالا لما يتوهم كثيرا من الناس

لا ترجوا الشفاء التام بغير القرآن والله على كل شئ قدير

اخي المريض لا تتعلق بغير كلام الله

اخي المعالج لا تعلق مرضاك بغير كلام الرحمان

الادوية المادية تساعد وتخفف وتضعف خادم السحر

وحارس الحسد بقدرة الله لكنها لا تحسم الأمر

هي مهمه جدا وفعاله لكنه تشبه رصاص االبنادق

مقابل الصاروخ في حال الحرب ولله المثل الأعلى


كلام الله هداية وشفاءلمن حقق التوحيد والايمان قول وعمل شفاء من كل سقم بشرط ان يكون المريض مهتدي بهداية الله فمن لا يهتدي لا يشفى ولا ينتفع بكلام الله .

فالنبات الطيب لا ينبت في الارض القاحله

وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ


هل حققت الايمان هل اهتديت بهدي الله ورسولة ؟

اذا كنت كذالك فانت لا شك في طريقك الى الشفاء


تريدون الشفاء من أجل الأخرة ام من أجل الدنيا


ستجد سرعة الشفاء حسب نيتك

تريده فقط من اجل النجاح في أمور الحياة الدنيا

تريد الزواج تريد الوظيفة تريد الولد تريد سعة الرزق

تريد ان تتمتع في حياتك فقط من أجل هذة الامور الزائلة .


ردوا المظالم الى أهلها صلوا ارحامكم

كفوا السنتكم عن اذيتت الناس بالغيبة والنميمة والبهتان

تفقدوا قلوبكم افرغوها من الغل والحسد وسوء الظن

أملؤوها إيمان وتوحيدا ويقين وتوكل وأستعانة بالله العظيم

القادر على كل شئ أفرغوها من كل خوف الأ خوف من الله

ومراقبته بالسر والعلن

أفرغوها من كل تعلق الا من رب العالمين

احبتي ابحثوا عن ذالك الذنب الذي يقف بينكم وبين راحة البال والسعادة

ابحثوا عن ذالك العائق الذي أرهق أروحكم وأنهك أبدانك


قال الرسول صلى الله عليه وسلم (إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه )

وهذا من فضل الله على المؤمن أن

تعجل له العقوبه في الدنيا

وتحذرة وتنبيه ليقف ويتأمل ما بقي من حياته

اخيرا ليس كل مبتلى عاصيا فقد أبتلي الأنبياء والصالحين

فهل أنت صالحا في نفسك وفي عملك وفي قصدك

هل سلم المسلمين من لسانك ويدك

جوابا أسمعه لنفسك ...؟؟؟

أنت أعلم من كل الخلق بنفسك

والله أعلم منك بنفسك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم





التعديل الأخير تم بواسطة fares ; 29-Jun-2009 الساعة 07:58 PM.



معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 43  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-Jun-2009 الساعة : 07:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت هذا الموضوع وأعجبني .... فعملت على إرساله لمنتداكم الطيب المبارك راجيا من العلي القدير أن تعم الفائدة والنفع لأبناء الأمة المحمدية ... وهو تحت عنوان :


" كيف يصرف الشيطان المرضى عن العلاج والتداوي بالقرآن ؟؟؟ "

يقول ابن القيم في الزاد : لو كشف الغطاء لرأيت أكثر النفوس البشرية صرعى مع هذه الأرواح الخبيثة ، وهي في أسرها وقبضتها تسوقها حيث شاءت ولا يمكن الامتناع عنها ولا مخالفتها ومنها الصرع الأعظم الذي لا يفيق صاحبه إلا عند المفارقة والمعاينة فهناك يتحقق أنه مصروع حقيقة أ.هـ.



وأغلب بل كل من به مس من الجن يحتاج الى من يشجعه ويعينه على الرقية والعلاج ، فإن الشياطين تخطط وتعمل على صرف المريض عن الرقية والعلاج بكل الطرق والسبل ، وإن مصاحبة هؤلاء المرضى والصبر على تصرفاتهم يحتاج الى إنسان حليم صبور له علم ودراية في تلبيس الشياطين. وان بعض من الناس يعانون من أعراض المس والسحر في اليقظة والمنام ، وتلاحظ أن تصرفات هؤلاء غير طبيعية أو أنهم يعانون من أمراض نفسيه مزمنة بل وربما أمراض عضويه لا يعلم لها سبب منطقي ، وحقيقة أمرهم أنهم مصابون بمس أو عين أو سحر ، ولكن الشياطين لا تريد لهم الخير أبدا ، فالشيطان يستهوي الإنسان ويستميله ويستخف بفكره وعقله ويبعده عن كل خير وعن كل ما فيه صلاح دينه ودنياه . فتسعى الشياطين جاهدة بالمكر والخديعة حتى تصرفهم عن الاستشفاء بالرقى الشرعية ، وذلك ببعض الطرق التالية :

1. من الطرق التي تعمد لها الشياطين لصرف المريض عن الرقية ، الإيحاء للمصاب بأنه مصاب بحالة نفسية ، أو أن الأمر طبيعي .

2. يقنع الشيطان المريض برأي من ينكر تلبس الجن للإنس لا سيما إذا كان يتابع ما تنشره الصحف والإذاعة من حوارات ومناقشات حول الموضوع ذاته .

3. توحي له الشياطين بأن مرضه يمكن علاجه عند الأطباء ، فيقنعونه بأنه مصاب بحالة نفسية أو مرض عضوي .

4. توحي الشياطين للمريض أن الرقية لا تنفع إلا لمن يعاني من الجنون ، فيخشى أن يذهب لمن يرقيه فيُعير ويلقب بالمجنون .

5. توسوس الشياطين للمصروع بأنها من ملوك الجان أو من عفاريت الشياطين أو من كبار مردتهم ، وتجدها تضحك أو تغني في صدر المريض وقت الرقية حتى تثبت له أنها لا تتأثر ، فيجعلون المريض يشعر بحالة إحباط ويأس وقنوط ، حتى أني سمعت أحد المرضى يقول : ما أظن أن لمرضي هذا علاج وما أظن أن أشفى من هذا المرض أبدا ، ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يقول : مَا أَنْزَلَ اللَّهُ دَاءً إلا قَدْ أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ . رواه أحمد في المسند ، وعند مسلم عَنْ جَابِرٍ بن عبد الله أن رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَال: لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ فَإِذَا أُصِيبَ دَوَاءُ الدَّاءِ بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ .

6. ومن طرق صرف الشيطان ، الإيحاء للمريض بأنه نادم ويريد التوبة والإسلام وسوف يساعد المريض ، فيصدق المريض الجان فينقطع عن العلاج والرقية على أمل أن يفي ذلك الشيطان الخبيث بكلامه ، حتى أن أحد المرضى كان يحضر الجان عليه فيغيبه عن الوعي ، وعندما ينصرف عنه الجان يجد نفسه في مقر العلاج بالرقية عند أحد الرقاة ، أو في محاضرة في أحد المساجد ، ويفعل الشيطان هذه الأمور من باب استدراج المريض والتلبيس عليه حتى يصدقه ويركن إليه ومن ثم يستحوذ عليه ويمكر به ، وكان يخبرني الشيطان على لسان المريض بأنه يذهب به إلى أقل الرقاة تأثيراً عليه ، ويقول لقد نجحت فعلا في صرفه عن الرقية والعلاج بهذه الطريقة .

7. بعض الشياطين تأتي بالمريض إلى مقرات الرقية الشرعية حتى توهم المريض بأنها لا تتأثر من القرآن وأنها أقوى من أن يؤثر فيها كلام الله تعالى ، وما هي إلا جلسات معدودات ثم تنطلي اللعبة على المريض فيتوقف عن العلاج .

8. بعض الشياطين تشترط على المريض بعدم الذهاب للعلاج مقابل التخفيف عليه وعدم أذيته بل وتيسير سبل المنكرات التي يهواها المريض نفسه .

9. ومن الشياطين من تجعل المريض في حرج وضيق عندما يتحدث الى الراقي أو ينوي الذهاب اليه .

10. ومن الشياطين من تجعل المريض يخاف من الراقي أو يكرهه دون سبب أو توحي له بأنه ليس بالقارئ المتمرس .

11. كثيراً ما تأتي الشياطين للمريض في المنام على صورة الراقي وهو يضرب المريض أو يهينه أو يريد أن يفعل به الفاحشة والعياذ بالله ، وبعد أن يستيقظ المريض تبدأ الشياطين بالوسوسة المستمرة حتى تجعله يكرهه .

12. ومن طرق صرف الشياطين أن تجعل المريض يتعب بعد الرقية .

13. ومن تلبيس الشياطين أن توحي له للمريض أن رقيتهُ لنفسه بنفسه أقوى واشد تأثيراً من رقية الراقي المتمرس ، ثم تتفرد به حتى تصرفه عن الرقية تماماً.

ومن ضيعَ السيفَ اتكالاً على العصا * شكى وَقْعَ حَدِّ السيفِ ممن ينازلهْ

14. في بعض الحالات يتشكل الشيطان للمصاب ويتهدده ويتوعده بالأذى إذا ذهب للقراء ، وقد لا يتشكل ولكن يخاطب المريض وهو في جوفه بصوت يسمعه المصاب دون غيره .

15. توسوس الشياطين للمريض بأنها سوف تحضر وتتكلم على لسانه وتفضحه بالأمور التي لا يريد أن يعلمها عنه أحد .

16. يستشير المريض بالمس مريضا آخر في أمر الرقية ، فيشير عليه بالتوقف أو بتغير الراقي، والأمر قد دبر فيما بين الشيطان الذي مع المريض والشيطان الذي مع المريض الآخر .

17. بعض من به مس لا يصرع عند الرقية ويكون في كامل شعوره الا أنه لا يستطيع السيطرة على لسانه ، فتجد الجني يتكلم ويسب ويلعن المصاب نفسه وربما يمدحه ويتكلم بكلام كثير فيه الجد والهزل ، وبهذا الطريقة يشك المصاب في نفسه وتوحي إليه الشياطين بأنه غير مصاب بالمس وما هذه الأفعال والأقوال إلا من فعل الشعور الباطني ، ومن كوامن النفس ، فيتوقف عن الرقية.

فينبغي على مثل هؤلاء المرضى أن يعلموا أن مثل هذه الأفعال ليست بحالة نفسية خصوصا إذا كان المصاب يعاني من أعراض المس ، وخير من يشخص مثل هذه الحالة الراقي المتمرس في العلاج الشرعي ، وهو الذي يأخذ المعطيات عن حالة المريض ، ولا يجزم بالتشخيص إلا بعد عدة جلسات ، ولست أعني بالقارئ المتمرس ذلك المتفلسف الذي إذا جاءه المريض قال له أنت فيك كذا وكذا قبل أن يقرأ عليه ، ويذكر لي أحد الاخوة أن امرأته كانت مسحورة وذهب بها إلى قارئ متفلسف ، وبعد أن قرأ عليها مع مجموعة من النساء قال لها: إن معك حالة نفسيه ووسوسة شياطين ، وهي تعلم ما بها من سحر ومس وبلاء عظيم ، فقالت المرأة للراقي : وماذا عن زوجي ( وكان مسحورا هو الآخر) ؟. فأجاب الراقي المتفلسف هو الآخر ليس فيه شئ ، فقالت المرأة: كيف علمت وأنت لم تقرأ عليه ؟ فكأنها ألقمته حجراً .



يقول الخليل بن أحمد الفراهيدي: الرجال أربعة :رجل يدري ولا يدري أنه يدري، فذلك ناس فذكروه ؛ ورجل لا يدري ، و يدري أنه لا يدري ، فذلك مسترشد فارشدوه ؛ ورجل لا يدري ولا يدري أنه لا يدري ، فذلك جاهل فارفضوه .

حديث يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب:
أحياناً تأتي الشياطين للمريض من باب الدين ، وذلك بتذكير المريض حديث "السبعين الفاً " والحديث رواه الشيخان وجاء فيه :" يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مِنْ أُمَّتِي سَبْعُونَ أَلْفًا بِغَيْرِ حِسَابٍ قَالُوا وَمَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ هُمِ الَّذِينَ لا يَكْتَوُونَ وَلا يَسْتَرْقُونَ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ " . فتجد بعض المرضى يأتيك ويقول لك يا شيخ أريد أن أتوقف عن الرقية لعل الله أن يجعلني من اللذين لا يسترقون وعلى ربهم يتوكلون ، وإذا تتبعت حال المريض تجده بعيداً كل البعد عن التوكل ، وقد يكونَ ممن يشرب الدخان ويشاهد التلفاز وما فيه من فتن ، ويسمع الأغاني ، ويعق والديه ، ويفعل كثيراً من المعاصي والمنكرات بل قد تجده لا يصلي ويريد أن يكون من السبعين ألفاً ممن لا حساب عليهم ولا عذاب .



ولو سألت هذا المريض عن رأي العلماء في معنى هذا الحديث لقال لك لا أعلم ، ومن يرجع الى كتب أهل العلم يجد أن العلماء قد اختلفوا في معنى الاسترقاء وفي شرح معنى هذا الحديث ، وقد احتج بعض الناس بهذا الحديث على ان التداوي مكروه ومعظم العلماء على خلاف ذلك ، وقد حمل بعض العلماء قوله ( لا يكتوون ولا يسترقون ) على ما كانوا يفعلونه في الجاهلية ، فإنهم كانوا يكتوون ويسترقون في زمن العافية ، وقيل الرقى التي يحمد تركها ما كان من كلام الجاهلية ومن الذي لا يعقل معناه لإحتمال أن يكون كفرا ، يقول رَسُولَ اللَّهِصلى الله عليه وسلم إِنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ رواه أبي داود ، فدل على أن النهي إنما كان عن الرقى المجهولة أو التي فيها شرك ، وقيل بأن الاسترقاء المستحسن تركه في حق من كان له قوة على الصبر وعلى ضرر المرض ، والمطلوب فعله في حق الضعيف ولا يكون الاسترقاء منافيا للتوكل .



وفي كتاب فتح القدير عند شرح المؤلف لحديث من اكتوى أو استرقى فقد برء مـن التوكل ، لفعله ما يسن التنـزه عنه من الاكتواء لخطره والاسترقاء بما لا يعرف من كتاب اللّه لاحتمال كونه شركا أو هذا فيمن فعل معتمداً عليها لا على اللّه فصار بذلك بريئاً من التوكل ، فإن فقد ذلك لم يكن بريئاً منه ، وقد سبق أن الكي لا يترك مطلقاً ولا يستعمل مطلقاً بل عند تعينه طريقاً للشقاء وعدم قيام غيره مقامه مع مصاحبة اعتقاد أن الشفاء بإذن اللّه تعالى والتوكل عليه ، وقال ابن قتيبة: الكي نوعان كي الصحيح لئلا يعتل فهذا الذي قيل فيه من اكتوى لم يتوكل لأنه يريد أن يدفع القدر والقدر لا يدافع. والثاني كي الجرح إذا فسد والعضو إذا قطع فهو الذي شرع التداوي فيه فإن كان لأمر محتمل فخلاف الأولى لما فيه من تعجيل التعذيب بالنار لأمر غير محقق.



وقيل المراد بترك الرقى والكي الاعتماد على الله في دفع الداء والرضا بقدره ، لا القدح في جواز ذلك لثبوت وقوعه في الأحاديث الصحيحة وعن السلف الصالح ، لكن مقام الرضا والتسليم أعلى من تعاطي الأسباب ، يقول الحافظ في تعليقه على الحديث نقلا عن القرطبي : إن الرقى بأسماء الله تعالى تقتضي التوكل عليه والالتجاء إليه والرغبة فيما عنده والتبرك بأسمائه ، فلو كان ذلك قادحاً في التوكل لقدح الدعاء ، إذ لا فرق بين الذكر والدعاء ، وقد رُقي النبي صلى الله عليه وسلم ورَقى وفعله السلف والخلف ، فلو كان مانعا من اللحاق بالسبعين أو قادحا في التوكل لم يقع من هؤلاء وفيهم من هو أعلم وأفضل ممن عداهم .ا.هـ.

روى مَالِك عَنْ حُمَيْد بْنِ قَيْسٍ المَكّيّ أَنّهُ قَالَ: دُخلَ عَلَى رَسُولِ الله صلى الله عليه وسلم بِابْنَيْ جَعْفَرِ بْنِ أَبِي طَالِبِ. فَقَالَ لِحَاضِنَتِهِمَا «مَالِي أَرَاهُمَا ضَارِعينِ» فَقَالَتْ حَاضِيَتُهُمَا: يَا رَسُولُ الله. إنّهُ تَسْرَعُ إلَيْهِمَا العَيْنُ. وَلَمْ يَمْنَعْنَا أَنْ نَسْتَرْقِيَ لَهُمَا إلاّ أَنّا لاَ نَدْرِي مَا يُوَافِقُك مِنْ ذَلِكَ. فَقَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: «اسْتَرْقُوا لَهُمَا. فَإنّهُ لَوْ سَبَقَ شَيءٌ القَدَرَ, لَسَبَقَتْهُ العَيْنُ».وعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَأْمُرُنِي أَنْ أَسْتَرْقِيَ مِنَ الْعَيْنِ .متفق عليه

تابع للموضوع :
ومن المعلوم أن التداوي من الأمراض من الأمور التي أمرنا بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أمر ندب لا أمر وجوب. روى ابو داود في مسنده عَنْ مُجَاهِدٍ عَنْ سَعْدٍ قَالَ مَرِضْتُ مَرَضًا أَتَانِي رَسُولُ اللَّهصلى الله عليه وسلم يَعُودُنِي فَوَضَعَ يَدَهُ بَيْنَ ثَدْيَيَّ حَتَّى وَجَدْتُ بَرْدَهَا عَلَى فُؤَادِي فَقَالَ إِنَّكَ رَجُلٌ مَفْئُودٌ ائْتِ الْحَارِثَ بْنَ كَلَدَةَ أَخَا ثَقِيفٍ فَإِنَّهُ رَجُلٌ يَتَطَبَّبُ فَلْيَأْخُذْ سَبْعَ تَمَرَاتٍ مِنْ عَجْوَةِ الْمَدِينَةِ فَلْيَجَأْهُنَّ بِنَوَاهُنَّ ثُمَّ لِيَلُدَّكَ بِهِنّ.

وعَنْ أُسَامَةَ بْنِ شَرِيكٍ قَالَ قَالَتِ الأعرابُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ألا نَتَدَاوَى قَالَ نَعَمْ يَا عِبَادَ اللَّهِ تَدَاوَوْا فَإِنَّ اللَّهَ لَمْ يَضَعْ دَاءً إلا وَضَعَ لَهُ شِفَاءً أَوْ قَالَ دَوَاءً إلا دَاءً وَاحِدًا قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا هُوَ قَالَ الْهَرَمُ . حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ رواه الترمذي

وعَنْ أَبِي خُزَامَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ رُقًى نَسْتَرْقِيهَا وَدَوَاءً نَتَدَاوَى بِهِ وَتُقَاةً نَتَّقِيهَا هَلْ تَرُدُّ مِنْ قَدَرِ اللَّهِ شَيْئًا قَالَ هِيَ مِنْ قَدَرِ اللَّهِ. حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ رواه الترمذي



وعَنْ أُمِّ الدَّرْدَاءِ عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ الدَّاءَ وَالدَّوَاءَ وَجَعَلَ لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءً فَتَدَاوَوْا وَلا تَدَاوَوْا بِحَرَامٍ . رواه أبو داود في مسنده



وعن عِمْرَانَ الْعَمِّيَّ قَالَ سَمِعْتُ أَنَسًا يَقُولُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ حَيْثُ خَلَقَ الدَّاءَ خَلَقَ الدَّوَاءَ فَتَدَاوَوْا.رواه أحمد في المسند



وعَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ أُمِّ سَلَمَةَ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ لِجَارِيَةٍ فِي بَيْتِ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم رَأَى بِوَجْهِهَا سَفْعَةً فَقَالَ بِهَا نَظْرَةٌ فَاسْتَرْقُوا لَهَا يَعْنِي بِوَجْهِهَا صُفْرَةً .رواه مسلم

والحديث الذي رواه أحمد عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ دَخَلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَسَمِعَ صَوْتَ صَبِيٍّ يَبْكِي فَقَالَ مَا لِصَبِيِّكُمْ هَذَا يَبْكِي فَهَلا اسْتَرْقَيْتُمْ لَهُ مِنَ الْعَيْنِ. وفي رواية مالك في موطئه عن عُرْوَةَ بْنَ الزُّبَيْرِ حَدَّثَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم دَخَلَ بَيْتَ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وَفِي الْبَيْتِ صَبِيٌّ يَبْكِي فَذَكَرُوا لَهُ أَنَّ بِهِ الْعَيْنَ قَالَ عُرْوَةُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَلا تَسْتَرْقُونَ لَهُ مِنَ الْعَيْنِ.



ويقول ابن حجر: والحق أن من وثق بالله وأيقن أن قضاءه عليه ماض لم يقدح في توكله تعاطيه الأسباب اتباعا لسنة رسوله فقد ظاهر صلى الله عليه وسلم في الحرب بين درعين ، ولبس على رأسه المغفر ، وأقعد الرماة على فم الشعب ، وخندق حول المدينة ، وأذن في الهجرة الى الحبشة والى المدينة ، وهاجر هو، وتعاطى أسباب الأكل والشرب ، وادخر لأهله قوتهم ولم ينتظر ان ينزل عليه من السماء ، وهو كان أحق الخلق أن يحصل له ذلك ، وقال للذي سأله يَا رَسُولَ اللَّهِ أَعْقِلُهَا وَأَتَوَكَّلُ أَوْ أُطْلِقُهَا وَأَتَوَكَّلُ ؟ قَالَ اعْقِلْهَا وَتَوَكَّلْ ، فأشار الى أن الاحتراز لا يدفع التوكل ، والله اعلم أ.هـ.( المرجع السابق ).



يقول ابن القيم رحمه الله في الطب النبوي :

وفي الأحاديث الصحيحة الأمر بالتداوي ، وأنه لا ينافي التوكل ، كما لا ينافيه دفع الجوع والعطش والحر والبرد بأضدادها . بل لا تتم حقيقة التوحيد إلا بمباشرة الأسباب التي نصبها الله مقتضيات لمسبباتها قدراً وشرعاً، وأن تعطيلها يقدح في نفس التوكل ، كما يقدح في الأمر والحكمة ، ويضعفه من حيث يظن معطلها أن تركها أقوى في التوكل ، فإن تركها عجزا ينافي التوكل الذي حقيقته اعتماد القلب على الله في حصول ما ينفع العبد في دينه ودنياه ، ودفع ما يضره في دينه ودنياه ، ولا بد مع هذا الاعتماد من مباشرة الأسباب والا كان معطلا للحكمة والشرع ، فلا يجعل العبد عجزه توكلا ولا توكله عجزا أ.هـ.



ويقول الشيخ عبد العزيز بن باز بأن الاسترقاء لمن احتاج له لا يخرج المسلم من اللحاق بالسبعين ألفا حيث أنه مـحتاج للرقية ، ويرى حفظه الله تعالى استحباب العلاج من المرض أ.هـ.

ألم تر أن الله قال لمــريم
وهزي إليك الجذع يساقط الرطب

ولو شاء أن تجنيه من غير هزها
جنته ولكنْ كـل شيء لـه سبب


ومن المعلوم أن التداوي له أحكام خمسة واجب ، مستحب ، مباح ، مكروه ، ومحرم ، فإذا ما كان الإنسان مصابا بسحر تهيج ، أو سحر غواية ، أو سحر عقوق أو سحر مرض، أو كان مصابا بمس وكان الجان الصارع من الكفار وكان مسيطراً على الإنسان وكان الشيطان يأزه لفعل المعاصي بأنواعها ولا يستطيع دفعه عنه ، وقد يكون المرض أو السحر أو المس يسبب المشقة للمريض وأهله عندها قد يكون التداوي واجبا للضرروة الملحة[1] ؛ ومن القواعد الفقهية "ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب " .



فينبغي على من يعاني من أعراض المس أو السحر أو العين أن يستشفي بكلام الله وبما جاء من أدعية مأثورة عن المصطفى صلى الله عليه وسلم . وإذا كان يعاني من سحر أو مس شديد فينبغي عليه أن يستعين بالله ثم بمن له علم ودراية في علاج هذه الأمراض ، لأنه يخشى عليه أن تتدهور حاله فيَتعب ويُتعب من يعيش معه من غير أن يشعر ، وفي الغالب أن من به مس أو سحر يتصرف تصرفات غير متزنة يشعر بها من يعايشه ، والتكبر عن الاستشفاء بكلام الله هو خلاف المنطق الصحيح وهروب من الواقع ، يقول مطرف: لأن أعافى فاشكر احب إلي من أن أبتلى فأصبر.


وقد تأتي الشياطين للمريض من باب الرأفة والرحمة ، وذلك أن يكون ولي أمر المريض مصابا بالضغط أو السكري أو القلب أو غيرها من الأمراض ، فيخشى أن يتطور به الحال إلى الصرع عند سماع القرآن فيراه ولي أمره فيزداد عنده الضغط أو السكري أو يحصل له هبوط في القلب فيموت ، وهذا من تلبيس الشياطين ، وأذكر أن أحد المرضى وكان به مس من شيطانة خبيثة وكان يَتَحفظ ويخشى أن يعلم به أحد ، حتى بلغ به الحال أن صرعه الشيطان بين مجموعة ممن كان يخشى أن يعلموا بمرضه . فكيف بك لو صرعك الشيطان وجعلك تتخبط بين والدك أو أمك التي تعاني من الضغط أو السكري أو القلب ، فينبغي عليك أن تخبر من تخشى عليه بالتدرج قبل أن يفاجأ بمثل هذا الموقف كأن تقول يا والدي إني أعاني في هذه الأيام من ضيق في صدري وأظن أني محسود وأصبت بعين وسوف أذهب لمن يرقيني وتبدأ تتدرج معه وبمرور الأيام والأسابيع يتقبل الواقع وإن كان مراً . ولا تدري لعلك تكون سببا في شفاء والدك مما يعانيه عندما تأخذه لمن يرقيه بكتاب الله فيأذن الله له بالشفاء . وكم من مريض يأتي للعلاج فيتبين أن عائلته كلها مصابة بسحر أو أن البعض منهم يكون مصابا بالعين ، فيكون الأول سببا من بعد إذن الله تعالى في شفاء غيره .



ومن طرق صرف الشياطين أن تصرف وتلبس على ولي أمر المريض أو المريضة بأنه مصاب بمرض عضوي أو نفسي وعلاجه عند الأطباء أو المصحات النفسية .



ومن تلبيس الشياطين أن يذهب المريض وولي أمره للراقي وبعد الرقية ، يصدر الحكم الجائر من الراقي المعزز بالقسم بالله بأن المريض ليس به مس والذي به حالة نفسية أو مرض عضوي اذهب به للطبيب !!! ، فيتهم المرض بالكذب ويقع بين مرارة البلاء ومنعه من الرقية . فالحذر الحذر من تشخيص الرقاة مهما كانت معرفة وعلم الراقي .


هذا والله تعالى أعلم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم





التعديل الأخير تم بواسطة fares ; 29-Jun-2009 الساعة 07:59 PM.



معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 44  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow بشرى سارة
قديم بتاريخ : 02-Jul-2009 الساعة : 08:34 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بشرى سارة

مركز طارق بن زياد للطب النبوي
عالج الأمراض المستعصية بالطب النبوي.
الحجامة – الرقية – العسل- الأعشاب
قال سبحانه وتعالى :{ وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهــوا} .
أصبح بالإمكان معالجة الأمراض المستعصية بالطب النبوي.
(( كالسرطان والفيروسات وأمراض الكبد وحساسية الصدر وأمراض الرئة والجيوب الأنفية والعقم والضعف الجنسي والقولون العصبي وأمراض القلب والجلطة وجرثومة المعدة والأمراض النفسية والعصبية والصدفية والكزيما والحساسية والسحر والمس الشيطاني ..الخ )).
بإشراف : د. مصطفى أبو سعد(22 سنة خبرة)
ومعترف به دوليا.
مركز طارق بن زياد.
الأعشاب – العسل – الرقية – الحجامة .
العنوان :المغرب – الدار البيضاء – البرنوصي
شارع المثنى بن حارثة – الرقم 143
الطابق الثاني – قرب ثانوية المختار السوسي.

رقم الهاتف :0522734346
ومن خارج المغرب :00212522734346
أو على هذا الرقم :0663129868
ومن خارج المغرب :00212663129868
الإيميل التالي:
tarikcentre@gmail.com
وهذه بعض الحالات التي سمح لنا أصحابها بنشر بياناتهم أو ما ينوب عنهم بعد أن تم لها الشفاء وتأكدوا من ذلك بالتحاليل والفحوصات الطبية وللاطمئنان فلا مانع من الاتصال ولكن نتمنى عدم الإطالة وكثرة الأسئلة منعاً للإحراج والإثقال على المعلنين لأن هناك الكثير من المتصلين.
========================================
الحالة المرضية : كيس بالرحم
الاسم: أم سعاد ينوب عنها زوجها
البلد: المغرب
الهاتف: 00212658227597
ثم الشفاء بالطب النبوي ولله الحمد
========================================
الحالة المرضية :التهاب بالمعدة والأمعاء
الاسم : الشرقي
البلد: إيطاليا
الهاتف: 00393208668604
ثم الشفاء بالطب النبوي ولله الحمد
========================================
الحالة المرضية :سحر
الاسم : عبد الغفور
البلد: المغرب
الهاتف: 0021266866401
ثم الشفاء بالطب النبوي ولله الحمد
========================================
الحالة المرضية :سرطان بالدم
الاسم : محمد
البلد: المغرب – مقيم باسبانيا
الهاتف: 00212651825225
ثم الشفاء بالطب النبوي ولله الحمد
========================================
الحالة المرضية :التهاب بالحلق
الاسم: أسامة
البلد: المغرب
الهاتف: 00212674971205
ثم الشفاء بالطب النبوي ولله الحمد
========================================
الحالة المرضية : حصى بالكلي
الاسم : أحمد
البلد: المغرب
الهاتف: 0021265106730
ثم الشفاء بالطب النبوي ولله الحمد
========================================

الحالة المرضية : سحر
الاسم : زينب
البلد: الإمارات
الهاتف: 00971502748717
ثم الشفاء بالطب النبوي ولله الحمد
========================================

الحالة المرضية : صداع بالظهر
الاسم : يوسف
البلد: المغرب
الهاتف: 00212661046234
ثم الشفاء بالطب النبوي ولله الحمد
========================================
وهناك عدة حالات ضغط أخرى وصدفيه وأكزيما وقولون عصبي وحالات نفسية وجنون كذلك عين ومس وسحر قد شفاها الله سبحانه وتعالى مع استخدام عناصر الطب النبوي.

وأخيراً نعترف بالفضل والمنة لله عز وجل الذي أنزل على نبيه صلى الله عليه وسلم هذا الطب النبوي العظيم وهو خير طب تداوى به البشر ، كما أننا على استعداد لأن نرسل عناصر الطب النبوي لأي مكان بالعالم بأسرع الطرق البريدية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أطبع الإعلان وانشره فالدال على الخير كفاعله


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 45  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي الله المستعان على المس العاشق (برنامج جبار باذن الله- المرحلة الأولى)
قديم بتاريخ : 08-Jul-2009 الساعة : 07:01 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي في الله
انتشرت في الفترة الأخيرة إصابة النساء بالمس العاشق لعنه الله عليه ، ولقد وفقني الله عز وجل إلى برنامج بسيط ولكنه فعال جدا بإذن الله وفضله ورحمته بعبادة ، ولقد وجدت أن واظب عليه توقف اعتداءات الغاصب عنه ، وتعذب الجني المعتدي جدا بحيث سهل القضاء عليه .
والعلاج اخوتي في الله على مرحلتين .. المرحلة الأولى المواظبة على الآتي وتستغرق من أسبوع إلى أسبوعين بإذن الله .. ثم تأتي المرحلة الثانية وهي القضاء على الجني المتلبس بالجسد القضاء التام بإذن الله .. إذا لم يحترق بفضل الله أثناء المرحلة الأولى .
ولكن لا تنسوا اخوتي في الله أن هذا ابتلاء من الله ولا يرفعه إلا الله .. لذلك أرجوكم واظبوا على هذا البرنامج ولكن لا تعتقدا فيه .. بل يكون إيمانكم واعتقادكم كله بان الله وحدة هو الشافي وهو الذي يكشف البلاء ويرفعه بإذنه تعالى
برجاء متابعتي بالأعراض التي يشعر بها من يستخدم هذه البرنامج حتى نتابع معه مراحل العلاج بإذن الله .
1- المحافظة على الصلوات في أوقاتها .
2- الابتعاد عن المعاصي بجميع أنواعها ( من النظر والاستماع إلى الموسيقي والأغاني وجميع المعاصي بجميع أنواعها )
3- تسجيل الآيات الآتية مكررة لمدة ساعة لكل مجموعة (يمكن نصف ساعة لكل منها ولكن الأفضل ساعة) والاستماع لكل منها مرة يوميا باستخدام سماعات الأذن (وهذا أساسي) .

النساء 15-17 :
وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً * وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا * إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوَءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُوْلَـئِكَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً .

النور 2-3 :
الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ * الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ .

النور 19 :
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ .

البروج 10 :
إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ .

4- قراءة آيات فك السحر بعد كل صلاة بتكرار كبير .
5- قراءة آية الكرسي 27 مرة على ماء ويوضع فيه اليدين والقدمين مرتين يوميا كل مرة ربع ساعة .
6- قراءة السور والآيات الاتية 7 مرات بعد صلاة الصبح .. و7 مرات بعد صلاة المغرب .. و7 مرات قبل النوم مباشرة ولا يتحدث بعدها قبل النوم .
الفاتحة – اية الكرسي – خواتيم سورة البقرة – خواتيم سورة الحشر – سورة الاخلاص – سورة الفلق – سورة الناس – ثم يقول " اللهم اني قد استودعتك نفسي واماناتي وخواتيم عملي " 7 مرات – ثم " امنت بالله العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واستمسكت بالعروة الوثقي لا انفصام لها والله سميع عليم " 7 مرات
7 – الدعاء لنفسك ولجميع المسلمين بتفريج الكرب والنصر على الأعداء .


للتواصل : d_ahmed67@hotmail.com هاتف : 0020125227518 - 0020111319137
تأخري في الرد عليك لا يعني اهمالي لحالتك .. ولكنه يعني ان ظروفي لا تسمح لي بدخول النت كثيرا


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 46  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي هل تريد معرفة مكان السحر المعمول لك ؟
قديم بتاريخ : 14-Jul-2009 الساعة : 02:27 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طريقة تعلمتها من مشايخي وجرب مع كثير من المسحورين اذا لم يعرف هل هو مسحور واذا كان مسحورا أين مكان السحر أقول :-

1- المحافظة على الصلوات الخمس في وقتها
2- الصدقة بكثرة
3- (مهم) يصلي المريض ركعتين بالليل ثم يدعوا الله في السجود أن يريه مكان السحر إن كان مسحورا ومن الذي سحره ويكرر هذا كل يوم حتى يرى مكان السحر فاذا رأى مكان السحر يذهب إليه ويخرجه ويبطله وإذا كان مكان السحر يصعب الوصول إليه يدعوا الله أن يبطله ويأخذ بالرقية الشرعية وإذا كان مأكولا أو مشروبا يشرب زيت الخروع أو أي منظف للبطن والمعدة مع الرقية الشرعية الكاملة

- ملاحظة أحد الأشخاص عندما عمل بالطريقة السابقة رأى في المنام سحرا مدفونا في شجرة في مكان ما وذهب إليها ودفن واستخرجها بالفعل نفس المكان الذي حلم به وهذا توفيق من الله تعالى يكرمه للإنسان القريب منه حتى يخلصه من مصيبته ويبين له أعداءه


والله أعلم
منقول




توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 47  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow الحجامة ..... أصل من أصول الطب النبوي
قديم بتاريخ : 19-Jul-2009 الساعة : 04:19 PM

الحجامة ..... أصل من أصول الطب النبوي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله و الصلاة و السلام على نبينا محمد صلى الله عليه وآله و صحبه و سلم أما بعد :

نعم الحجامة النبوية أصل من أصول الطب النبوي المعجز المؤيد بالوحي من عند الله خالق البشر العالم بكل ما ينفع و يضر البشر ، فقد ذكر لنا القرآن و السنة المطهرة الشيئ الكثير من أمور العلاج سواء الروحي و النفسي و العضوي ..... .

فالحجامة هي من أفضل و أطيب و أخير و أحسن العلاج لكثير من الأمراض العصرية المزمنة المعروفة و المنتشرة بين الناس ... .

فالحجامة تقوم على تنقية الدم من الشوائب و الأخلاط الرديئة عكس الفصد أو التبرع بالدم و هو أقرب إلى الفصد من الحجامة فالتبرع يسحب من الشريان الرئيسي من الدم العميق بعكس الحجامة فهي تسحب من الدم السطحي فتنقي الدم .

حين يشتكي أي مريض من الناس يذهب للمستشفي للعلاج أول حاجة يعملونها على طول فحص الدم لتحديد نوعية المرض ، سبحان الله فالحجامة متعلقة بالدم فلا بد من التشريط البسيط السطحي على الجلد فهي تسحب الدم الموجود تحت الجلد من البدن مباشرة الدم السطحي و ليس الدم العميق .

فهناك نوعين من الحجامة و إن يسر الله مستقبلا سوف نتكلم عن الحجامة التي إحتجمها النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و أنها الحجامة بالتشريط حين قال عن الشفاء فذكر و شرطة محجم .

فالحجامة لها تأثير قوي جدا و إجابي لكثير من الأمراض المزمنة مثلا :

ضغط الدم النرتفع و المنخفظ
السكر المرتفع و المنخفط
الرماتزيوم بأنواعه
زيادة الدهون أو مايسمى الكرسترول
زيادة الأملاح بالدم ( اليورك أسد )
ألآم الظهر بأنواعه ( الدسك ، عرق النسا ، ألآم الرقبة )
الجلطات بأنواعها بالذات الجديدة منها
الصداع النصفي أو الشقيقة
ألآم الساقين و غيرها من الأعراض ......... .

يبقي علينا التصديق و القبول بما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم ( إن في الحجم شفاء ) متفق عليه




توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 48  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 23-Jul-2009 الساعة : 06:49 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تصلي و تقرأ القرآن و تذكر الله كثيرا و تترك المحرمات و تجتهد في اجتناب الصغائر و تتصدق ... كل هذا رائع..... لكن لماذا تفعل كل ذلك؟


من أجل الشفاء ؟

و إذا تأخر الشفاء ؟

و إذا انتكست و ساءت حالتك؟

و إذا وجدت تقدما بطيئا ؟

و إذا صب عليك البلاء صبا ؟

و إذا.........................؟

و إذا.........................؟
..
...

....

و إذا............................................... ....................................؟



......أوقعت نفسك في شجر البوادي ........





الحل




أستقم لتستقيم.... لله رب العالمين تستحوذ علي خيري الدنيا و الآخرة وتشفي بإذن الله


منقول للامانة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 49  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow ♠♠ علاج للمس و ليس بغريب لكن كان له تأثير قوي جدا علي ..♠♠
قديم بتاريخ : 23-Jul-2009 الساعة : 07:01 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ♠♠ علاج للمس و ليس بغريب لكن كان له تأثير قوي جدا علي ..♠♠
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اليوم أتيت لكم بعلاج فعال ومعروف لكل من يشتكي قرصات في معدته
اثناء الرقيه وغيرها من الاوقات ولكل من يريد تعذيب المس في جسده ..أينما كــــــــان ..



كنت في الاسبوع الماضي متعبه جدا ..
والمس في حالة بكاء مستمر .. وكنت اشعر بآلام العقد في جسدي
في اكثر من موضع ..


نصحني اخي الفاضل .. مشارك .. بكأس السدر الطازج مع ماء الورد

وكان له تاثير طيب جدا بشكل ماتتصورونه ..
بعد فتره من شرب اول كأس تعذب المس وبدأت معي كحه متواصله وتقلصات واعلم انه يتعذب .. وتثاؤب متكرر ..

نصحني بارك الله فيه بالاستمرار على هذا المشروب واستمريت عليه

الى هذا اليوم .. ووجدت فيه راحه لانه موصوف من أقوى العلاجات
على الامراض الروحيه بكل أنواعها .. ووالله اني شربت علاجات كثيره
والسدر امامي فقط اغتسل به لكني لم افكر اشربه يوما ..


فأنا هنا اذكركم به فكلنا نعرف انه علاج غير جديد
ولكن قد تنشغلون عنه مثلي بعلاجات اخرى وهو به فائده كبيره ..


ولكن .. للأهميه ..

حبيت ازود الموضوع بالصور من جوالي الله يخليه لي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اولا : شربت اول كأس سدر مطحون ولا انصح به ابداً .. لاننا لانعرف
مابه من غبار او اوطريقة تجفيفه وحفظه ونظافته .. وطعمه غير جيد
بعكس الاوراق المقطوفه طعمها ألذ .. ومقبوله ..

كما ذكر لي 7 ورقات من السدر الأخضر + ملعقتين كبار ماء ورد من الجيد
( افضل دائما ابو طاووس ) + شوية ماء مرقي ..ليكتمل الكأس ..

وتستطيعون حفظ الاوراق بالفريزر بعد قطفها تبقى طازجه لوقت اطول ..
ولاتغسلوها حتى لاتفسد .. اغسلوها قبل الاستخدام

مثل ماهي في الصوره عليها بلورات الثلج ..



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اختار 7 ورقات ..

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبالخلاط اضع كأس ماء وشوية ماء مرقي واخلط

واخر اضافه على الكاس ماء الورد ..

وهذا هو العصير الصباحي على الريق .. وياجعله سم على اللي فيني و فيكم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مدة التداوي مفتوحه لم احدد الوقت لقطعه لأن طعمه مستساغ
وليس به مضار .. وتاثيره ملموس على المس ..

اول الايام قد تشعرون بحراره شديده في البطن لاعليكم
فقد بـــدأ تأثيره .. استمروا ..

ايضا ستشعرون بالرغبه في النوم وهذا كله دلاله
على تعب العارض منه ..

الله يجعل فيه الشفاء والعافيه على أبدانكم ..




ولاتنسوني والشيخ من دعائكم الطيب ..

المصدر
:http://www.rouqyah.com/showthread.php?t=78571


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 50  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow تحصين الأطفال من البكاء والخوف والفزع عند النوم
قديم بتاريخ : 27-Jul-2009 الساعة : 01:50 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحصين الأطفال من البكاء والخوف والفزع

يعاني بعض الأطفال من البكاء والخوف والفزع خصوصاً في الليل وأثناء النوم وإذا ما حاول الأب أو الأم تهدئة الطفل يشتد فزعا وخوفا وصراخا وبكاء ، ويظل على هذا الحال لفترة من الوقت ، أو يسمع الطفل يتحدث مع شخص لا يرونه أو يبكي فجأة ويذكر لهم أن رجل في الغرفة قد ضربه ، والسبب في ذلك أن كثيرا من بيوت المسلمين في هذه الأيام لا تدخلها الملائكة ، بيوت لا تسمع فيها قرآن يتلى لا صلاة لا دعاء ، بيوت قد عشعشت فيها الشياطين بسبب كثرة المنكرات من غناء وصور وكلاب وتماثيل .

يترك الأطفال يلعبون ويعبثون في كل وقت دون تحصين ولا تعويذ ولا تعليم لأذكار الصباح والمساء ، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَوِّذُ الْحَسَنَ وَالْحُسَيْنَ وَيَقُولُ إِنَّ أَبَاكُمَا كَانَ يُعَوِّذُ بِهَا إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ

الشرح:حديث ابن عباس في التعويذ بكلمات الله التامة.


قوله: (إن أباكما) يريد إبراهيم عليه السلام وسماه أبا لكونه جدا على.

قوله: (بكلمات الله) قيل المراد بها كلامه على الإطلاق، وقيل أقضيته، وقيل ما وعد به كما قال تعالى (وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل) والمراد بها قوله تعالى (ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض) المراد بالتامة الكاملة وقيل النافعة وقيل الشافية وقيل المباركة وقيل القاضية التي تمضي وتستمر ولا يردها شيء ولا يدخلها نقص ولا عيب، قال الخطابي: كان أحمد يستدل بهذا الحديث على أن كلام الله غير مخلوق، ويحتج بأن النبي صلى الله عليه وسلم لا يستعيذ بمخلوق.
قوله: (من كل شيطان) يدخل تحته شياطين الإنس والجن.


قوله: (وهامة) بالتشديد واحدة الهوام ذوات السموم، وقيل كل ما له سم يقتل فأما ما لا يقتل سمه فيقال له السوام، وقيل المراد كل نسمة تهم بسوء.


قوله: (ومن كل عين لامة) قال الخطابي: المراد به كل داء وآفة تلم بالإنسان من جنون وخبل.


وقال أبو عبيد: أصله من ألممت إلماما، وإنما قال " لامة " لأنه أراد أنها ذات لمم.

انظر فتح الباري، شرح صحيح البخاري ، للإمام ابن حجر العسقلاني .


وفي بابُ ما يُعَوَّذُ به الصِّبْيَانُ وغيرُهم في الأذْكَارُ النَّوَويَّة:
روينا في صحيح البخاري رحمه اللّه عن ابن عباس رضي اللّه عنهما قال:
"كان رسولُ اللَّه صلى اللّه عليه وسلم يعوّذ الحسن والحسين: أُعِيذُكُما بِكَلِماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ وَهامَّةِ، وَمِنْ كُلّ عَيْنٍ لامَّةٍ ويقول: إنَّ أباكُما كان يُعَوِّذُ بِها إسْماعِيلَ وَإسْحاقَ" صلى اللّه عليهم أجمعين وسلم.
قلتُ: قال العلماء: الهامَّة بتشديد الميم: وهي كلّ ذات سمّ يقتل كالحيّة وغيرها، والجمع الهوامّ، قالوا: وقد يقع الهوامّ على ما يدبّ من الحيوان وإن لم يقتل كالحشرات. ومنه حديث كعب بن عجرة رضي اللّه عنه "أيُؤْذِيكَ هَوَامُّ رأسِكَ؟" أي القمل. وأما العين اللامّة بتشديد الميم: وهي التي تُصيب ما نظرت إليه بسوء.
(342) البخاري (3371) ، ورواه النسائي في "اليوم والليلة" (1006) ، وابن ماجه (3525) وغيرهم.‏


وفي سنن أبي داود والترمذي وابن السني وغيرها، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جدّه؛ أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم كان يعلمهم من الفزع كلمات: "أعُوذُ بِكَلِماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ غَضَبهِ وَشَرِّ عِبادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّياطِينِ وأنْ يَحْضُرُونِ" قال: وكان عبد اللّه بن عمرو يعلمهنّ مَنْ عقل من بنيه، ومَنْ لم يعقل كتبه فعلقه عليه. قال الترمذي: حديث حسن. وفي رواية ابن السني: جاء رجلٌ إلى النبيّ صلى اللّه عليه وسلم فشكا أنه يفزعُ في منامه، فقالَ رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ فَقُلْ: أَعُوذُ بِكَلِماتِ اللّه التَّامَّةِ مِنْ غَضَبِهِ وَمنْ شَرّ عِبادِهِ، وَمِنْ هَمَزاتِ الشَّياطِينِ وأنْ يَحْضرُونِ" فقالها، فذهب عنه.
(259) أبو داود (3893) ، والترمذي (3519) ، وابن السني (753) ، ومسند أحمد 2/181، والحاكم في المستدرك 1/548، وهو حديث حسن بشواهده.‏

وان من أسباب أذى الشياطين للأطفال ، ترك الأطفال يلعبون ويعبثون ويصرخون ويتراجمون بالحجارة وغيرها عند غروب الشمس ، حيث أنه وقت تنتشر فيه الشياطين ، يقول صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة :
- إذا كان جنح الليل ، فكفوا صبيانكم ، فإن الشياطين تنتشر حينئذ ، فإذا ذهبت ساعة من العشاء فخلوهم.
- إذا غربت الشمس فكفوا صبيانكم ، فإنها ساعة ينتشر فيها الشياطين.
- كفوا صبيانكم حتى تذهب فحمة أو فورة العشاء ، ساعة تهب الشياطين.
- احبسوا صبيانكم حتى تذهب فوعة العشاء فإنها ساعة تخترق فيها الشياطين .
- لا ترسلوا فواشيكم ( وصبيانكم) إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء ، فإن الشياطين تعبث إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء.
- كفوا صبيانكم عند العشاء ، فإن للجن انتشارا و خطفه.
- إذا كان جنح الليل فكفوا صبيانكم؛ فإن الشياطين تنتشر حينئذ، فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم، وأغلقوا الأبواب، واذكروا اسم الله؛ فإن الشيطان لا يفتح باباً مغلقاً، وأوكوا قربكم، واذكروا اسم الله، وخمروا آنيتكم، واذكروا اسم الله، ولو أن تعرضوا عليه شيئاً، وأطفؤا مصابيحكم .
- خمروا الآنية ، و أوكئوا الأسقية ، و أجيفوا الأبواب ، و اكفتوا صبيانكم عند المساء ؛ فإن للجن انتشار وخطفة ، وأطفئوا المصابيح عند الرقاد ، فإن الفويسقة ربما اجترت الفتيلة ، فأحرقت أهل البيت.

فينبغي حبس الأطفال عند غروب الشمس وعدم تعريضهم لتفلت الشياطين وتعليم من يعقل من الأبناء قراءة آية الكرسي والمعوذتين " قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس " وأما الأطفال الذين لا يعقلون فيضع المسلم يده على رأس الطفل أو صدره ويعوذه بما كان يعوذ إبراهيم عليه السلام بنيه وكذلك آية الكرسي والمعوذتين .

وإذا ما استمر الطفل في البكاء ولم يكن مصاباً بمرض عضوي فعلاجه يكون بالرقية والتحصين لأنه قد يكون مصاباً بالعين ، عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ دَخَلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَسَمِعَ صَوْتَ صَبِيٍّ يَبْكِي فَقَالَ مَا لِصَبِيِّكُمْ هَذَا يَبْكِي فَهَلا اسْتَرْقَيْتُمْ لَهُ مِنَ الْعَيْنِ. وفي رواية مالك في موطئه عن عُرْوَةَ بْن الزُّبَيْرِ حَدَّثَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم دَخَلَ بَيْتَ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وَفِي الْبَيْتِ صَبِيٌّ يَبْكِي فَذَكَرُوا لَهُ أَنَّ بِهِ الْعَيْنَ قَالَ عُرْوَةُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَلا تَسْتَرْقُونَ لَهُ مِنَ الْعَيْنِ ،وإذا ما تكررت الخوف والفزع فينبغي رقية والد الطفل وأمه لأنه قد يكون الأب أو الأم مصابة بالمس فيتعدى على الطفل نقلا من موقع أخر بعد المراجعة


والله أعلم .......

منقول للامانة




توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 51  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow ليست بالجديده ولفائدتها أود تذكيركم بها
قديم بتاريخ : 30-Jul-2009 الساعة : 09:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


~
~
~
المغاطس لمدة 7 ايام

3 حفنات من الملح الخشن المقروء فيه سورة البقره

3 نقاط من المسك الاسود

5 ملاعق كبيره ماء ورد من النوع الجيد

3 ملاعق كبيره سدر مطحون

كأس ماء مقري

الجميع في مــاء ( فاتر ) يُملأ به البانيو او مغطس الاستحمام

يحبذ القراءه على كل المواد المذكوره ..



البقاء في هذا المغطس لمدة 20 دقيقه الى 30 دقيقه

ابقاء الجسم كاملا فيه ماعدا الوجه والشعر
احيانا .. ينتقل العارض الى الوجه هاربا تشعر بقرص او تحركات
وثقل على الجبين أو الانف .. عن نفسي اغمض العين واغسل الوجه
بهذا الخليط لابأس ولا منه ضرر ..

ممكن استخدام اناء لسكب الخليط هذا على المناطق التي
لايصل اليها كالاكتاف والرقبه من الخلف ..

* المغطس هذا قوي ومعالج لكافاة أنواع الاصابه ..
من عين وسحر وحسد

تكرر ما بين وقت ووقت منفصل
ولايستمر عليها متواصله الا فقط 7 ايام
حتى لايتضرر الجلد من الملح ..

هذه نصيحة الشيخ أبو البراء المعاني لي .. وكانت سابقاً الكاشفه
لكل اصاباتي .. وان شاء الله
تستفيدون منها جميعا .. وتشعرون بعدها بتحسن واضح ..

اسأل الله الشفاء الكامل لي ولكم من كل مرض ..


منقول للامانة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم





التعديل الأخير تم بواسطة fares ; 30-Jul-2009 الساعة 09:59 PM.



معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 52  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow الشيخ عادل المقبل .. علاج السحر العجيب .. سبحان الله العظيم ,
قديم بتاريخ : 30-Jul-2009 الساعة : 10:11 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشيخ عادل المقبل المكلف بالقبض على السحرة بمنطقة الرياض ومدير
مركز هيئة الفيصلية ، يروي وصفه عجيبة وصفها لمسحور انظروا ماذا
حصل للرجل ..

أسأل الله العظيم أن ينفعنا بها

فتاوى : كيف نتخلص من السحر و المس ؟



الرقية الشرعية لأبطال السحر محمد العريفي



برنامج ضع بصمتك للشيخ محمد العريفي اسم الحلقة : الرقية الشرعية أخي/أختي الكريم .. فضلاً بتقييم الفيديو لكي يشاهده أكبر قدر من الأخوان .. ولا تنسى أن تضغط على Subscribe لكي تشاهد كل ماهو جديد .. و...




توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم





التعديل الأخير تم بواسطة fares ; 30-Jul-2009 الساعة 10:31 PM.






هاجر غير متصل Foto-album هاجر


  مشاركة رقم : 53  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 31-Jul-2009 الساعة : 04:52 AM


جزاك الله خير الجزاء على هذا المجهود....جعله الله في ميزان حسناتك


توقيع هاجر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 54  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 01-Aug-2009 الساعة : 02:25 PM

بارك الله فيكم اختي هاجر على هذا المرور


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 55  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow *** إخواني المرضى ... أنتم بحاجة لهذا العــلاج ***
قديم بتاريخ : 07-Aug-2009 الساعة : 05:33 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخترت لكم مقتطفات من عجائب العلاج بالصدقة

سيكون ذلك على مراحل فاقرأوها للنهاية شفانا الله وإياكم

ولا تنسوا الدعاء لي ولمن كتبها بظهر الغيب



^ كلمات لكل إخواني المرضى ^

^ كيف تعالج مريضك بالصدقة ؟! ،
وهل تريد أن يكون علاجك له بالصدقة
علاجاً سريع الأثر عظيم النفع ؟! ^


^ قصص عجيبة من الماضي والحاضر في بيان
أثر الصدقة في شفاء الأمراض والأسقام ^



نبدأ على بركة الله

كلمات لكل إخواني وأخواتي المرضى


هذه كلمات أهديها لكل مريض لأبدد بها أشجانه
وأزيل بها أحزانه وأعالج بها أسقامه ..

فيا أيها المريض الحسير .. يا أيها المهموم الكسير ..
يا أيها المبتلى الضرير ..
سلام عليك قدْر ما تلظيت بجحيم الحسرات ..
سلام عليك عدد ما سكَبْت من العبرات ،
سلام عليك عدد ما لفظت من الأنَّات .
قطعك مرضك عن الناس ، وألبست بدل العافية البأس ،
الناس يضحكون و أنت تبكي ،
لا تسكن آلامك ولا ترتاح في منامك ،
وكم تتمنى الشفاء ولو دفعت كل ما تملك ثمناً له !.

أخي المريض مرضاً عضوياً أو نفسياً :
لا أريد أن أجدد جراحك ،

وإنما سأعطيك دواء ناجحاً
وسأريحك - بإذن الله تعالى -
من معاناة سنين ،
إنه موجود في قوله صلى الله عليه وسلم :
( داووا مرضاكم بالصدقة )
حسنه الألباني ،
والأمراض التي يصاب بها المسلم أو يصاب بها
مَن تحت يده هي من أعظم ما يُفتـن بها في الدنيا ،

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( فتنة الرجل في أهله وماله ونفسه وولده وجاره ،
يكفرها الصيام والصلاة والصدقة
والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر )

متفق عليه .


نعم يا أخي .. إنها الصدقة بنية الشفاء ،


ربما تكون تصدقت كثيراً
ولكن لم تفعل ذلك بنية أن يعافيك الله من مرضك
أو يعافي مريضك ،
فافعل الآن ولتكن واثقاً من أن الله سيشفيك ..
وسترى من ربك الكريم فوق ما يرضيك ..

أشبع فقيراً ، أو اكفل يتيماً ،
أو تبرع لوقف خيري أو صدقة جارية .

إن الصدقة لَتَرفع - بإذن الله تعالى -
الأمراضَ و الأعراضَ من مصائب و بلايا ،
وقد جرَّب ذلك الموفقون من أهل الله ،
فوجدوا العلاجَ الروحي أنفع من العلاج الحسِّي ،

وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
يعالج بالأدعية الروحية والإلهية

وكان السلف الصالح يتصدقون على قدْر مرضهم وبليتهم
فلا يلبثون قليلاً حتى يعافيهم الشافي المعافي الكريم الرحيم

جل جلاله - ، فلا تبخل على نفسك إن كنت ذا مالٍ ويسار ،
وحتى لو كنت فقيراً فتصدق ولو بريال واحدٍ
بنية شفائك أو شفاء مريضك شريطة
أن تكون عظيم الثقة بربك حتى يكون الشفاء أكمل وأتم .

وها أنذا سوف أذكر بإجمالٍ آداباً مهمة للصدقة
فأرعِ لها سمعك وخذ بها متوكلاً على الله تعالى
مستعيناً به وحده ، وسترى من ربك الكريم كل خير ..

كيف تعالج مريضك بالصدقة ؟! ،
وهل تريد أن يكون علاجك له بالصدقة
علاجاً سريع الأثر عظيم النفع ؟!
`

^ قد يسأل البعض بأنه يعالج مريضه بالرقية الشرعية
فهل يتوقف عنها ويكتفي بالصدقة ؟! ،


والجواب : كلا ..
بل العلاج بالرقية الشرعية مع العلاج بالصدقة
يُعتبر من أقوى الأسباب الجالبة للنفع ،
ومعلومٌ بَدَاهَةً بأن العلاج بِدَوائين مناسبين
أبلغ في النفع والفائدة من العلاج بدواءٍ واحدٍ ،
وكذلك العلاج بعِدَّةِ أدوية شرعية من رُقية وصدقة واستغفار
ودعاء ونحوها أبلغ في النفع والفائدة من العلاج بعلاجين ..
وهكـذا ..
فكلما أكْثر العبد من استعمال الأدوية الشرعية
من دعاء وصدقة ورُقية واستغفار وتوبة وقراءة للقرآن
والذكر ونحو ذلك كُلَّما كان الشفاء أتَمّ وأكمل
وأعظم بمشيئةالله تعالى ،


وكم ممن كان أثناء معالجته بالرقية تصدق بنية الشفاء
فعجل الله له بالشفاء فكان أسرع شفاءاً
ممن اكتفى بالرقية ولكنه لم يتصدق ،
فتنبه لهذا وتأمله فهو مهمٌّ جداً .

` وقبل أن نذكر بعض آداب العلاج بالصدقة ينبغي أن تعلم أولاً
وقبل كل شيء أن المال الذي عندك هو لله تعالى
وهو الذي أعطاك إياه والله ممتحنك فيه
فإن أديت حق الله فيه فقد أفلحت إن شاء الله ،
وإن بخلت به على المستضعفين من عباده
ولم تؤدِّ حق الله فيه فإنه يُخشى عليك من أن يسلبه الله منك
وتخسر دنياك وآخرتك وقد ندبك الله كثيراً وحثَّك للتصدق
من هذا المال لتفوز بخيري الدنيا والآخرة ،
قال تعالى : [ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ ]
( سورة البقرة ، من آية : 254) ،
وفي ذلك من الآيات الكريمة والأحاديث الصحيحة
شيء كثير جداً مما يدل على ما للصدقة والإنفاق
في وجوه الخير من الخير العظيم للعبد في دنياه وآخرته .

م
ن
ق
و
ل


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 56  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow
قديم بتاريخ : 07-Aug-2009 الساعة : 05:41 AM

وإذا أردت معالجة مريضك بالصدقة لتجني ثمرة ذلك
- بإذن الله تعالى - مثلما جناها أصحاب القصص الواقعية
المرفقة ، فاتبع الخطوات اليسيرة التالية


"] 1- إذا أردت أن يكون شفاء مريضك بالصدقة
سريعاً تامًّا فتصدق من طـيِّب مالِكَ
الذي أعطاك الله تعالى


فإن الله تعالى طيب لا يقبل إلا طيباً -

كما جاء في الحديث الصحيح - ،
وقد قال تعالى : [ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنْفِقُوا مِنْ طَيِّبَاتِ
مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ
وَلا تَيَمَّمُوا الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنْفِقُونَ وَلَسْتُمْ بِآخِذِيهِ
إِلَّا أَنْ تُغْمِضُوا فِيهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيـدٌ ]

( سورة البقرة ، الآية : 267) .

2- إذا تصدقت بهذه الصدقة فاجعلها بِنِيَّـة شفـاء مريضك ،

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى )

رواه البخاري .

3- إن كنت غَنِـيًّا فكُن سَخِـيًّا في صدقتـك ،
وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم
سَخياً كريمـاً ( يُعطي عطاءَ مَن لا يخشى الفقر )
رواه مسلم .

4- اجعل صدقتك خالصةً لوجه الله تعالى ،

فكلما كان العمل أكمل وأعظم إخلاصاً لله تعالى
كلما كان ثوابه وثمرته أكمل وأعظم ،
وتذكَّر حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله
يوم لا ظل إلا ظله ،
والذي ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم :
( ورجل تصدق بصدقـة فأخفاها حتى
لا تعلم يمينـه ما تنفق شماله )
متفق عليه ،
وفي هذا حثٌّ عظيم على الإخلاص في العمل .

5- لكي تكون صدقتك بليغة الأثر بإذن الله تعالى
فحاول جاهداً أن تتحرى لصدقتك
محتاجاً صالحاً تقياً


كما جاء في الحديث عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال :
( لا تُصَاحِب إلا مؤمناً ولا يأكل طعامَك إلا تقي )
رواه الترمذي وأبو داود وهو حديث حسَن ،
وكلما كان الفقير أشد فقراً وحاجة للصدقة
كلما كان أثر الصدقة أكبر وأعظـم ! ،
مع العلم أن ( في كل كَبِدٍ رَطْبَةٍ أجر )
متفق عليه مرفوعاً ،
فلا يلزم أن تحصر صدقتك على الإنسان فقط
وأن تظن أن الصدقة لن تنفع حتى تنفقها على إنسان
بل إن أطعمت حيواناً محتاجاً بنية شفاء مريضك
فسوف يُشفى إن شاء الله تعالى ، والله واسع عليم

يتبع إن شاء الله.....


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 57  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow
قديم بتاريخ : 07-Aug-2009 الساعة : 05:45 AM

6- حينما تتصدق بنية شفاء مريضك
فلا تقل : ( سأجَرِّب ) ، بل كان جازماً موقناً واثقاً بأن الله
- تبارك وتعالى - سيشفي مريضك ،

ولا تستعجل النتيجة ، ولا تقنط ولا تيأس من رحمة الله تعالى ؛
بل كن واثقاً به فهو الشافي النافع
الكريم الذي بيده الضرُّ والنفع ..

والذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء ..
والذي إذا أراد شيئاً قال له ( كن ) فيكون ،

فأحسن الظن به
وأنه سيشفي مريضك ..
فالله عند حسن ظن عبده به ..
ولن يخذل الله أبداً عبدَهُ ما أحسن الظن به .


7- إن لَم ترَ نتيجةً سريعة لشفاء مريضك بعد صدَقتك -
وهذا قد يحصل ولكنه نادر جداً -
فتصدق مرةً أخرى وكرِّر ذلك ولا تقنط ،


وكن على تمام الثقة أن صدقتك لن تضيع أبداً
فهي محفوظة عند مَن لا يضل ولا ينسى -
سبحانه وبحمده - ، وأنه إن لم يشفِ مريضك بسبب صدقتك
فاعلم يقيناً أن ذلك لم يتم للطف إلهي وحكمة ربانية
لأن الله تعالى قد لا يشفي المريض أحياناً حتى لو تصدَّق ،
بل قد يلطف بعبده المتصدق فلا يشفيه
حتى يتخلص من ذنوبٍ يُقيم عليها ..
ففتش نفْسك ونفْس مريضك
وتخلصوا من الذنوب والمعاصي
وسَتَرَوْن من دَفْعِ أكرم الأكرمين عنكم
وقبوله صَدَقتكم وشفائه ومعافاتـه ما لا يخطر لكم على بال ! ..
وقد قال تعالـى : [وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَـةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ ]،
ولذا قيل في الحِكَم الشرعية :
( ما نَزَل بَلاَءٌ إلا بذنب ولا رُفِع إلا بتوبة ) .

8- إذا شفى الله مريضك وأبدله عن الضراءِ سَرَّاءً
فتوجَّه ومريضك إليه بالحمد والشكر
والهج بذلك كثيراً قائلاً ( الحمد لله رب العالمين )


لأنه أهل الثناء والمجد وقد أذِن إيذاناً عظيماً بالزيادة
لمن وفقه لشكره حيث قال في كتابه الكريم :
[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ]
( سورة إبراهيم ، من آية : 7 ) ،
فمن مثلاً أكثر من شكر ربه على أن شفاه
فليبشر بزيادة العافية والبعد عن الأمراض ،
وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :

( عجباً لأمر المؤمن ! ، إن أمره كله خير ،
وليس ذاك لأحدٍ إلا للمؤمن ،
إن أصابته سَرَّاءَ شكَرَ فكان خيراً له ،
وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له )

رواه مسلم .

نسأل الله تعالى أن يشفي مريضك شفاءاً
لا يغادر سقماً وأن يجعل ما أصابه تكفيراً
لسيئاته ورفعة لدرجاته وحجاباً له عن النار .


يتبع إن شاء الله مع القصص الواقعية ومع عجائب العلاج بالصدقة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 58  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 07-Aug-2009 الساعة : 05:58 AM

قصص عجيبة من الماضي والحاضر
في بيان أثر الصدقة
في شفاء الأمراض والأسقام


إليك بعض القصص العجيبة التي إن دلت
على شيء فإنما تدل على عظيم
أثر الصدقة في علاج المرضى :

القصة الأولى
أمره النبي صلى الله عليه وسلم
في المنام أن يتصدق ، ففعل
فشفاه الله وعاش بوجه مشرق جميل :


جاء في ( صحيح الترغيب والترهيب ، م 964 ) عن الإمام المحدث البيهقي - رحمه الله تعالى – أنه قال :
( في هذا المعنى حكاية شيخنا الحاكم
أبي عبد الله - رحمه الله - ، فإنه قرح وجهه
وعالجه بأنواع المعالجة فلم يذهب ،
وبقي فيه قريباً مِن سنة ، فسأل الأستاذ الإمام
" أبا عثمان الصابوني " أن يدعو له في مجلسه يوم الجمعة ،
فدعا له وأكثَرَ الناس التأمين ،
فلما كان يوم الجمعة الأخرى ألقت امرأة في المجلس
رقعة بأنها عادت إلى بيتها واجتهدت في الدعاء
للحاكم أبي عبد الله تلك الليلة ،
فرأت في منامها رسول الله صلى الله عليه وسلم
كأنه يقول لها :
" قولي لأبي عبد الله يوسع الماء على المسلمين " ،
فجئت بالرقعة إلى الحاكم فأمر بسقاية بُنيت على باب داره
وحين فرغوا من بنائها أمر بصب الماء فيها
وطرح الجمد في الماء وأخذ الناس في الشرب ،
فما مر عليه أسبوع حتى ظهر الشفاء
وزالت تلك القروح وعاد وجهه إلى أحسن
ما كان وعاش بعد ذلك سنين ) .


القصة الثانية

حَفر بئراً للناس فشفاه الله من مرض شديد :

جاء في ( سير أعلام النبلاء ، 8 / 407 )
أن رجلاً سأل عبد الله بن المبارك - رحمه الله تعالى -
عن قرحة خرجت في ركبته منذ سبع سنين
وقد عالجها بأنواع العلاج وسأل الأطباء فلم ينتفع ،
فقال له ابن المبارك :
( اذهب واحفر بئراً في مكان يحتاج الناس فيه
إلى الماء فإني أرجو أن تنبع هناك عين ويمسك عنك الدم )
ففعل الرجل ذلك فشفاه الله تعالى .

القصة الثالثة
تصدق على أم أيتام فشفاه الله من مرض السرطان :

يُذكر أن رجلاً أصيب بالسرطان ،
فطاف الدنيا بحثاً عن العلاج ، فلم يجده ،
فتصدق على أمِّ أيتام ، فشفاه الله تعالى .

القصة الرابعة
شفاها الله من مرض السرطان لسعيها على أيتام :

وشبيه بالقصة السابقة تقول إحدى الأخوات
الجزائريات الفاضلات - وهي مقيمة في السعودية - :
( أُصبت بمرض السرطان منذ عدة سنوات
وتيقنت بقرب الموت ، وكنت أنفق ما أكسبه من مهنة
الطرازة على يتامى ، وكل ما أنفقته عليهم
رده الله لي مضاعفاً ، وسخَّر لي المحسنين في الجزائر
كي يعالجونني ، ثم سخَّر لي هنا في السعودية
مَن يهتم بي ويرعاني ومع أني لا أعرف أحداً
في المملكة إلا أني وجدت أخوات صالحات ،
وقد واصلت علاجي إلى أن شُفيت تماماً بحمد الله تعالى ؛
ومع أني لا أعرف أي أحد في هذا البلد
إلا أن الله تعالى سخَّر لي كل شيء ويسَّره لي
بسبب إنفاقي على هؤلاء الأيتام ) .

القصة الخامسة
عقيمة تصدقت فرزقها الله بتوأمين :

ابتليت امرأة بالعقم وقد أيسها الأطباء من إمكانية الحمل
وأنه لا علاج لها ! ، فوفقها الله تعالى إلى أن
تتصدق على امرأة فقيرة ، وبعدما تصدقت عليها
طلبت منها أن تدعو لها بالولد الصالح ،
وما مضت ثلاثة أشهر إلا وهي حامل بتوأم ولدين ! .


القصة السادسة
أنقذه الله من الموت بصدقته

كانت إحدى الداعيات المشهورات تروي قصة
في أثر الصدقة وتبدي عجبها
فقالت لها إحدى الحاضرات :
( لا تعجبي ! ، والدنا جاءه محتاج في خيمته
فأعطاه حليب " في غضارة "
وسقاه حتى شبع ، وبينما كان يتنقل
تعطلت به السيارة وجلس تحت ظل شجرة
وقد شارف على الموت وإذا برجل يأتيه
وقد أعطاه حليب وشربه ،
وإذا بهذا الرجل هو نفسه الذي سقاه والدي ) اهـ ،
ولعله ملَك كريم تمثل في صورة الشخص
الذي تصدق والدها عليه ، والله على كل شيء قدير ..
ولا يضيع أجر مَن أحسن عملاً .


القصة السابعـة
رجـع بصَرهـا كمـا كـان بسبـب صدقـة والدتـها عنها

كان صبي صغير يلعب مع أخته حاملاً بيده سكيناً ،
وفجأة ضرَبها في عينها ،
فَنُقِلت على الفور إلى المستشفى ،
ولخطورة الإصابة حُوِّلت منه إلى ( الرياض )
حيث الأطباء الاستشاريين ،
وبعد الفحوصات والأشعة قرَّر الأطباء أن إعادة ( قرنية ) عينها
أمرٌ ضعيف والأمل برجوع بصرها ضئيل ،
وفي يوم تذَكَّرت الأم المرافقة مع ابنتها فضلَ الصدقة ،
فطلبت من زوجها أن يُحضِر لها تلك القطعة من الذهب
التي لا تملك غيـرَها وتصدقت بها على الرغم
من ضَعف حالتها المادية ودَعت ربها الكريم الرحيم قائلةً :
( ربي إنك تعلم أني لا أملك غيرها
فاجعل صَدَقتي بها سبباً في شفاء ابنتي ) .

وفي الغَدِ جاءَ الطبيب فَعُرِضَت عليه حالةُ البنتِ
فكان قوله كسابقيه وأنه لا أمل في الشفاء ،
وبعد أيامٍ جاء طبيب آخر فعُرِضت عليه ففكَّر وتأمَّل
وكانت المفاجأة أن أجريت العملية
ونجحت بفضلٍ من الله تعالى ،
ثم عادت الطفلة سليمة دون أي أثَرٍ على وجهها
وقد رجع بصرها - بحمد الله تعالى - كما كان .


القصة الثامنة
شفى الله بنته بسبب الصدقة

يقول الشيخ / سليمان المفرج - وفقه الله - :
هذه قصة يرويها صاحبها لي حيث يقول :
( لي بنت صغيرة أصابها مرض في حلقها ،
فذهبت بها للمستشفيات وعرضتها على كثير من الأطباء ،
ولكن دون فائدة ، فمَرَضها أصبح مستعصياً ،
وأكاد أن أكون أنا المريض بسبب مرضها الذي أرَّق كل العائلة ،
وأصبحنا نعطيها إبراً للتخفيف فقط من آلامها
حتى يئسنا من كل شيء إلا من رحمة الله تعالى .

إلى أن جاء الأمل وفتح باب الفرج ،
فقد اتصل بي أحد الصالحين وذكر لي حديث
رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( داووا مرضاكم بالصدقة )
فقلت له : " قد تصدقت كثيراًُ " .

فقال : " تصدق هذه المرة بنية شفاء ابنتك " ،
وفِعلاً تصدقت بصدقة متواضعة لأحد الفقراء
ولم يتغير شيء ، فأخبرته فقال : " أنت ممن لديهم نعمة ومال كثير ، فلتكن صدقتك بحجم مالك " ،
فذهبت للمرة الثانية وملأت سيارتي من الأرز والدجاج والخيرات
بمبلغ كبير ووزعتها على كثير من المحتاجين ،
ففرحوا بصدقتي ووالله لم أكن أتوقع أبداً
أن آخر إبرة أخذتها ابنتي هي التي كانت قبل صدقتي ،
فشُفِيت تماماً بحمد الله .

فأيقنت بأن الصدقة من أكبر أسباب الشفاء ،
والآن ابنتي بفضل الله لها ثلاث سنوات
ليس بها أيّ مرض على الإطلاق ،
ومن تلك اللحظة أصبحت أُكثر من الصدقة
خصوصاً على الأوقاف الخيرية ،
وأنا كل يوم أشعر بالنعمة والبركة والعافية
في مالي وعائلتي ،
وأنصح كل مريض بأن يتصدق من أعز ما يملك ،
ويكرر ذلك فسيشفيه الله تعالى ،
وأدين الله بصحة ما ذكرت ،
والله لا يضيع أجر المحسنين .


القصة التاسعة
تصدقت بكل ذهبها فشُفِي ابنها

دخل أحد الشباب المستشفى إثْرَ مرضٍ شديد ألَمَّ به
- نسأل الله السلامة والعافية لنا ولجميع المسلمين - ،
وبعد الفحوصات قرر الأطباء أنه لا أمل في شفائه
حيث قال الطبيب لأمه المرافقة :
( خُذي أغراضه فلا أمل في شفائه والعلم عند الله ) ؛
فتأثرت الأمُّ وتذكرت فلَذَة كبدها ومفارقته لها
فقامت وباعت كلَّ ما تملك من ذهَبٍ وتصدقت بثمنـه ،
ولم تمضِ سوى عِدَّة أيام حتى أبدى الطبيب لأمه
أن هناك أملاً في شفائه ، حتى تحسَّنت حالتـه شيئاً
فشيئـاً حتى خرجت بعد أيامٍ سليماً مُعافى ،
فحَمِد الجميعُ ربَّهـم - تبارك وتعالى -
على شفائه ولُطفه .


القصة العاشرة
أصيب بعين فشفاه الله بصَدقـَة

ويقول الشيخ أيضاً :
وهذه قصة أخرى ذكَرها صاحبها لي حيث يقول :
( ذهب أخي إلى مكان ما ووقف في أحد الشوارع
وبينما هو كذلك ولم يكن يشتكي من شيء
إذ به يسقط مغشياً عليه وكأنه رمي بطلقة
من بندقية على رأسه ، فتوقعنا أنه أصيب بعين
أو بورم سرطاني أو بجلطة دماغية ،
فذهبنا به لمستشفيات ومستوصفات عدة
وأجرينا له الفحوصات والأشعة ،
فكان رأسه سليماً لكنه يشتكي من ألَمٍ أقض مضجعه
وحَرَمَه النوم والعافية لفترة طويلة ،
بل إذا اشتد عليه الألم لا يستطيع التنفس فضلاً عن الكلام ) ،
فقلت له :
( هل معك مال نتصدق به عنك لعل الله أن يشفيك ؟! )
فقال : نعم ، فسحبت ما يقارب السبعة آلاف ريال ،
واتصلتُ برجل صالح يعرف الفقراء ليوزعها عليهم ،
وأقسم بالله العظيم أن أخي شفي من مرضه
في نفس اليوم وقبل أن يصل الفقراء شيء ! ،
وعلمت حقاً أن الصدقة لها تأثير كبير في العلاج .

يتبع مع باقي القصص
شفانا الله وإياكم


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 59  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow هل هناك دليل من السنة على أن الماء المقري فيه رُقية يُفيد ؟
قديم بتاريخ : 07-Aug-2009 الساعة : 04:32 PM

السؤال


هل هناك دليل من السنة على أن الماء المقري فيه رُقية يُفيد ؟




الجواب




الجواب: الرُّقَى بابها واسع ما لم تتضمن محذورًا .


ففي صحيح مسلم عن عوف بن مالك الأشجعي قال : كنا نَرقي في الجاهلية فقلنا : يا رسول الله كيف ترى في ذلك ؟ فقال : اعْرِضُوا عليّ رُقاكم ، لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شِرْك .

فأنت ترى أن النبي صلى الله عليه وسلم أقرّ رُقَى الصحابة التي كانوا يَرقُون بها في الجاهلية ما لم تتضمن محذورا ، ما لم يكن بها شِرك .
وقد وضع النبي صلى الله عليه وسلم لذلك قاعدة عامة بقوله : " لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شِرْك " .
واستعمال الماء في الرقية وارد في عمل السلف من غير نكير . ومن هنا فقد رخّص جماعة من السلف في قراءة القرآن على ما يُشرب .
قال الإمام البغوي في شرح السنة : ورُوي عن عائشة أنها كانت لا تَرى بأسا أن يُعوذ في الماء ، ثم يُعالَج به المريض . وقال مجاهد : لا بأس أن يَكتب القرآن ويغسله ، ويسقيه المريض ، ومثله عن أبي قلابة .
وكرهه النخعي ، وابن سيرين .
ورُوي عن ابن عباس أنه أمَر أن يُكتب لامرأة تعسر عليها ولادتها ، آيتين من القرآن وكلمات ، ثم يُغسل وتُسقى . وقال أيوب : رأيت أبا قلابة كَتب كِتابا مِن القرآن ، ثم غَسله بماء ، وسَقاه رجلا كان به
وجع ، يعني : الجنون .
وقال ابن القيم : ورأى جماعة من السَّلَف أن تُكتب له الآياتُ مِن القرآن ، ثم يشربَها. قال مجاهد : لا بأس أن يكتُبَ القرآنَ ، ويغسِلَه ، وَيْسقِيَه المريضَ ، ومثلُه عن أبى قِلابَةَ .
ويُذْكَر عن ابن عباس : أنه أمَر أن يُكَتبَ لامرأة تَعَسَّرَ عليها وِلادُها أثرٌ من القرآن ، ثم يُغسل وتُسقى . وقال أيوب: رأيتُ أبا قِلابَةَ كتب كتابا من القرآن ، ثم غسله بماء ، وسَقاه رَجلاً كان به وجع .
ونقل ابن القيم عن المروزي قال : بلغ أبا عبد الله [ يعني أحمد بن حنبل ] أنى حممت فكتب لي من الحمى رقعة فيها : بسم الله الرحمن الرحيم باسم الله وبالله ، ومحمد رسول الله ( قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ (69) وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الأَخْسَرِينَ ) اللهم رب جبرئيل ومكائيل وإسرافيل أشف صاحب هذا الكتاب بحولك وقوتك وجبروتك إله الخلق . آمين .
وقال [ يعني أحمد بن حنبل] في رواية عبد الله : يُكتب للمرأة إذا عسر عليها الولادة في جام أو شيء نظيف : لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم ( الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) (كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلاَّ عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا ) (كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلاَّ سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ ) ثم تُسقي ويُنْضَح بما بَقِي دون سُرّتها .
ونَقَل عن الخلال عن أبي بكر المروزي أن أبا عبد الله جاءه رجل فقال : يا أبا عبد الله تكتب لامرأة قد عسر عليها ولدها منذ يومين ؟ فقال : قل له يجيء بجام واسع وزعفران ، ورأيته يكتب لغير واحد .
قال ابن القيم : ورخّص جماعة من السلف في كتابه بعض القرآن وشربه ، وجعل ذلك من الشفاء الذي جعل الله فيه .ثم قال : كتاب آخر لذلك [ أي للولادة ] : يُكتب في إناء نظيف ( إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ (1) وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ (2) وَإِذَا الأَرْضُ مُدَّتْ (3) وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ ) وتشرب منه الحامل ، ويُرشّ على بطنها . اهـ .
ثم قال : كتاب للرعاف : كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمة الله يكتب على جبهته ( وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الأَمْرُ) وسمعته يقول : كتبتها لغير واحد فبرأ ، فقال : ولا يجوز كتبتها بدم الرّاعف كما يَفعله الجهال . انتهى ما نقلته عن ابن القيم رحمه الله .
وكان الشيخ العثيمين - رحمه الله - يرى أن ما ثبت بالتجربة في الرقية لا بأس به استناداً إلى فعل الصحابة في هذا الحديث ، وإقرار النبي صلى الله عليه على آله وسلم لهم .

ومن زعم أن النفث في الماء لا يُفيد ، فماذا عساه أن يقول عن تأثير أثر العائن ؟




فإن من السنة أن يُؤخذ من العائن شيئا ، ويُؤمَر العائن أن يغسل بعض أطرافه ، فينفع ذلك من أصابته عينه – بإذن الله - .

ففي المسند أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لِعَامر بن ربيعة رضي الله عنه اغْتَسِل له ، فَغَسَل وجهه ويديه ، ومرفقيه وركبتيه ، وأطراف رجليه ، ودَاخِلَةَ إزارِه في قدح ، ثم صُبّ ذلك الماء على سهبل بن حُنيف ، يَصبُّه رجل على رأسه وظهره من خلفه ، ثم يُكفئ القدح وراءه ، ففعل به ذلك ، فراح سهل مع الناس ليس به بأس .
فإذا كان هذا أثر إنسان ، نفع بإذن الله في شفاء المعيون ، فما بالك بأثر كلام الله ، إذا قُرئ على الماء أو على عسل أو زيت ؟ وكيف إذا انضاف إلى ذلك كون الماء ماء زمزم ، أو كان الزيت من زيت الزيتون المبارك ، أو من العسل الْحُرّ ؟
ومثل هذا قراءة القرآن في زوايا البيوت .
فقد جاء عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه أنه إذا دخل بيته قرأ آية الكرسي في زوايا بيته الأربع . قال القرطبي : معناه كأنه يلتمس بذلك أن تكون له حارسا مِن جوانبه الأربع ، وأن تَنْفِي عنه الشيطان مِن زَوايا بَيته .
وهذا الذي ذَكَره عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه رواه ابن أبي شيبة من طريق عُبيد بن عمير قال : كان عبد الرحمن بن عوف إذا دخل مَنْزِله قرأ في زواياه آية الكرسي . وفِعْل الصحابي حُجَّة على الصحيح . فلا يَصِحّ اعتبار هذا مِن البِدَع .

والله تعالى أعلم .





الشيخ عبد الرحمن السحيم


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم





التعديل الأخير تم بواسطة fares ; 07-Aug-2009 الساعة 04:36 PM.



معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 60  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 14-Aug-2009 الساعة : 03:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله المستعان على المس العاشق (برنامج جبار باذن الله- المرحلة الأولى)

اخوتي في الله
انتشرت في الفترة الأخيرة إصابة النساء بالمس العاشق لعنه الله عليه ، ولقد وفقني الله عز وجل إلى برنامج بسيط ولكنه فعال جدا بإذن الله وفضله ورحمته بعبادة ، ولقد وجدت أن واظب عليه توقف اعتداءات الغاصب عنه ، وتعذب الجني المعتدي جدا بحيث سهل القضاء عليه .
والعلاج اخوتي في الله على مرحلتين .. المرحلة الأولى المواظبة على الآتي وتستغرق من أسبوع إلى أسبوعين بإذن الله .. ثم تأتي المرحلة الثانية وهي القضاء على الجني المتلبس بالجسد القضاء التام بإذن الله .. إذا لم يحترق بفضل الله أثناء المرحلة الأولى .
ولكن لا تنسوا اخوتي في الله أن هذا ابتلاء من الله ولا يرفعه إلا الله .. لذلك أرجوكم واظبوا على هذا البرنامج ولكن لا تعتقدا فيه .. بل يكون إيمانكم واعتقادكم كله بان الله وحدة هو الشافي وهو الذي يكشف البلاء ويرفعه بإذنه تعالى
برجاء متابعتي بالأعراض التي يشعر بها من يستخدم هذه البرنامج حتى نتابع معه مراحل العلاج بإذن الله .
1- المحافظة على الصلوات في أوقاتها .
2- الابتعاد عن المعاصي بجميع أنواعها ( من النظر والاستماع إلى الموسيقي والأغاني وجميع المعاصي بجميع أنواعها )
3- تسجيل الآيات الآتية مكررة لمدة ساعة لكل مجموعة (يمكن نصف ساعة لكل منها ولكن الأفضل ساعة) والاستماع لكل منها مرة يوميا باستخدام سماعات الأذن (وهذا أساسي) .

النساء 15-17 :
وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً * وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا * إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوَءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُوْلَـئِكَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً .

النور 2-3 :
الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ * الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ .

النور 19 :
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ .

البروج 10 :
إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ .

4- قراءة آيات فك السحر بعد كل صلاة بتكرار كبير .
5- قراءة آية الكرسي 27 مرة على ماء ويوضع فيه اليدين والقدمين مرتين يوميا كل مرة ربع ساعة .
6- قراءة السور والآيات الاتية 7 مرات بعد صلاة الصبح .. و7 مرات بعد صلاة المغرب .. و7 مرات قبل النوم مباشرة ولا يتحدث بعدها قبل النوم .
الفاتحة – اية الكرسي – خواتيم سورة البقرة – خواتيم سورة الحشر – سورة الاخلاص – سورة الفلق – سورة الناس – ثم يقول " اللهم اني قد استودعتك نفسي واماناتي وخواتيم عملي " 7 مرات – ثم " امنت بالله العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واستمسكت بالعروة الوثقي لا انفصام لها والله سميع عليم " 7 مرات
7 – الدعاء لنفسك ولجميع المسلمين بتفريج الكرب والنصر على الأعداء .

منقول للامانة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم





التعديل الأخير تم بواسطة fares ; 14-Aug-2009 الساعة 03:44 PM.



معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 61  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 31-Aug-2009 الساعة : 11:07 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لى عودة ان شاء الله في الاستمرار بعد رمضان
و لا تنسوا الدعاء بظهر الغيب معي ومع والدي ولجميع المسلمين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ" رواه مسلم
والسلام عليكم



توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 62  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 20-Sep-2009 الساعة : 02:25 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهنئكم بعيد الفطر تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال امييييين

شفا الله جميع المسلمين وعافاهم أرجو من أى شخص يرغب فى رقية بصوت أحد الشيوخ فيمكن أن ييطلبها وإذا لم أأجدها فإنى سأعدها له بإذن الله وأرجو أن يترك لى اسم الشيخ المرجو رقيته وكذلك آيات الرقية ويفضل إما يكتبها فى الرد او يرفقها كملف وورد
وجعلنا الله فى خدمة عباده
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 63  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي كتابة بعض الآيات على جسم المريض ..
قديم بتاريخ : 20-Sep-2009 الساعة : 02:34 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انقل لكم من التسجيل الصوتي والحوار الذي دار بين الشيخ محمد صالح بن عثيمين رحمه الله وبين طلابه

الكتابة باللون البني ,, هي من تعليقاتي انا !!

يبدأ الحوار بتوقيت الشريط حسب الساعة التي تظهر لك وهو لب الموضوع

هذا هو التوقيت

35-33




السائل يسأل : الرقية تشمل لكل مرض ؟



الشيخ : كل ايش ؟



السائل: كل مرض ؟



الشيخ: أي نعم , كيف !



السائل : حتى الجروح ؟



الشيخ:كل شي , حتى الجروح , حتى الجروح هذه التي تسمى القوبة - النملة هذه - تكتُب عليها قوله تعالى " فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ ", وتبرا وتجف الا اسبوع او اسبوعن وجافة ورايحه , وهذا شيء مجرب



السائل : كيف .. كيف ( مازال ملتبس عليه الأمر ؟ )



27-34

سائل آخر يسأل: ما في عندنا هذا!! ( يقصد في كِتابِه في الدرس- عن النملة والحزازة )


الشيخ: ايش ؟


السائل : النملة ,, القوبة !


الشيخ: ( ضحك الشيخ – رحمه الله ) وقال ,,, هذه قروح تصيب الجلدية , أمراض جلدية , تحك الإنسان جدا وتنفر ويكون فيها حبيبات حمراء وربما يكون جوانبه ايضا صفرة وتؤذي الانسان


احد الطلاب يقول: يمكن حزلة !


الشيخ: ايه نحن نسميها الحزلة ما تعرفونها ولا لا ؟


احد الطلاب يقول: الحزازة القصيبية


طالب آخر يقول:القوبة غير ياشيخ , القوبة ماله اثر بس


الشيخ:حتى القوبة تنفعها , يقول واحد استعملناها ثلاثا ونفعتنا (
ماذا يقصد الشيخ استعملناها ثلاثا ؟
هل يقصد كتب عليها ثلاثة مرات
؟! )


احد الطلاب يقول:يكتبون ,, ( بقية السؤال غير واضح .. ولكن يُفهم من جواب الشيخ رحمه الله )


الشيخ: الآية المجربة , جربتها انا "فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ" يُكتب عليها وبأذن الله ماتمر اسبوع الا متقشرة مرة


احد الطلاب يستفسر:كيف تدخل الحمام ؟؟؟


الشيخ:ها


السائل :تدخل الحمام وهي بيده ؟! ( يقصد الطالب !! يدخل الحمام وهي مكتوبه على يدهُ )


الشيخ: ما يضر هذه آية ماهو قران , آية على عضو , مثل احدنا يكون معك كتاب احيانا يكون معك نقود ( لعل قصد الشيخ يكون مكتوب بعض الايات في كتاب او على العملة النقدية وتدخل بهما الحمام- لعل الشيخ هذا قصده )


السائل يسأل عن اية الكرسي ( السؤال غير واضح ,, كأنه يسأل هل يجوز دخول الحمام بكتابة آية الكرسي .. او قصده كتابتها على الجلد )


الشيخ: لا اعلم

هنا لتنزيل المادة الصوتية على جهازك


http://www.binothaimeen.com/sound/snd/c0001/C0001-6B.rm

وهنا للاستماع فقط

http://www.ibnothaimeen.com/publish/cat_index_96.shtml

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ مبارك المرسل اول من نشر صوت الشيخ بن عثيمين في منتديات الرقية بخصوص كتابة الاية. . ولكن من غير حوار الشيخ مع طلابه


هشام الهاشمي
دولة الامارات العربية المتحدة - دبي


5587741-0097150


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 64  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي بحث شامل عن التصفيح كيفيته وعلاجه
قديم بتاريخ : 22-Sep-2009 الساعة : 04:50 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بحث شامل عن التصفيح كيفيته معلاجهi
ا
لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله والعاقبة للمتقين الصابرين ولا عدوان الا على الظالمين كالسحرة والمشعوذين......وبعد

التصفيح:
أحد صور الشعوذة ضد الطفولة البريئة.
ـ على مر الزمان والعصور أصبح هاجس المحافظة على عذرية البنت يأخذ صوراً وطقوساً مختلفة تدخَّل فيها المشعوذون والمنتفعون بهدف حماية بكارة الفتاة والحفاظ على عذريتها حتى زفافها كما يعتقدون•
وبهدف حفظ الفتاة من المغتصبين والعادين كما يزعمون

والتصفيح نوع من أنواع سحر ربط النساء والفتيات وهو على خمسة أقسام

1 - ربط التصفيح وهوموضوع مبحثنا
2 - ربط المنع
3 - ربط لتغوير
4 - ربط التبلد[/color]
5 - ربط النزيف
تعريف السحر
السحر: في لغة العرب بتشديد السين وتسكين الحاء هو" كل أمر يخفـى سببـه ويتخيل على غير حقيقته ويجري مجرى التمويه والخداع وكل ما لطف مأخـذه ودق. وجمعه أسحار وسحور". وتاريخ السحر قديـم بقـدم الإنسان على هـذه الأرض. ولقـد عرفت الأمم السـابقة السحر فمـا من أمـة من الأمـم أرسل إليها رسول إلا واتهم الرسول المرسل بالسحر والجنون . وقرن السحر بالجنون لأن بعضا من المسحورين تصدر منهم تصرفات مثل تصرفات المجانين ، كما قال الله عز وجل( كذلك ما أتى الذين من قبلـهم من رسول إلا قـالوا ساحـر أو مجنون*) ومن هذه الآية نستدل إلى أن السحر أمره قديم. حتى أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسلم مـن هذا الاتهـام. بل ومن إصابته به .
سوف نتكلم في هذه السطور على نوع من أنواع السحر الذي كثر الكلام عليه في الآونة الأخيرة في البلاد العربية والإسلامية وهو من اخطر أنواع السحر وهو سحر التصفيح
فأسأل الله العظيم أن يوفقني لبيان الحق
قبل أن نخوض في هدا الأمر يجب أن نعرف

التصفيـــــــــــــــــــــــــــــح

وهدا النوع يستعمله بعض النساء الكبيرات في السن بجهلهم كان في العصور الأولى أي في الجاهلية كانت هناك غزوات بين القبائل حتى العرب منه وكانوا يخافون على نسائهم فيقومون بتصفيح النساء
هناك أنواع كثيرة من التصفيح

أولا ******
نذكر منه نوع عندما تكون الفتاة صغيرة يجرى لها أمر وهو أنه يتم "تصفيحها يتم بإدخال الفتاة إلى " المسدة " من جهة والخروج منها من الجهة الأخرى، وهذا الأمر يتم بالضبط عن طريق جعل الفتاة تمر من فوق مسدة (الآلة التي يتم نسج الحولي والبطانية بها، وهي مازالت تستعمل في الأرياف خاصة)، هذا كل شيء تمر الفتاة من فوق المسدة بعد أن يكون قد اكتمل نسج الحولي أو البطانية الصوف وفي كل دخول وخروج يتم النطق بالعبارة " أنا خيط وولد الناس خيط " في إشارة إلى قوة الفتاة مقابل عجز الرجل ، وتطعم بعد كل عبارة تمرة ، والعملية برمتها تتم في سبع أشواط من الخروج والدخول واكل التمرات وبذلك تكون عملية التصفيح قد تمت باعتقادهم وأصبحت الفتاة غير قابلة للمعاشرة الجنسية ، ولا بد من التذكير بأن المكان أو المنزل الذي تتم فيه هذه العملية يجب أن يكون خالي من الذكور حتى ولو كان بعمر سبعة أيام .
وهو أنها يتم "تصفيحها" أي يتم عمل حارس عليها يحرسها من أن يؤذيها أي من شياطين الأنس ولكن هذا يتم بمساعدة شياطين الجن وتظل الفتاة هكذا حتى يحين يوم زواجها
حين يأتي يوم الزواج يتم فك هذا التصفيح عن طريق أخذ "خيط نيرة" وحرقه ثم تلحسه العروس مخلوطاً بالرُب أو السكر وهكذا يتم فك هذا الأمر
المربك في الأمر أن هذا الأمر ينجح حيث أنه حما الكثيرات من عملية الاغتصاب وأنا سمعت عن فتاة بعينها لم تتضرر برغم أنها اختطفت لأجل اغتصابها طبعاً هذا الأمر حرام ووالداتها سامحهن الله لا يعرفن حرمانية هذا الأمر، ولكنه نوع من أنواع السحر
ثانيا ******
وهناك طريقة أخرى وهى طريقة /خيط النير/
، وتتمثل العملية في أخذ مشرط وجرح الفتاة وهي في السابعة من عمرها في ركبتها سبعة جروح، ويكفي أن تكون سطحية، وبعد ذلك يتم أخذ سبعة حبات زبيب وتمرغ كل حبة بدم أحد تلك الجروح السبعة وتبتلعها الفتاة وهي تردد في كل مرة (أنا حيط وولد الناس خيط)؟؟!! سبع مرات فيما معناه أن الفتاة جدار منيع وابن الناس خيط رفيع، فتظل بذلك محصَّنة ضد أي مغتصب إلى أن يحين زواجها يتم إبطال عمل التصفيح عند الشخص نفسه الذي أجرى لها العملية•••أى نفس العجوز
هده الطرق تقوم بتسخير جني في الرحم ويستمر معها إلى فترات طويلة قد تصل إلى سنوات عديدة لكي تحافظ البنت على عذريتها يزعمون دالك بجهلهم.....؟ طبعا الجني طول هده المدة قد تصل به إلى حد العشق وعند زواج البنت تقوم الأم بفك هذا الشيء قبل زفافها " ليلة الدخلة " بعدة ساعات وذلك بطرق هي الأخرى متعددة ، وتقوم بها السيدة ذاتها التي قامت بعملية التصفح أو سيدة أخرى تحمل نفس الاسم في حالة وفاة أو غياب السيدة التي قامت بعملية التصفيح ، وبنفس الطريقة التي تمت فيها عملية الغلق " التصفيح " تتم عملية الفتح أي سواء بجرح الركبة أو دخول " المسدة " ويتم ترديد عبارة التصفيح بطريقة عكسية وهي " أنا خيط وولد الناس حيط " ، وبذلك يستطيع الزوج أن يفتض بكارة عروسته ، هذه هي الطريقة المتبعة في عملية " التصفيح " ، وهكذا يعتقدون ويفعلون مع بناتهم لحمايتهم من مخاطر الانزلاق في علاقات جنسية قبل الزواج .
لكن هل يمكن حقا حماية عذرية الفتاة ببعض الجروح أو التمرات وبضع كلمات ؟ ؟ تستخدم هذه الطريقة لكي تخرج ذالك الجني وفى اغلب الأحيان لا يخرج ....
وهنا مربط الفرس عدم خروجه قد يسبب أشياء تعوق البنت كيف للجني أن يعطى ما يملك لغيره في هده الحالات يكون فيه الجني خامد /

هنا لا أستطيع أن أشرح كيف يخمد الجني..الحياء يمنعني من ذلك .
.بارك الله فيكم وفي خمده هنا لا يصدر عنه أعراض في اغلب
الأحيان وعارضه الوحيد هو
تعطيل الفتاة عن الزواج
أعراض سحر التصفيح
ينعكس التصفيح انعكاسا سلبيا فيسبب العديد من الأمراض والمشاكل طيلة فترة وجود الجان قبل الزواج وبعده ومنها
•آلام في الرأس والعينين وأسفل الظهر
• آلام في الجنبين
•ظهور بقع زرقاء على الساق والفخذ
•حدوث وخز مثل وخز
الإبرة في منطقة الرحم
• آلام في منطقة الرحم
• عدم انتظام الدورة
• رفض الفتاة الزواج إذا جاء الخاطب لان الجان يعشق الفتاة فلا يريدها أن تتزوج
• حدوث الصرع للفتاة أثناء زفافها وبعده لمنع الزوج من إتيانها
• تشنج في الرجلين لمنع المباشرة
• الكراهية بين الزوجين بسبب ما يحدث للفتاة من تأثيرات الجان وربما طلبت من زوجها الطلاق
• الضيق النفسي
• تعطل الحمل لمدة طويلة وإذا حدث قد ينقطع من جديد
• حدوث الإجهاض عدة مرات بسبب تأثير الجان
يقوم الجن بنزع المحبة بين الزوجين مما يجعل الحياة بينهما جحيما لا يطاق وتجد المرأة إذا أنجبت تبغض أبناءها وتكثر ضربهم حتى تحدث المشاكل الزوجية ويقوم الزوج بتطليق زوجته حتى يختلي بها الشيطان لنفسه ومن أعراضه أيضا
بعد الزواج تتسبب الزوجة في توتر أعصاب الزوج بمعنى أنها تريد خلق مشكلة من لا شي وأحيانا تطلب الطلاق وقد يصل أحيانا استحواذ الشيطان على البنت إلى قتل الزوج لأنه الشريك له في هذه الحياة وأحيانا يقوم الجن بمعاشرة الزوجة وهي نائمة وأحيانا وهي واعية تستشعر بان شخص بداخلها يراودها عن نفسها وهذا كلام واقعي .وأحيانا تمدد فترة الدورة الشهرية طويلة وأحيانا يطول فترة الطهر حتى تصل إلى ستة أشهر وأكثر.وكذلك تشعر المرأة بتكاسل عن الصلاة وعن العبادات ولا تقوم إلا بعد تكليمها لعدة مرات وتلاحظها تتعصب عند سماعها للقران أو سماعها لمحاضرة دينية..قد تتأخر المرأة في عملية الإنجاب فإذا أنجبت عاما قد تتأخر لمدة ثلاث سنوات وأحيانا ثمان سنوات وأحيانا لا تنجب أبدا وإذا ذهبت للطبيب قال بسبب التهاب في الرحم وفي الحقيقة إنما هو بسبب الجني الذي لا يترك البويضة تستقر في الرحم..وإذا أتى الرجل زوجته تجده ين
دم على ذلك لان هذا الجني يؤثر حتى على الزوج إذا كان الزوج بعيدا عن طاعة الله سبحانه وتعالى وأيضا الرجل لا يستطيع أن يأتي زوجته في ليلة زفافه أحيانا لا يقوم جان التصفيح بأي عمل بعد الزواج إلا بعد مرور سنين ثم يقوم بأعمال سابقة الذكر.......وعلى المريضة إذا استشعرت بان الجن يحاول إتيانها أن تستيقظ من نومها وتتوضأ وتصلي ركعتين ولا تسترسل معه لان في استرسالها خطر كبير عليها
.إخواني صدقوني عشت أغلبية هذه الأحداث وهذا الكلام كله ليس من فراغ حضرت لأكثر من جلسة لعلاج هذا السحر وكل الكلام الذي ذكرته سمعته بأذنى ورأيته بعيتى من كثير من ضحايا هذا السحر
له تابع


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 65  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 22-Sep-2009 الساعة : 04:52 AM

أخواني وأخواتي

إن من المعلوم أن لكل شيء بداية

وبداية كل داء هي نفوسنا وسيئات أعمالنا

قال لقمان لابنه: (يا بني عود لسانك الاستغفار، فإن لله ساعات لا يرد فيها سائلا).
" الــــــــــــــدعاء " وإذا سألتم الله فأسالوه وأنتم موقنون بالإجابة
واليقين عكس الشك !
ولقد روي أن زكريا عليه السلام مكث بين دعوته: (رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ) واستجابة الله له أربعين سنة.
إذا المسألة تحتاج منا إلى يقين بوعد الله بالإجابة، فإذا دعوتِ الله فلا تيأسي ولا تملي، فقد ترين أن الله لم
يجب دعوتك، وهو إما أن يقدمك إلى خير أفضل، أو يصرف عنك شرا أعظم، أو أن في تأجيل الاستجابة خيرا أكثر،

أو أن الله يريد أن يرى منك ابتهالا وتضرعا، ففي تضرعك زيادة إيمان وخير لكِ، فكم من العباد من كانت المصائب
لهم فوائد فقربتهم من ربهم وأعادتهم إليه.
قال ابن القيم: (من دعا واستبطأ الإجابة وترك الدعاء كمن بذر بذرة وسقاها ورعاها فلما حان وقت حصادها
ولى وتركها). فالله الله بالصبر
قبل سرد طرق العلاج اريد ا نابين ان بعض حالات التصفيح لا يحدث لها شئ وذلك كله مقدر بتقدير الله سبحانه وتعالى فأحيانا يبطل السحر فلا يصيب الفتاة شئ واحيانا يموت الجن وغير ذلك من تقديرات الله عز وجل.


وسائل العلاج
-
التوبة إلى الله عز وجل من جميع الذنوب فان صدقت في توبتك واثبت الى ربك وتركت ما تهويه رغبة في رضاه وخشية من سخطه واليم عقابه فانه سيقبلك ولن يخذلك
- الإخلاص لله جل وعلا من انفع الأدوية فأني أوصي لمن وقعت في هذا البلاء أن تلجأ إلى ربها بإخلاص وصدق فإذا أخلصت لله وفقها الله وأعانها وصرفها عن السوء والفحشاء
- الصبر فالصبر خصلة محمودة وسجية مرغوبة عواقبه جميلة وهو علاج ناجح ودواء نافع فما أجدر بمن ابتليت بهذا المرض أن تتضرع وتوطن نفسها عليه حتى تصبح سجية لها قال صلى الله عليه وسلم (من يتصبر يصبره الله ) ومثلما قالوا: والصبر مثل اسمه مر مذاقه ***لكن عواقبه أحلى من العسل.......ولتتذكر كل مبتلاة حديث المرأة السوداء التي أصيبت بالسحر فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم (اصبري ولك الجنة ) قالت اصبر وتتذكري قول الباري عزوجل (إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب)
- مجاهدة النفس ومخلفة الهوى فتجاهد المريضة نفسها بالأسباب المعينة على طاعة الله سبحانه وتعالى وهي كثيرة وعليها أن تخالف رغبات النفس التي نهى عنها الشرع بقوله تعالى(والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وأُن الله لمع المحسنين)
- استشعار إطلاع الله جل وعلا والتوكل على الله وذلك بأن يستشعر المريض أن الله معه يحفظه ويكلؤه بقوله تعالى(أُنه ليس له سلطان على الذين امنوا وعلى ربهم يتوكلون)
- الاشتغال بما ينفع وتجنب الوحدة لان الوحدة مما تساعد الجن على مراودة الفتاة عن نفسها..فيجب على الفتاة تجنب الوحدة بان تشتغل بطاعة الله والذهاب لتعلم القران وفي طلب العلم والجلوس مع الأهل وزيارة الأقارب
- تقوية الإرادة وترك اليأس والقنوط بل عليها أن تقوى إرادتها وتحشد عزيمتها وتصحو من رقدتها وتدرك أن هذا العمل زائل بأذن الله تعالى وعليها أن تأخذ بالأسباب وحسن الظن بالله عز وجل
- الدعاء فمن انفع الأدوية المعينة على التخلص من هذا البلاء الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل ولا سيما في الأوقات والأحوال والأوضاع التي هي مظنة إجابة الدعاء وذلك بين الأذان والإقامة وفي الثلث الأخير من الليل وفي السجود وفي أخر ساعة من يوم الجمعة

ومن الوسائل أيضا
- من أنفع الأمور في مثل هذا الأمر
هو إظهار قوة الشخص المصاب نفسه أمام الجان ، أعني أن يحرص المريض ببرنامج عملي يومي ويكفيه

- محافظتها على الصلوات الخمس في وقتها بتدبر وخشوع ( مهم )

مع محاسبة لنفسها عند التقصير لأي يوم عن الصلاة

- التزامها بأذكار الصباح والمساء والنوم والخشوع عند ذكرها ( مهم )

بعدها عن الغناء وما شبهها من الملهيات المحرمة

- تضعف نفوس كثير من المرضى فيعتمدوا على الراقي في علاجهم

ولذلك أنصح للمريض أن يرقي هو نفسه باستمرار وأن يتابع مع

راقٍ واحد ثقة ليأخذ منه المشورة والتوجيه والقراءة عليه بشكل بسيط غير مستمر
- في ظني بأن الجان يتعذب عندما يرى قوة المريض الإيمانية واعتماده على نفسه

بعد توفيق الله ومشورة كما ذكرة سالفاً راقٍ محنك ..
- الحذر من كلام الجان في هذا الحال لأنه قد يلبس
على أهل المريض بقوله سحر ويتهم من هو بريء منه وهو ليس بسحر
وإنما هو مس من جان ....


نصيحة لكل زوج...
بان يصبر على زوجته إذا أغضبته لان ذلك واقع أي غضب المرأة..فإذا اصبر الرجل نفسه على زوجته وهي تحاول إغضابه فان هذا الجان يضعف ضعفا شديدا وهذا مجرب..وكذلك على الزوج أن يستلطف زوجته على طاعة الله بان يذكرها بوقت الصلاة والأذكار وبتلاوة القران لان هذا الجان يحاول إبعاد المرأة عن طاعة الله ليتمكن منها
آمل أن يكون وضح المقصود من كلامي


ومن وسائل العلاج المجربة والنافعة بإذن الله تعالى
- اكثار المرأة من استعمال المسك وان تحرص على عدم استعماله أمام الأجانب ومن هذا الطيب يكرهه الجن
- استعمال الحبة السوداء والعسل وقراءة القران عليهما
- القراءة على زيت الزيتون والدهن به ليلا
- الحجامة وهي نافعة بإذن الله كما ذكر ابن القيم في الزاد بأن الرسول عليه الصلاة والسلام احتجم على رأسه عندما سحر والحجامة ليست بالضرورة أن تكون في موعدها بالنسبة للمريضة
ومن فوائد الحجامة انه قد يخرج الجن بها .. وهذه من اعترافات جني بنفسه في إحدى جلسات العلاج التي كنت فيها
- الجني عادة ما يكون مربوط بسحر سواء كان في معدة المريضة عن طريق أكل شي بدون علمها أو يكون في مكان آخر فلهذا عندما يتأكد من وجود سحر في معدة المريضة يستخدم عشبة السنامكي وقد اخبر النبي عليه الصلاة والسلام انها شفاء وهي موجودة عندنا عند العطارة.طريقة استعماله يؤخد مقدار 200غرام منه ويوضع في 3 لتر من الماء لمدة يوم ثم يغلى ويصفى الماء من أوراق السنامكي ويشرب صباحا منه كوبا كبيرا بعد أن تتطهر المرأة ولا تنسي القراءة عليه قبل الشرب..مع أخد العلم انه يسبب في إسهال حاد جدا
المحافظة على قراءة سورة البقرة يوميا
- اكل سبع ثمرات عجوة يقوم بالوقاية من السحر والسم كما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم وهو ثمر بقى ببركة النبي صلى الله عليه وسلم لأنه غرسه بيده الشريفة وقد ذكر أهل العلم أن خاصية التمر موجودة في ثمر المدينة خاصة وجميع أنواع الثمور
- قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى..ومن علاج السحر بعد وقوعه وهو علاج نافع بأذن الله (أن يأخذ سبع ورقات سدر الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه ويجعلها في إناء ويصب عليها ما يكفيه من الماء للغسل والشرب أيضا ويقرأ فيها آية الكرسي وسورة الكافرون وسورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس وآيات السحر في سورة الأعراف وهي قوله تعالى (وأوحينا إلى موسى أن الق عصاك)إلى نهاية الآية والآيات من سورة يونس (وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم( غالى نهاية الآية والآيات من سورة طه (قالوا يا موسى أُما أن تلقي وأُما أن نكون أول (إلى نهاية الآية

له تابع


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 66  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 22-Sep-2009 الساعة : 04:55 AM

خلاصة الكلام
- أما ما يتقى بـه خطر السحـر قبل وقوعه فأهم ذلك وانفعه هو التحصن بالأذكار الشرعية والدعوات والتعوذات المأثورة ، ومن ذلك قراءة آية الكرسي خلف كل صلاة مكتوبة بعد الأذكار المشروعة بعد السلام ، ومن ذلك قراءتها عند النوم ، وآية الكرسي هي أعظم آية في القرآن الكريم ومن ذلك قراءة ( قل هو الله أحـد) و(قل أعوذ برب الفلق ) و( قل أعوذ برب الناس) خلف كل صلاة مكتوبة وقراءة هذه السور الثلاث ثلاث مرات في أول النهار بعد صلاة الفجر ، وفي أول الليل بعد صلاة المغرب، وعند النوم، ومن ذلك قراءة الآيتين من آخر سورة البقرة في أول الليل . وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلـم انه قال :" من قرأ آية الكرسي في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح" ، وصح عنه صلى الله عليه وسلم انه قال:" من قرأ الآيتين من سـورة البقرة في ليلة كفتاه" والمعنى والله أعلم : كفتاه من كل سوء ، ومن ذلك الإكثار من التعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " في الليل أو النهار ، وعند نزول أي منزل في البنـاء أو الصحراء أو الجو أو البحر لقول النبي صلي الله عليه وسلم "" مـن نزل منزلا فقال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لـم يضره شـيء حتى يرتحل من منزله ذلك "ومن ذلك أن يقول المسلـم في أول النـهار وأول الليل ثلاث مرات بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليـم" لصحة الترغيب في ذلك عن رسول الله صلي الله عليه وسلم ، وأن ذلك سبب للسلامة من كل سوء . وهذه الأذكار والتعوذات من أعظم الأسباب في اتقاء شر السحر وغيره من الشرور لمن حافظ عليها بصدق وإيمان وثقة بالله واعتمادا عليه ، وانشراح صدر لما دلت عليه ، وهي أيضا من أعظم السلاح لإزالة السحر بعد وقوعه مع الإكثار من الضراعة إلى الله وسؤاله سبحـانه أن يكشف الضر ويزيل البأس . ومن الأدعية الثابتة عنه صلي الله عليه وسلم في علاج الأمراض من السحر وغيره ، وكان صلي الله عليه وسلم يرقي بها أصحابه :" اللهم رب الناس أذهــب البأس واشف أنت الشافي لا شـفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما " يقولها ثلاثا، ومن ذلك الرقية التي رقى بها جبرائيل النبي صلي الله عليه وسلم وهي قوله" بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك" بسم الله أرقيك " و ليكـرر ذلك ثلاث مرات و من علاج السحر بعد وقوعه أيضا وهو نافع بإذن الله للرجل إذا حبس من جماع أهله أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر فيدقها بحجر ويجعلها في إناء ويصب عليه من الماء ما يكفيه للغسل ويقرأ فيها آية الكرسي و( قل يا أيها الكافرون) و( قل هو الله أحد ) و ( قل أعوذ برب الفلق) و ( قل أعوذ برب النـاس) و آيـات السحر التي وردت في سورة الأعراف ( و أوحينا إلى موسى أن ألقي عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون* فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون* فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين) والآيات في سورة يونس وهي قوله سبحانه ( وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم * فلما جاء السحرة قال لهم موسى القوا ما أنتم ملقون* فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطلـه إن الله لا يصلح عمل المفسدين* ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون) والآيـات في سورة طه ( قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى* قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعي* فأوجس في نفسه خيفة موسى* قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى * والقي ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى) وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب منه ثلاث حسوات ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شـاء الله، وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر حتى يزول الداء….,
نصيحة أخيرة هامه لكل أم
أن تعلم بناتها أن حفظ النفس نصيحة أخيرة هامه لكل أم
أن تعلم بناتها أن حفظ النفس لا يكون بهذه الطريقة انما هو تعلم الأخلاق الإسلامية وبتعلم كتاب الله سبحانه وتعالى وعدم الاختلاط بالرجال والقرار في البيوت لقوله تعالى (وقرن في بيوتكن) وان ترتدي الحجاب الشرعي الذي يضمن عفتها وأوصي كل من فهمت هذا النوع من السحر النصح لجميع المسلمات لتجنب هذا التصفيح حتى ينشأ جيل معاد لإبليس وأعوانه وكذلك على الآباء ان ينتبهوا لبناتهم بأن يعلموا زوجاتهم مخاطر التصفيح وما يعود به على البنت قبل وبعد الزواج من مشاكل
وعلى كل مسلم يحب الخير لإخوانه أن يحرص على نشر هذه الرسالة فان فيها خير كثيرا والله تعالى اعلم
وفقكم الله للخير وشفا الله مرضانا ومرضاكم
اعذروني أن أخطأت في شئ أثناء طباعتي لهذه الرسالة فمن يرى منكم خطأ فليصلحه
تعريف آخر عن التصفيح
وهو نوع من أنواع السحر إلا أننا افردناه لأهميته وانتشا ره
وحقيقته عمل السحر للفتاة قبل البلوغ لحمايتها من فض بكارتها ثم يتم حل هذا السحر اثنا ء زواجها وكثيرا ما يفشل حل هذا السحر لان الجان الموكل قد تمكن من الجسم وأحب الفتاة إلا إذا كان العلاج بالقران فانه يتم فكه بإذن الله
طريقة عمل التصفيح
أن تحمل الأم ابنتها إلى امرأة تسمى بالمصفحة فتقوم هذه المرأة بإمرار البنت على خيط النيرة سبع مرات ذهابا وإيابا وتقول كلاما تعلمه ايا ه المصفحة من هذا الكلام " أنا حيط وهو خيط " وبعد الانتهاء من هذا الفعل يدخل الجني الموكل بذلك فيستقر في الفرج فيمنع كل من يقتر ب منها إلى أن يأتي موعد زواجها فتسقى الفتاة ربا وتقول خلاف الجملة السابقة " أنا خيط وهو حيط " فيترك الجني مكان الفرج ليستقر في مكان آخر من الجسم
فتوى في تصفيح البنات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله.
سؤالي قد لا يفهم، ولكن كالتالي: ( تصفيح البنات) ما معنى ذلك؟ هو أن البنت وهي صغيرة لا يتعدى عمرها 8 سنوات، تأتي عجوز لا تباشرها العادة الشهرية منقطعة عليها تماماً، وتقول هذه العبارة أنا حائط والرجل خيط عدة مرات، بهذا عندما تكبر البنت وتتزوج لا يمكن الرجل يفض البكارة مهما كان من القوة، ولحل ذلك يتم إحضار عجوز أخرى، ونفس العجوز الأولى، وتبدأ بترديد العبارة معكوسة، أنا خيط وهو حائط( الجدار البنيان) والغرض من ذلك عدم تعرض البنت لفض بكارتها بطريقة غير شرعية. هل هذا حرام أم حلال في الدين؟ -وفقكم الله-.

الفتوى :
أجاب عن السؤال
الشيخ/ د. محمد بن سليمان المنيعي(عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى).
الجـواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ما تعمله العجوز مع البنت ليس إلا ضرباً من ضروب السحر، فهذه تعقد السحر، والأخرى تفكه، وهذا كله لا يجوز، بل هو كبيرة من كبائر الذنوب؛ لما رواه أبو داود، وغيره عن أبي هريرة –رضي الله عنه-: "من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد – صلى الله عليه وسلم-).
وروى البزار بإسناد جيد عن عمران بن حصين: "ليس منا من تطير أو تُطير له أو تكهن، أو تُكهن له، أو سحر، أو سُحر له). والمراد بما أنزل على محمد – صلى الله عليه وسلم-: الكتاب والسنة، وهل هو كفر مخرج من الملة أو كفر دون كفر؟ أشهر الروايتين عن أحمد التوقف، وعليه فكل من تلقى هذه الأمور عمن تعاطاها فقد برئ منه رسول الله –صلى الله عليه وسلم- لكونها إما شركاً كالطيرة، أو كفراً كالكهانة والسحر، ومن رضي بذلك وتابع عليه، فهو كالفاعل؛ لقوله الباطل وأتباعه. نقلا مع التعديل والحزف والأضافة

منقول للأمانة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 67  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
هام هذا الصفحة وفيها روابط مهمة لعدة كتب وأجزاء من كتب قيمة ومفيدة في مجال الرقية
قديم بتاريخ : 30-Sep-2009 الساعة : 10:34 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتب الجن والطب النبوي

هذا الصفحة وفيها روابط مهمة لعدة كتب وأجزاء من كتب قيمة ومفيدة في مجال الرقية

1- الطب النبوي من كتاب زاد المعاد للإمام العلامة شمس الدين محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية
وقد قسمت الكتاب الى ستة أجزاء :
*** الجزء الأول_ ***

*** الجزء الثاني_ ***

*** الجزء الثالث_ ***

*** الجزء الرابع_ ***

*** الجزء الخامس ***

*** الجزء السادس ***

3- فتح الباري شرح صحيح البخاري كتاب الطب وقد قسمت الكتاب الى سبعة أجزاء .

الجزء الأول*** اضغط هنا***


باب مَاأَنْزَلَ اللَّهُ دَاءً إِلَّا أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً
باب هَلْ يُدَاوِي الرَّجُلُ الْمَرْأَةَ أَوْ الْمَرْأَةُالرَّجُلَ

باب الشِّفَاءُ فِي ثَلَاثٍ

باب الدَّوَاءِ بِالْعَسَلِ وَقَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى فِيهِشِفَاءٌ لِلنَّاسِ

باب الدَّوَاءِ بِأَلْبَانِ الْإِبِلِ


الجزء الثاني*** اضغط هنا***

- باب التَّلْبِينَةِ لِلْمَرِيضِ
- باب السَّعُوطِ
- باب السَّعُوطِ بِالْقُسْطِ الْهِنْدِيِّ وَالْبَحْرِيِّ
- باب الْحَجْمِ فِي السَّفَرِ وَالْإِحْرَامِ
- باب الْحِجَامَةِ مِنْ الدَّاءِ
- باب الْحِجَامَةِ عَلَى الرَّأْسِ
- باب الْحِجَامَةِ مِنْ الشَّقِيقَةِ وَالصُّدَاعِ
- باب الْحَلْقِ مِنْ الْأَذَى
- قوله: (باب الحلق من الأذى) أي حلق شعر الرأس وغيره.

الجزء الثالث*** اضغط هنا***

- باب مَنْ اكْتَوَى أَوْ كَوَى غَيْرَهُ وَفَضْلِ مَنْ لَمْ يَكْتَوِ
- باب الْإِثْمِدِ وَالْكُحْلِ مِنْ الرَّمَدِ
- باب الْجُذَامِ
- باب الْمَنُّ شِفَاءٌ لِلْعَيْنِ
- باب اللَّدُودِ
- باب دَوَاءِ الْمَبْطُونِ
- باب لا صَفَرَ وَهُوَ دَاءٌ يَأْخُذُ الْبَطْنَ
- باب ذَاتِ الْجَنْبِ
- باب حَرْقِ الْحَصِيرِ لِيُسَدَّ بِهِ الدَّمُ
الجزء الرابع*** اضغط هنا***

باب الْحُمَّى مِنْ فَيْحِ جَهَنَّمَ
باب مَنْ خَرَجَ مِنْ أَرْضٍ لا تُلايِمُهُ
باب مَا يُذْكَرُ فِي الطَّاعُونِ
باب أَجْرِ الصَّابِرِ فِي الطَّاعُونِ
باب الرُّقَى بِالْقُرْآنِ وَالْمُعَوِّذَاتِ
الجزء الخامس*** اضغط هنا***

باب الرُّقَى بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ
باب الشَّرْطِ فِي الرُّقْيَةِ بِقَطِيعٍ مِنْ الْغَنَمِ
باب رُقْيَةِ الْعَيْنِ
باب الْعَيْنُ حَقٌّ
باب رُقْيَةِ الْحَيَّةِ وَالْعَقْرَبِ
باب رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
باب النَّفْثِ فِي الرُّقْيَةِ
باب مَسْحِ الرَّاقِي الْوَجَعَ بِيَدِهِ الْيُمْنَى
باب فِي الْمَرْأَةِ تَرْقِي الرَّجُلَ
باب مَنْ لَمْ يَرْقِ
باب الطِّيَرَةِ
باب الْفَأْلِ
باب لا هَامَةَ
الجزء السادس*** اضغط هنا***

باب الْكِهَانَةِ
باب السِّحْرِ
باب الشِّرْكُ وَالسِّحْرُ مِنْ الْمُوبِقَاتِ
باب هَلْ يَسْتَخْرِجُ السِّحْرَ
باب السِّحْرِ
باب إِنَّ مِنْ الْبَيَانِ سِحْراً
باب الدَّوَاءِ بِالْعَجْوَةِ لِلسِّحْرِ
الجزء السابع*** اضغط هنا***



باب لا هَامَةَ
باب لا عَدْوَى
باب شُرْبِ السُّمِّ وَالدَّوَاءِ بِهِ وَبِمَا يُخَافُ مِنْهُ وَالْخَبِيثِ
باب أَلْبَانِ الاتُنِ
باب إِذَا وَقَعَ الذُّبَابُ فِي الانَاءِ





4 - فتح الباري شرح صحيح البخاري / كتاب المرض وفيه جزاء الصبر على البلاء.

5- إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان .

6- فصل من كتاب الحيوان للجاحظ عن العين والحسد.

7- فصل من كتاب الحيوان للجاحظ في عن الجن .

8- الهواتف لأبن أبي الدنيا .

9- هواتف الجنان لابن أبي الدنيا.

10- آكام المرجان في احكام الجان كاملا " تصفح " - " تحميل ".



توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 68  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي نعم : أشرطة الرقية تساعد على الشفاء وقد لا تحتاج لراقي !!
قديم بتاريخ : 12-Oct-2009 الساعة : 01:13 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين ... أما بعد

إخواني وأخواتي الفضلاء : سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
الكثير منا يتسائل عن أشرطة القرآن الكريم هل منها نفع ؟ هل تساعد في الشفاء ؟ هل ... هل ؟

فأقول وبالله التوفيق : نريد أن نسألك سؤال ؟
كيف عرفت أنك مصاب ؟ أو كيف اكتشفت مرضك ؟
فإن الأغلبية سيقولون بواسطة : سماع الرقية عن طريق المنتدى أو الشريط !!
فتكون الإجابة : إذاً تأثرت وشعرت بشيء أثناء السماع ؟
الإجابة ستكون : نعم

هذا التأثير هو المطلوب في علاجك بالقرآن الكريم : أعني الضغط على الجآن بواسطة الطرق الشرعية المباحة وعلى رأسهم كتاب الله تبارك وتعالى : فإن هذا التأثير معناه : تأثرُ الروح المعتدية بداخل جسمك بسماع القرآن الكريم فتكون ردة الفعل هي : الشعور بالتعب أو الصداع أو الاستفراغ أو أو .... الخ

فإن المقصود من العلاج بالرقية : هو ذاك الذي تشعر به عند سماعك القرآن الكريم من الضغط على الجن حتى يتركوا المريض أو يحترقون داخل الجسد

وإن كان الرقية المباشرة لا يعدلها شيء من سرعة الاستشفاء بالنفث بكلام الله وقوة ايمان الراقي والمرقي : ومع ذلك لا نهمل الجانب التأثيري من سماع القرآن الكريم : فيكفي أنه عند سماع المسحور شريط آيات السحر مكررة أنه يستفرغ مادة السحر وهذا فضل كبير من الله ولكن أكثر الناس لا يشكرون

ثم على الصعيد الآخر : هل هناك حالات تمّ شفاؤها بسماع الرقية الشرعية عن طريق الاشرطة : نقول نعم شفيت بفضل الله تماماًَ ولم تذهب لراقي ولم تحتاج له

واذكر قصة لشاب مرض مرضاً شديداً وكان يصرع لأكثر من ثلاث مرات يومياً وحينما توجه للطب – شخصوا الحالة بأنها ( مرض نفسي ) واقترح عليهم أحد الصالحين سماع سورة البقرة بشريط كاسيت والمداومة على ذلك حتى يكتشف سبب المرض فلعله من الجن
وما كان من والد هذا الشاب إلا أنه سمع بنصيحة هذا الأخ وقام بتشغيل سورة البقرة وقعد يستمع لها وولده معه

وكانت المفاجأة : عند سماع نصف الشريط تقريباً : انصرع الشاب وأخذ يردد اسم ساحر بصورة متكررة مما سبب الذعر الكبير لوالده حيث إنه لم يشاهد حضور جآن قبل هذا المنظر

والشيء الذي يسر القلب : أن الجآن بعد حضوره أخذ يُقبلّ يد والد الشاب من أجل أن يغلق سورة البقرة ويقول ( الله يخليك تراها تحرقنا ) فلم يغلق والد الشاب السورة وأخذ الجآن يبكي ، والحمد لله فقد وصلتني أخبار ذلك الشاب أن الله تعالى منّ عليه بالشفاء ، وما النصر إلا من عند الله


والقصة الأخرى : امرأة أخذت تسمع آيات السحر المكررة عن طريق الشريط فما كان من خادم السحر إلا أنه أخرج السحر الذي في بطنها الذي مكث في بطنها قرابة الخمسة عشر عاماً والحمد لله رب العالمين

فإذاً لا يتجاهل المريض سماع القرآن الكريم ووضع برنامج له يداوم على سماعه حتى يشفيه الله : فلست أنت أول حالة يُجرب معها الاستشفاء بكلام الله تبارك وتعالى من خلال الأشرطة فهناك الكثير من الناس من شفاهم الله تعالى بواسطة هذه الأشرطة ، ولكن السبيل الوحيد للشيطان المتلبس بالمريض أنه يوحي إليه من داخله أن الأشرطة لا تنفع ، وأنه لابد من الرقية المباشرة حتى يتعلق قلبه بالراقي ويترك تعلقه بالله ، ونحن نقول أن الرقية أفضل وأسرع فإن لم يكن ذلك فالأشرطة فيها الخير الكثير بدلاً من ترك الحسنيين وقد نقول أنه لابد من الرقية المباشرة إذا كانت حالة المريض من الجان الناطق حتى يتصرف معه الراقي دون أن يُحدث ضجة في قلب المنزل ويدخل الخوف على أهل المريض حتى يخف حالته ثم يكمل المشوار بالسماع ، ولو جمع المريض بين الرقية والسماع وهو المطلوب كان ذلك أسرع في الشفاء بإذن الله تعالى 0

هذا والله تعالى أعلى وأحكم وأعلم

منقول للامانة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
islamway_95
المشرف العام
 
الصورة الرمزية islamway_95
 

 




islamway_95 غير متصل Foto-album islamway_95


  مشاركة رقم : 69  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 12-Oct-2009 الساعة : 04:10 PM

اخي الكريم جزاك الله خيرا عن هذا القسم المهم أقووول المهم

ولذالك حبذا لو عدت ونظمته حتى يتسنى للجميع الإستفادة منه بشكل جيد

بارك الله فيك وأحسن الله إليك

توقيع islamway_95

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 70  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow صيدلية المعالج بالقرآن
قديم بتاريخ : 20-Oct-2009 الساعة : 06:26 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صيدلية المعالج بالقرآن

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي جعل لكل داء دواء, وأنزل من القرآن ما هو شفاء, وصلى الله على الحبيب المصطفى, وعلى آله وصحبه الأبرياء.

وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوة والأخوات الأفاضل

قد يحتاج المعالج بالقرآن الكريم إلى بعض الأدوية الطبيعية النافعة التي دل عليها القرآن والسنة النبوية.

كما أن هناك أدوية مركبة من أعشاب وزيوت طبيعية إذا إستعملها المعالج بيقين وصدق مع الإعتقاد
أن النفع من عند الله, يتم الشفاء, وقد جرب كثير منها في إبطال السحر والمس والعين مع الرقية
الشرعية فنفع الله بها.

وقد جمعت بفضل الله تعالى ما تيسر منها على قدر علمي ولله الحمد للإستفادة, نذكر منها ما يلي:


الحبة السوداء
Nigella Sativa


معروفة كذلك بالشونيز بالفارسية والكمون الأسود أو الأكحل في المغرب العربي, وحبة البركة في
سائر البلاد العربية, وعند البعض تسمى البشمة, وفي اليمن تعرف بالقحطة.

والحبة السوداء تحتوي على فوسفات وحديد وفسفور وكربوهيدرات ومادة الكاروتين المضاد
للسرطان, وهرمونات جنسية ومضادات حيوية ضد الجراثيم, وتقوم الحبة السوداء بتنشيط وتقوية
جهاز المناعة في الجسم وتزيد في مقاومة الجسم والمحافظة عليه.

- ويستعمل زيت الحبة السوداء ملعقة صغيرة مع كوب شاي, أو يضاف إلى العسل ويأكل منه ملعقة
صغيرة.
- ملعقة صغيرة من طحين الحبة السوداء يضاف إلى كوب حليب أو يعجن مع عسل ويأكل منه في
الصباح على الريق.
- أو تأكل الحبة السوداء بدون إضافة أي شيء.

والمداومة على إستعمال الحبة السوداء يعط الجسم نشاطا وحيوية, ومحافظة على الجسم, وعلاج
من كل الأمراض كما جاء في الحديث الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
عليكم بهذه الحبة السوداء, فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام.
والقصد من السام الموت.

وتستعمل الحبة السوداء في علاج الأمراض الروحية سواء كانت مطحونة أو زيت مع عسل ثم يقرأ
عليها الرقية الشرعية مع النفث فهي نافعة بإذن الله.

هذا ما تيسر والله أعلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم في الله
أبوكثيــــر نوفل



المصطكى

(المستكه, علك الروم)
English: Lentisk, Mastic tree
Francais: Lentisque
Latin: Lentiscus


شجر من فصيلة البطاميات, ينبت بريا في سواحل الشام وبعض الجبال المنخفضة,
ويستخرج منه علك معروفة.

وشجر المصطكى دائم الاخضرار, وتسيل المصطكى على شكل مادة راتنجية من جذوع
هذه الشجرة ثم تجف, وهذه المادة توجد في لحاء الشجرة فقط وليس فيما عداها, ويحصل عليها
بعمل شقوق طويلة في الساق في فصل الصيف فتسيل العصارة الراتنجية وتتجمد وتجمع كل بضعة أيام.

فوائدها واستعمالاتها الطبية
كانت المصطكى شائعة الإستعمال في الطب القديم, فكان يستفاد منها في معالجة الصداع والنزلات وتسهيل البلغم.

قال داود بن عمر الأنطاكي في كتابه المشهور (تذكرة أولى الألباب الجامع للعجب العجاب)
معرب عن مصطيخا اليوناني يسمى الكنة والعلك الرومي والمراد بهذا الاسم عند الاطلاق الصمغ، وهو نوعان: أبيض ناعم طيب الرائحة فيه لدونه حلو أسود إلى المرارة يُسحق ويسمى المعلق، قيل: إنه يؤخذ بالشرط، والصحيح أن الأول هو المدفوع بحركة الطبيعة إلى ظاهر العود كغيره من الصموغ، والثاني يؤخذ من العود الغض والورق بالطبخ ولا يوجد إلا بصاقس من أعمال رودس مما يلي الترك في الخامس، وقيل: يوجد باشبيلية من الأندلس ولكنه غير جيد وشجرها في السباطة ولطف العود والورق كشجر الأراك ولها ثمر يقضم إلى المرارة ويؤخذ هذا الصمغ في شمس الجوزاء وتبقى قوته نحو عشرين سنة.

وهي حارة في الثانية، يابسة في الثالثة تذهب الصداع والنزلات وتسهل البلغم مع الغاريقون وما تشبث بالصفراء مع الصبر والسوداء والوسواس وحديث النفس ومبادي الماليخوليا مع الإهليلجات وتوقف النوازل, وتنقي القصبة وتقطع النفث والنزف مع الكهربا مجرب، وتحد الفهم مع الكندر وتذهب قراقر المعدة وسوء الهضم والرياح الغليظة وضعف الكبد والطحال وألم الكسر والخلع والوثي والقروح مطلقاَ، وإن طبخت في الشيرج وقطرت في الأذن فتحت السدد وأزالت الصمم مجرب، وتلصق الشعر للقلب وإن نجر بها قطن بل بماء ورد وجعل على العين سكنت الرمد والوجع مجرب، وتعدل الأسنان واللثة كيف استعملت، وإن طبخت مع الزيت أزالت النافض والكزاز والرعشة والضربان والاعيان مجرب.

ومن خواصها: أنه إذا جعل منها درهم في رطل ماء وطبخ في فخار جديد حتى يذهب ثلثه وجدد الفخار في كل مرة نفع هذا الماء من الإستسقاء والقيء والغثيان والزحير وقوى الهضم مجرب عن الشيخ. وأجزاء شجرتها إذا طبخت فعلت ذلك في أصحاء البدن وتضر المثانة ويصلحها الورد وقيل الإذخر وبدلها الجوز.

وذكر ابن سينا
أن شجر المصطكى قابض, محلل, ودهن شجرته ينفع من الجرب, ويصب طبيخ ورقه وعصارته على القروح فتنبت اللحم, وعلى العظام المكسورة فتجبرها, ومضغه يجلب البلغم من الرأس وينقيه, وكذلك المضمضة به تشد اللثة.

الطب الحديث
أما في الطب الحديث فقد انحصرت استعمالات المصطكى, ويستعمل غالبا مقابض في إسهال الأطفال حين التسنين, وتفيد في سلس البول, ومضغها يقوي الأسنان المزعزعة.

وتستعمل العصارة في تطييب بعض المآكل كالحليب والجبن والمربيات وغيرها, كما تستعمل محلولاتها في صنع طلاء الأثاث, وفي البخور, وكان يستعمل في أوروبا قديما وقت انتشار المبارزة بالسيوف مركبا لاستعماله ضمادا مكونا من محلول المصطكى في الكحول مضافا إليه لب الخبز الطري والنبيذ.

المصطكى في علاج الأمراض الروحية
استعمل الأخ أحمد الحازمي المصطكى في علاج الأمراض الروحية وقد نفعت والحمد لله, نذكر منها وصفة على سبيل المثال:
علاج السحر المأكول والمشروب والمدفون المقترن بمشروب أو مأكول
(لمن يريد علاج نفسه ولديه القدرة على أن يعمل ذلك)

الشراب
1) لتر زيت سمسم ( حديث العصر وغير مخزن)
2) لتر سمن بقري
3) نصف لتر زيت زيتون
4) نصف كيلو حلبة ( حب غير مطحون)
5) ربع كوب عسل سدر

التحضير
توضع المكونات بدون العسل في قدر على نار قوية وعند بداية الغليان أضف ربع كوب عسل سدر وتحرك لمدة عشرين دقيقة مع التقليب وتصفى ويستمع المريض رقية السحر ثم يشرب كوبين من الشراب وبعدها يكرر:
( لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد بيده الخير يحي ويميت وهو على كل شيء قدير ) مائة مرة ثم يدهن الجسم بالدهان الآتي:

الدهان
1) لتر زيت سمسم
2) لتر سمن بقري
3) نصف لتر زيت زيتون
4) ربع حبة البركة مطحون ( يطحن ويوضع في الزيت مباشرة )
5) ربع كيلو مستكى مطحون ( المستكى التي تستخدم للأكل وهي الأقوى وتنفع التي تستخدم كبخور) توضع على نار قوية مع التقليب لمدة عشرين دقيقة ثم بعد الدهان يكرر ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد بيده الخير يحي ويميت وهو على كل شئ قدير ) كثيرا وإذا لم يشعر براحة من أول يوم فيكرر ذلك لمدة ثلاثة أيام ولكني أنصح كل مبتلى أن يكون ذلك تحت إشراف معالج لأن المريض لن يستطيع الشرب دون قراءة.

المراجع
القانون في الطب لابن سينا
التداوي بالأعشاب والنباتات قديما وحديثا لأحمد شمس الدين
تذكرة أولى الألباب الجامع للعجب العجاب لداود بن عمر الأنطاكي



القسط الهندي

(الكست, العود البحري, العود الهندي)
English: Bryone
Francais: Couleuvrée
Latin: Costus


وهو ثلاث أصناف: أبيض خفيف طيب الرائحة وهو النهدي, أسود خفيف أيضا وهو الصيني, وأحمر رزين.
وكله قطع خشبية تجلب من نواحي الهند, وقيل هو شجر كالعود, وقيل نجم لا يرتفع وله ورق عريض.

وقد ورد ذكر القسط البحري (وهو الأبيض) في الحديث النبوي الشريف, ففي الصحيحين من حديث أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خير ما تداويتم به الحجامة, والقسط البحري.
وفي المسند من حديث أم قيس رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية, منها ذات الجنب.

فوائده واستعمالاته الطبية
القسط من العقاقير الهامة, فهو يقطع الصداع المزمن شربا وسعوطا ودهنا بالسمن, وأوجاع الأذن إذا طبخ في الزيت وقطر, والزكام بخورا.

ويعالج ضيق النفس والربو والسعال المزمن وأوجاع المعدة والكبد والطحال والكلى واليرقان والإستسقاء والتشنج, ويفتت الحصى, ويفيد في علاج عرق النسا والمفاصل والرعشة, ويثير القوة الجنسية, ويسقط الديدان والأجنة, ويشد العصب, ويزيل آثار الجروح والحروق بمزجه بالعسل واستخدامه دهنا.

ويستعمل في الهند والصين بكثرة كمنبه ومقوَ ومدر للبول والطمث.

القسط والأمراض الروحية
وينصح الأخ صيحة الموت باستعمال القسط في علاج الأمراض الروحية باستعماله كما يلي:
- قراءة ( آيات الرقية + آيات ابطال السحر + سورة الصافات + يس ) على ماء يكفي للشرب والاستحمام ....
- الماء للإستحمام يضاف اليه ( ملح + شبة + ورق سدر + ورق غار + قسط هندي + شذاب + ماء ورد ) ويستحم قبل النوم, ولا يقرب الشعر منها حتى لا يسبب تقصف الشعر.

المراجع
التداوي بالأعشاب والنباتات قديما وحديثا لأحمد شمس الدين
تذكرة أولى الألباب الجامع للعجب العجاب لداود بن عمر الأنطاكي



م.ن

يتبع إن شاء الله


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 71  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow
قديم بتاريخ : 21-Oct-2009 الساعة : 11:51 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الحُلبة


English: Fenugreek
Francais: Fénugrec
Latin: Trigonella foenum - graccum


وصفها وموطنها الأصلي
عشبة حولية من الفصيلة البقولية, يصل إرتفاعها إلى 80 سم, وعهي غزيرة التفرع القاعدي المنبسط أو القائم.
الأوراق مركبة ثلاثية الوريقات وهي معنقة متبادلة الوضع على السوق.

الأزهار صغيرة جدا وتخرج في صورة عنقودية ذات ألوان مختلفة, والثمار إما طويلة على هيئة قرون صغيرة الجراب أو شكل كروي, محتوية بداخلها على بذور صغيرة الحجم لونها بني مصفر أو رمادي مصفر.

ويعتقد أن الموطن الأصلي لهذا الجنس الجزء الشمالي للقارة الافريقية أو قارة استراليا بأكملها, وقد انتشرت زراعة أنواعها في بلدان المناطق الستوائية والمدارية ومناطق حوض البحر المتوسط والصين, وأهم البلدان المنتجة لبذور الحلبة: باكستان, الهند, الصين, مصر, سوريا, تونس, المغرب, الجزائر, موريتانيا.

مركباتها والمواد الفعالة فيها
تبين من تحليل الحلبة أنها غنية بالبروتيين والفوسفور, كما تحتوي على مادة السابونين ومادتي الكولين والتريغونيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك أحد أحماض فيتامينات ب.

الحلبة في الطب القديم
ذكر ابن القيم الجوزية في الطب النبوي قال: حديثا عن النبي أنه عاد سعد بن أبي وقاص بمكة فقال: ادعوا له طبيبا, فدعي الحارث بن كلدة, فنظر إليه فقال: ليس عليه بأس فاتخذوا له فريقة – وهي الحلبة مع تمر عجوة رطبة يطبخان فيحساهما – ففعل ذلك فبرأ. وذكر عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: استشفوا بالحلبة.

ومما ذكره الأطباء العرب عن منافعها أنها إذا طبخت بالماء لينت الحلق والصدر والبطن, وتسكن السعال والخشونة والربو وعسر النفس, وتزيد في الباه, وهي جيدة للريح والبلغم والبواسير, وتنفع من الدبيلات وأمراض الرئة, ودقيقها إذا خلط بالنظرون والخل وضمد به حلل ورم الطحال, وإذا ضمد به الأورام الصلبة القليلة الحرارة نفعتها وحللتها, وإذا شرب ماؤها نفع من المغص العارض من الرياح وأزلق الأمعاء, وإذا أكلت مطبوخة بالتمر أو العسل أو التين على الريق حللت البلغم اللزج العارض في الصدر والمعدة, ونفعت من السعال المتطاول منه.

الحلبة في الطب الحديث
في الوقت الحاضر قد تؤكل القمم الطرفية والأوراق الطازجة لنبات الحلبة (وخاصة المصرية منها) نظرا بقيمتها الغذائية المرتفعة, كما قد تؤكل بذورها المستنبتة كنوع من أنواع المأكولات الشعبية, حتى البذور يمكن غليها بالماء وتؤكل بالمستخلص المائي المحلي بالسكر أو العسل الأسود كنوع من أنواع المشروبات الشتوية, ومسحوق البذور مع السمن البلدي والسكر بعد تسخينه وتحويله إلى شراب يمكن تناوله كمغذ وفاتح للشهية للصغار والكبار, وقد تعطى البذور الكاملة أو مسحوقها للمرأة بعد ولادتها لتنشيط الغدد اللبنية لزيادة إدرار اللبن الطبيعي من ثدييها اللازم للرضاعة الطبيعية لمولودها, كما قد تعطى للفتيات البالغات لتنظيم حالات الطمث غير المستقرة والمضطربة, كما أنها فاتحة للشهية وعلاج حالات فقر الدم وضعف الجسم لأنها مقوية للدم والجسم على السواء, كما تفيد البذور في علاج السعال الديكي والربو وأمراض الصدر, كما أنها تعمل على تقليل البلغم وطرده بسهولة من الرئتين, وتعمل أيضا على تخفيف آلام بواسير الشرج وحالات الإمساك الشديد, وتفيد في إزالة البقع الجلدية أو الكلف الذي يظهر في الوجه من جراء سوء التغذية.

ويضاف دقيق بذور الحلبة إلى دقيق الذرة لرفع القيمة الغذائية وجعله متماسكا, لأنها تحتوي على مادة الميوسيلاج اللزجة ونسبة مرتفعة من البروتينات.


قال أ. د عبد الباسط محمد سيد
الأستاذ بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة

الحلبة لها فوائد عديدة ، و قد أجريت في الهند بحوث عديدة عليها في القرن الحالي ، و أثبتت أن 2 جرام من الحلبة المطحونة تعادل وحدة أنسولين ، لذلك تستخدمها الهند حالياً في علاج مرض السكر من النوع الأول ، أي المعتمدين على الأنسولين من الخارج ، و كذلك النوع الثاني ، أي غير المعتمدين على الانسولين من الخارج . و تحتوي الحلبة على سلاسل البيتيدات المرتبطة بالزنك ، و التي يعزى إليها التأثير على سكر الدم ، وهذا علاوة على زيادة ما بها من الأحماض الأمينية و الكبريتية ، وهي التي تساعد على تحويل السلاسل البيتيدية لمصنعات البنكرياس إلى إنسولين فَعال .
و قد سبق أن ذكرنا أن مرضى السكر من النوع الثاني يعانون نقصاً في الرابطة الكبريتية التي تربط هذين الخيطين لتعطي جُزيء الإنسولين الفعال ، لذلك فإن إمداد الكبريت في صورته العضوية في النباتات يزيد من تحول هذه الخيوط ، التي غالباً ما تفرز في صورة طبيعية ، إلى الأنسولين الفعال.و تشير الأبحاث إلى أن بذور الحلبة تحتوي على مادة مضادة للالتهاب ، لذلك تستخدم في حالات آلام المفاصل ، كما أن كمادات الحلبة تستخدم في علاج الجروح .
المواد الفعالة :
1ـ بجانب ما سبق فإنها تحتوي على قلويات هي التريجونلين Trigonellene و الكولين Choline ، و مواد صماغية ، و بروتين ، سبق الكلام عنه ، و زيوت ثابتة .
2ـ تحتوي بذور الحلبة على مادة ديوسجنين ، وهي مادة لها مفعول شبيه بمفعول هرمون الاستروجين الأنثوي ، و لذلك تستخدم في علاج متاعب المرأة في سن اليأس .
3 ـ ثبت أن المستخلص المائي منها يزيد من إدرار اللبن ، كما انه يساعد في حالات تأخير الدورة الشهرية .
4 ـ تحتوي الحلبة على مادة Trimethylamine ، وهي تستخدم كمنشط جنسي للنساء .
ومستخلص بذور الحلبة أبدى نتائج إيجابية في كبح الخلايا السرطانية في الإنسان.

الحلبة في علاج الامراض الروحية
ذكر الأخ أحمد الحازمي أن حبوب الحلبة المطبوخة في زيت السمسم إذا شرب منها قدر كوبين, مفيدة في إخراج السحر من بطن المسحور بإذن الله.

المراجع
التداوي بالأعشاب والنباتات قديما وحديثا لأحمد شمس الدين
مواقع مختلفة على الإنترنت


السذاب
(الفيجل, الفيجن)
English: Common rue
Francais: Raute
Latin: Ruta graviolens


السذاب نبات من فصيلة السذابية, يقارب في بعض المناطق شجر الرمان, وأوراقه تقارب الصعتر البستاني, إلا أنها سبطة, وله زهر أصفر يخلف بزرا في أقماع, مرّ الطعم حاد وصمغه شديد الحدة, والبري أحدّ وأقوى.

فوائده واستعمالاته الطبية
يستخرج منه زيت طيار يسمى زيت السذاب ويستعمل هذا الزيت منفطا محمرا للجلد ومدرا للطمث, وهو منبه للمعدة, معرق, خافض للحرارة, مضاد للتشنج, طارد للديدان, والمقادير الكبيرة منه تسبب الإجهاض, وبعض العوام كتنوا يستعملونه لتسميم أعدائهم, والحقن الشرجية منه تفيد الأطفال في علاج المخص والنزلات المعوية.

كما يفيد زيت السذاب أيضا في علاج تشنج الأطفال, وجرعته من نقطة إلى أربع نقط, وكان يستعمل في الطب القديم لعلاج الصرع والجنون, ويستعمل درهم منه يوميا لعلاج الفالج والشلل النصفي, واستعمل لعلاج الفواق ثلاث أوقيات من زيت السذاب في أوقيتين من العسل ثلاثة أيام, واستعمل كذلك لعلاج عسر البول والحصى والديدان, وكان النبات يطبخ ويقطر في الأذن لعلاج الصمم والطنين.

والسذاب مفيد أيضا في الإضطرابات النفسية والهستيريا والرعشة.

السذاب في علاج الأمراض الروحية
قد أثبتت التجارب أن السذاب له تأثير قوي على الجان المتلبس, وقد استعمله المعالجين من قديم في علاج المس وطرد الجان المتلبس, وطريقة استخدامه أن يضاف 20 غ من السذاب إلى 5 لتر من الماء ثم يقرأ عليه الرقية الشرعية مع النفث ويغتسل به المصاب ويشرب منه قدر المستطاع وهو نافع إن شاء الله, ويستعمل مع البخور أو يضاف إلى زيت زيتون ويدهن به قبل النوم وهو شديد التأثير على العارض, وكذلك يوضع قليلا من مسحوق السذاب مع مسك أسود (مسك أحمر) ويدهن به الملابس والفراش لمن يشتكي من اعتداء الخبيث عليه عند النوم والله أعلم.

ملاحظة
استعمال السذاب بكثرة يمكن أن يسبب الإجهاض ونزيف الرحم والتهاب المعدة والأمعاء.

المراجع
الطب العربي - زهير علوان
التداوي بالأعشاب والنباتات قديما وحديثا - أحمد شمس الدين
موقع الحواج

سمسم
(جلجلان, كسليط, شيراج)
English: Semsem, Gingelly
Francais: Sésame, Teel, Till
Latin: Semen Sesami


نبات السّمسم
نبات عشبي حولي يعرف بأسم سمسم أو جلجلان وسجلت اسماء عربية أخرى كسليط وشيراج ، ونبات السمسم يكون طولها حوالي متر ذات اوراق سفلية متقابلة وعلوية متبادلة مفردة بسيطة حادة شبه مكتملة الحافة وأزهارها إبطية مفردة الكأس مكون من خمسة فصوص سبلية والتويج يشبه القمع مائل إلى الاسفل له خمسة فصوص وعند القمة تكون شفتين والمبيض علوي له أربعة غرف تكون ثمرة كبسولية قائمة والغرف الأربعة تكون معبأة ببذور بيضاء او سوداء مسطحة من جنس نبات نادى إنديكم سيسامم الذي هو في الخصوص عائلة بيدالياسيا سنويّ عشبيّ الذي يبلغ حوالي 6 أقدام ( 1.8 متر ) في الطّول ويسمى في جنوب المملكة السعودية جلجلان كما يسمى زيته (السليط) وهناك مقولة شعبية تقول السليط مسلط على كل مرض.

الموطن
والسّمسم يزرع أصلاً في الهند , الصّين , إفريقيا و أمريكا اللّاتينيّة وجنوب المملكة العربية السعودية واليمن والسودان.

الفوائد الطبية
- اثبتت بعض الدراسات انه يتضمن مضادّ للسّرطان , مضادّ للبكتيريا . بعض من هذه المطالبات قد سوندت بثقافة الخليّة و الدّراسات البشريّة .
- صرح جيمس دك مورّد العشب البارز أن السّمسم يحتوي على الأقلّ سبعة مركّبات مخفّفة للألم و مصدر غنيّ من مقاومات للتّأكسد.
- زيت السّمسم عالي في الدّهن الغير مشبّع .عندما يستعمل باعتدال, طبقًا لجمعيّة القلب الأمريكيّة
- لتخفيف القلق أو الأرق , وضع قطرة واحدة لزيت السّمسم غير مطهوّ نقيّ في كلّ فتحة أنف.
- استخدمه الصينبون لأمراض اللثة والأسنان.
1- يحتوي على تركيبة بروتينات عالية وفريده تجعله تقريباً الطعام الكامل.
2- يحتوي على كمية عالية جداً من الأميثيونين ( حامض أميني يوجد في بعض البروتينيات كزلال البيض والخميره ..الخ.) والتي هي مهمة لصحة وسلامة الكبد والكلى ، وهذه الحامض تفتقدها معظم الخضروات التي تعتبر مصادر للبروتينات.
3- يحتوي على الدهن الأميني (amino-fat) الذي يحتاجه النبض العصبي الأساسي والذي له علاقة وطيده بزيادة الذاكرة.
4- يحتوي على فيتامين (E) أو فيتامين (ح) والدهون الحمضية التي تنشط من الدورة الدموية في الجسم و اذا اشتمل الغذاء اليومي على فيتامين (E) فإنه يقل من ظهور الشيب في الشعر، ويعطي الجلد نعومة ونظاره ويجعل خلايا المخ تعمل في يقضه وانتباه.
5- يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم، والفوسفات وفيتامين (E) والحديد. وكما هو معروف فأن الكالسيوم له فاعلية عالية في تهدئيه الأعصاب وتسكين التوتر.
6- لا يحتوي على الكولسترول.

زيت السمسم في العلاج
أن لزيت السمسم فائد علاجية كثيرة نذكر فيما يلي بعضها . وقد رجعنا الى كثير من الكتب القديمة والى ما كتب عن زيت السمسم في الصحافة وفي مواقع الانترنت المهتمة بالصحة ، ونتمنى الشفاء للجميع .


استخدامه كملين
يعرف ان زيت السمسم ملين للمعدة لذا فهو يتستخدم في حالة الامساك كملين ولا ينصح باستخدامة من قبل من لديهم حالة اسهال. يؤخذ قبل النوم كجرعة يومية وقت النّوم بوجهٍ عامّ للتّخفيف الإمساك. وأكل السمسم يسكن الحرقة واللذع العارضين من المعده.

استخدامه لأمراض القلب وتصلب الشرايين
ان لزيت السمسم فائده في زيادة ونشاط الدورة الدموية وذلك لاحتوائه على فيتامين ح مما يودي الى تنشيط القلب وتنظيف الشرايين الكلسترول العالق حديثاً وذلك نتيجة اندفاع الدم بقوة في الشرايين . و طبقاً لجمعية القلب الأمريكية فأن زيت السمسم هذا يمكن أن يفيد القلب بالمساعدة للجسم لازالة الكلسترول الحديث لانه ينشط حركة الدم في الشرايين مما يؤدي الى ازالة رواسب الكلسترول حديثة التكوين. زيت السّمسم قد يساعد في تخفيف مستويات الكولسترول و يمنع تصلّب الشّرايين.

استخدامه لجفاف سن اليأس
في حالة الاعراض الخاصّة بسنّ اليأس فأن زيت السّمسم يستخدم أحيانًا لتسكين الجفاف المهبليّ.أثناء سنّ اليأ و النّساء كثيرًا يجرّبن هذه المشكلة بسبب تدهور في مستويات الهرمون الأنثويّ .تصبح البطانة المهبليّة جافة مما قد يؤدّي الى الألم أو الضّيق أثناء الجماع.

استخامه لآلام الحيض
في حالة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية فأن زيت السّمسم يستخدم خارجياً على أسفل البطن لتخفيف الشّدّ العضليّ و ألم المعدة الناتجه عن تقلصات العضلات الناتجه عن الدورة. وهو مدر بشكل كبير للحيض حتى انه لا ينصح به للمرأة الحامل.

استخدامه لتلين البشرة
يعتبر زيت السمسم من أفضل المواد الطبيعية التي تعطي البشرة صفاءً واشراقاً وهو يستخدم في حالة جفاف الجلد وفي حالة الحساسية.

يستخدم كعلاج لعرق النساء
ذكر في الصفحة الطبية في جريدة الرياض ان خلطة مكونة من الزنجبيل والسمسم حيث يقول الدكتور جون هينيرمان الانجليزي إن أحسن ما وصف لعلاج عرق النسا هو مزيج يتكون من ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزنجبيل تخلط مع ثلاث ملاعق من زيت السمسم ثم يضاف لها ملعقة من عصير الليمون. يحك موقع الألم بهذا الخليط عدة مرات في اليوم إلى أن يختفي الألم

يستخدم في حالة ضغظ الدم
يعتبر البوتاسيوم من العناصر الهامة جدا لصحة الجسم حيث انه يعمل مع الملح من اجل المحافظة على السوائل في الجسم . و الى جانب ذلك فان البوتاسيوم يعمل على تنظيم كل من ضغط الدم و نبضات القلب و الاعصاب ، فمثلا يمكن تقليل ضغط الدم المرتفع عن طريق الاعتماد على نظام غذائي يشتمل على كمية قليلة من الاملاح مع نسبة كبيرة من البوتاسيوم . لذا يوصي الاطباء بالاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالموز ، و البطاطا ، و البقوليات ، و المكسرات بهدف توفير حاجة الجسم منه ( نقلاً من مما ذكره أحد الأطباء في بعض المواقع الطبيه).

مقاوم للسرطان
اثبتت بعض الدراسات انه يتضمن مضادّ للسّرطان , مضادّ للبكتيريا . بعض من هذه المطالبات قد سوندت بثقافة الخليّة و الدّراسات البشريّة. نشرت دراسة في بروستاجلاندينز الصّحيفة , ليكوترينيز و الأحماض الدّهنيّة الأساسيّة في 1992 ,حيث وجد أن زيت السّمسم سدّ نموّ الورم الخبيث في الخلايا البشريّة .ويعتقد الباحثون أن الحمض لينولييك (حامض دهنيّ أساسيّ ) في زيت السّمسم قد يكون مسئول عن المادة المضادّة للسّرطان . دراسة اختبارية أخرى , نشرت في البحث المضادّ للسّرطان في 1991 تقترح نتائجها أن الزيت قد يعيق نموّ المرض الخبيث.

استخدامه لأمراض الفم والأسنان
يرشّح بعض الممارسون لدواء أيورفيديك لزيت السّمسم كغسول فم مضادّ للبكتيريا . في دراسة صغيرة التي تستلزم 25 موضوع بصفة عامّة صحّة جيّدة ، استخدمه الصينبون لأمراض اللثة والأسنان.

استخدامه لتخفيف القلق وزيادة الذاكرة
لدى زيت السّمسم أيضًا سمعة في الهند بأنه مسكن فهو يمكن أن يخفّف القلق والأرق باستعمال قطرات قليلة مباشرةً في داخل فتحات الأنف حيث تحمل السعيرات الدموية في الأنف فائدته إلى المخّ.

استخدامه كعلاج للبواسير
ذكر ان زيت السمسم له مفعول جيد في علاج البواسير لأنه اولاً يلين عملية الإخراج مما يخفف الضغط عند خروج الفضلات وهذا الضغط هو من اسباب البواسير ، كما انه يستخدم كعلاج موضعي لأنه ينفع من التشقق .

استخدامه كعلاج لمن في صدره قرحه وللربو
ذكر في كتب الطب القديمه أن المداومة على أكل زيت السمسم مع الجبن ينفع لمن في صدره قرحة وينفع في حالة ضيق التفس والربو.

تنويه
لم يعرف ان زيت السّمسم ضار في أي حال من الاحوال مع ذلك هو مهمّ لنذكر أن الآثار الطّويلة الأجل لأخذ علاجات مستمدّة من السّمسم ( في أيّ كمّيّة ) لم تحقّق بسبب النّقص لدراسة طبّيّة متخصصة ولكن التجارب اثبتت فاعليته كعلاج ومغذي.


بيان الأخ صيحة الموت حفظه الله


الحبة السوداء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "عليكم بالحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام" والسام هو الموت.

لو تفكرنا في قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم "... فيها شفاء من كل داء ..." ثم جربنا الحبة السوداء وبعدها وجدنا أنها لم تشفنا من مرض ما لآمنا بكلام الرسول ولكن ربما يصبح عندنا عدم إقتناع كلي بأن الحبة السوداء فيها فعلا شفاء من كل داء. وهذه طبيعة النفس البشرية حيث تصدق أكثر التجارب العملية والبراهين الملموسة.


<<<<< الرأي الأول >>>>>

أراد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بقوله " ... من كل داء ... " أن يخبرنا عن العام بالشئ الخاص.

<<<<< الرأي الثاني >>>>>

أن الرسول كان يصف الدواء حسب الحالة التي أمامه.

<<<<< الرأي الثالث >>>>> وهو الأرجح...

" ... فيها شفاء من كل داء ... " بحث علماء الغرب في الحبة السوداء ووجدوها بأنها ترفع مناعة الجسم بشكل قوي وسريع إذا ما أخذت بالطريقة الصحيحة وفي أوقات منتظمة. ولو تفكرنا قليلا في حالة المرض، أي مرض، لوجدنا بأنه عبارة عن فيروس أو بكتيريا أو شئ غريب يهاجم خلايا الدفاع وكريات الدم البيضاء والجهاز المناعي لجسمنا، فعندها يضعف هذا الجهاز عن أداء دورة في حماية أبداننا من الإصابة بالمرض.

وعليه فإن أولا حل لمعالجة أي مرض كان، حتى مرض السارس أو الإيدز أو السرطان، هو بتقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان ليقوى على مواجهة هذه الفيروسات والبكتيريا المهاجمة ويقضي عليها، ثم بعدها نشعر بالنشاط والصحة.

وفي الحبة السوداء مادة قوية ترفع من جهاز المناعة بشكل رئيسي وهي تسمى النيجللون وهي مادة بلورية تعمل على تقوية المناعة الطبيعية وهي موجودة أصلا في زيت الحبة السوداء.

لهذا قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم " ... فيها شفاء من كل داء ..." لأنها لا تتعامل مع مرض بعينه بقدر أنها تتعامل مع الجهاز المناعي لدى الإنسان.


نصائح ثمينة في استعمال الحبة السوداء

إليك هذه الطرق للإستفادة من الحبة السوداء ولرفع مناعة أجسامنا بإذن الله:

1- تأخذ حبوب الحبة السوداء وترش على كل شئ يؤكل. مثلا الرز، والروب، والحليب، والعصائر، والفواكه، والسلطه وغيرها.

2- يعمل من الحبة السوداء شاي.

3- أكل الحبة السوداء سفوفا، أي حبوبها تأكل في الفم مباشرة.

4- تكبسل الحبة السوداء بعد طحنها جيدا في كبسولات سعة 450 جرام وتأخذ في اليوم كبسولتان، واحدة في الصباح بعد الأكل والثانية في المساء قبل النوم لمدة أسبوعان.

5- يمكن عمل نفس ما سبق مع الزيت.

6- تستطيع النساء أن يبتكرن لها خلطه مع الحلويات والكيك وغيرها من المأكولات المحضرة في المنازل والمخابز.

والله أعلم

م.ن

يتبع إن شاء الله


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 72  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
Arrow
قديم بتاريخ : 25-Oct-2009 الساعة : 06:16 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المسك



من أفضل أنواع المسك:
- مسك الغزال وهو نادر جدا ومكلف كثير ممنوع عالميا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لأن غزال المسك يواجه خطر الإنقراض ويوجد في الصين وكشمير.
والبديل المماثل له هو المسك الإنجليزي وهو مجرب في العلاج.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- المسك الأبيض المستخلص من نبات المسك وهو موجود بكثرة في بلاد الهند.

الأنواع التالية مصنعة كيمياوية ليست طبيعية من شركات سويسرية وفرنسية وإنجليزية مثل شركة Luzi Ag.
- مسك Kl من صنع شركة السرتي وهو ليس طبيعي.
- مسك إنجليزي ليس أصلي
- مسك متسلق وهو مسك أبيض ممزوج بالورد وثقيل وليس طبيعي.
- مسك أحمر ليس طبيعي.
- مسك تركي ليس طبيعي.

كيف تستعمل المسك وما هو النوع المناسب
- مسك الغزال يصلح لوصفة علاجية تشرب أو تأكل وهو جيد للتطيب ويستعمل للمس ويصلح لمن يعاني من أمراض جلدية.
- مسك أبيض نباتي يضاف إلى الأطعمة والأشربة والأدوية وهو جيد وطبيعي.
- مسك أسوك Kl, ومسك انجليزي, ومسك أحمر, ومسك تركي (قوي الرائحة),
هذه الأنواع تصلح لدهن الجلد مثل العورة من القبل والدبر ولها تأثير على المس العاشق
يفضل إضافتها إلى الزيوت والدهون.
مسك أبيض متسلق جيد للتطيب.

الحلتيت أو الحنتيته
( صمغ الانجدان)

Assu fortida
ferula assafoetida


صمغ الانجدان نبات طبي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الحلتيت صمغ نبات كريه الرائحة والطعم ، مر المذاق ، أحسنه الرائق المائل للاحمـرار الذي إذا حل في الماء ذاب سريعا وجعله كالبن . وقيل أجود ما يكون منه ما كان إلى الحمرة ما هو صافياً شبيهاً بالمر قوي الرائحة ، وإذا ديف كان لونه إلى البياض ، هذا الصمغ عرفه الأباء والأجداد بأنه من العلاجات التي تزعج الجن ، وكانوا يجعلونه في البخور لطرد الشياطين ، وهو ثابت بالتجربة أنه يزعج الجان المتلبس بالإنسـان مسلما كان أو كافرا إلا أنه كريه الرائحة ، ويمكن أن يستخدم مع البخور والزيت والشراب ، بل أحيانا يكون سببا بـإذن الله تعالى في خروج السحر المأكول والمشروب.

وهو عبارة عن خليط متجانس يشبه مكوناته مكونات المر إلا أنه يحتوي على كبريت وفائدته أنه طارد للبلغم مضاد للمغص ولكن يجب استخدامه بكميات قليلة جدا وعدم الاستمرار في استخدامه.

يستعمل الحلتيت بشكل رئيسي لعلاج التشنجات بأنواعها ، كما يستعمل لعلاج الالتهاب المزمن للقصبات الهوائيه ومجاري التنفس . ويفيد الحلتيت في علاج الهستيريا والمغص وآلام الأمعاء وفي علاج السعال الديكي (Pertussis).

وفي الحيوانات المخبريه وجد أن الحلتيت يعالج ارتفاع نسبة السكر في الدم ( السكري ) ، كما أنه ينشط ويقوي الدوره النزويه لهذه الحيوانات .

يفيد الحلتيت في تخفيض نسبة الدهون في جسم الإنسان ، لكن في كل الأحوال يجب التقيد بالجرعه الطبيه الموصى بها .

يجب عدم إعطاء الحلتيت للأطفال الصغار لأن ذلك يسبب تأكسدا ً للهيموغلوبين في دمائهم .

ويسمح استعمال الحلتيت لدى المرأة الحامل ، بشرط التقيد بالجرعه الموصى بها طبيا ً . لكن من غير المسموح إعطاء الحلتيت للأم المرضع لأن الحلتيت في هذه الحاله يسبب سميّة لهيموغلوبين ودم الجنين . هذا ، ويفيد الحلتيت في علاج ارتفاع ضغط الدم وأيضا ً في علاج المغص . كما ويستعمل الحلتيت في تمييع الدم والحد من التجلطات الدمويه في الجسم .

كما تفيد هذه العشبة في طرد الغازات المتجمعة في المعدة والأمعاء ، وتفيد كدواء معرّق ( يساعد على إفراز العرق من الجسم )

الحلتيت في الطب القديم :

عند ابن البيطار في كتابه الجامع لمفردات الأدوية والأغذية

وله قوة تجنب جذباً بليغاً ولهذا السبب هو ينقص اللحم ويذيبه ، ومن فوائده أنه ينفع ورم اللهاة كنفع ألفاوانيا " عود صليب " من الصرع ، وإذا ديف بالماء وتجرع على المكان صفي الصوت الذي عرض له البحوحة دفعة ، وإذا شرب بالمرّ والفلفل أدر الطمث ، ويقول الرازي: رأيته بليغاً في علل العصب لا يعدله شيء من الأدوية في الإسخان وجلب الحمى، فليعط منه العليل كالباقلاة غدوة ومثلها عشية يسقى بشراب جيد قليل، فإنه يلهب البدن من ساعته ، وقال في الحاوي: رأيت في كتاب الهند أنهم يعتمدون في الباه على الحلتيت وهو عندي قوي لأنه حار جداً .أ.هـ.

وعند ابن سيناء في القانون:

انجدان‏:‏ الماهية‏:‏ منه ابيض واسود وهو اقوى‏.‏

وهذا الاسود لا يدخل في الاغذية واصله قريب الطعم من الاشترغاز وطبعه هوائي‏.‏

والاشترغاز بطيء الهضم وليس هذا في منزلته وان كان بطيء الهضم ايضاً جدا‏.‏

واما الحلتيت وهو صمغه فنفرد له باباً اًخر ولان يستعمل طبيخه او خلّه اولى من جرمه‏.‏

الطبع‏:‏ حار يابس في الثالثة‏.‏

الافعال والخواص‏:‏ هو ملطّف واصله منفخ واذا دلك البدن بانجدان وخصوصاً بلبنه جذب الزينة‏:‏ يغير ريح البدن وان تضمد به مع الزيت ابرا كهبة الدم تحت العين جداً‏.‏

الاورام والبثور‏:‏ ينفع من الدبيلات الباطنة واذا خلط هو او اصله بالمراهم نفع عن الخنا زير‏.‏

الات المفاصل‏:‏ اذا خلط بدهن ايرسا او دهن الحناء نفع من اوجاع المفاصل خاصة‏.‏

اعضاء الغذاء‏:‏ اصله يجشي ويعقل البطن وهو بطىء الهضم ويهضم ويسخن المعدة ويقويها ويفتق الشهوة‏.‏

اعضاء النفض‏:‏ اذا طبخ مع قشر الرمان بخل ابرا البواسير المقعدية ويدر وينتن رائحة البراز والفساء وهو يضر بالمثانة‏.‏ أ.هـ.

يقول عنه داود الأنطاكي:

حلتيت : صمغ الأنجدان و هو صمغ (المحروث وُلمجممى بمصر الكبير، وهوصمغ يؤخذ من النبات المذكور أواخر برج الأسد بالشرط ، وأجوده المأخوذ من جبال كرمان وأعمالها ، الأحمر الطيب الرائحة الذي إذا حل في الماء ذاب سريعاً وجعله كاللبن ، والأسود منه رديء قتال ، ويغش بالسكبينج والأشق فيفرب إلى صفرة ، وقوته تبقى إلى سبع سنين ، وهوحار في الرابعة يابس في الثالثة أو الثانية ، يقع في الترياق الكبير، وهو يستأصل شأفة البلغم والرطوبات الفاسدة وبنقي الصوت والصدر، ويجلو البياض من العين والورم والظفرة والأرماد الباردة كحلاً وأوجاع الأذن والدوى والصمم المزمن إذا غلي في الزيت وقطر، ويحلل الرياح والمعدة والكبد والإستسقاء واليرقان والطحال وعسر البول والأورام الباطنة والقروح والفالج واللقوة وضعف العصب وارتخاء البدن شرباً ، ويسقط الأجنة وإذا لازم عليه من في لونه صفرة أوكمودة أصلحه وعدل لونه وجذب الدم إلى تحت الجلد وهويخرج الديدان ويضعف البواسيرة ويذهب الشموصة( ريح تنغقد بين الضلوع ) وأوجاع الظهر وما احتبس من البخارات الرديئة والصرع وحمى الربع وضعف الباه شربآ، وإذ تغرغر به مع الخل أسقط العلق وطلاؤه يحلل الصلابات ويذهب الثآليل والآثار طلاء، وكحله مع العسل يمنع الماء وهو ترياق السموم كلها دهناً وأكلاً خصوصاً بالجنطيانا والسذاب والتين ، وإذا رُش في البيت طرد الهوام كلها وكذا إن دهن به شيء لم تقربه لكنِ رائحته تضر الأطفال في البلاد الحارة كمصر، وربما أفضى بهم إلى الموت ، فإنه يحدث لهم إسهالاً وقيئاً و حمنى وحكة في الأنف ، يصلحه شرب ماء الاس والتفاح أو شرب ماء الصندل وهويضر الدماغ الحار ويصلحه البنفسج والنيلوفر، والكبد ويصلحه الرمان ، والسفل ويصلحه الأشق والكثيرا وشربته إلى نصف مثقال وبدله الجاوشير.

وهو فاتح للشهية ، مسهل قوي ، مسكن للألم ، طارد للديدان ، طارد للغازات، جيد لعلاج القلب ، يستعمل في الأمراض الباطنية والجنون واليرقان ، مفيد لعلاج الهستيريا ، والأمراض التشنجية ، والذبحة الصدرية ، والمغص الانتفاخي ، ومن شأنه إسهال البلغم والخام والأخلاط الغليظة إسهالا قويا .

الجرعـة : 1 جم في اليوم ( حوالي ربع حجم الحمصـة ).

(انظر كتاب النباتات السعودية المستعملة في الطب الشعبي / كلية الصيدلة جامعة الملك سعود / الرياض / الناشرون إدارة البحث العلمي والتقنية . وانظر تذكرة داود الأنطاكي ، مادة حلتيت.).

الجرعة نصف مثقال في التذكرة وفي التداوي من 1 ـ 2 غرام .
الحلتيت : مزيل للإنتفاخ والغازات
الحلتيت : يزيد في إفراز المادة المخاطية في الأنف والمسالك الهوائية ومجرى البول .
الحلتيت : يزيد في وزن الجسم إذا استعمل متصلا .
الحلتيت : ينقي الصوت والصدر ، ويذهب البخارات الرديئة والصرع وضعف الباه شربا .
الحلتيت : إذا غلي بزيت وقطر في الأذن أزال الصمم وأذهب الدوي في الأذن
الحلتيت : من شأنه إسهال البلغم والخام والأخلاط الغليظة إسهالا قويا
الحلتيت : يتنفع من الإسهال المزمن

*عن الحلتيت والمرة وفيما اذا كان لهما مضاعفات؟

فيما يتعلق بالحلتيت والمر فنظراً لان الحلتيت يجمع من جذور نبات الفريولا وانت تعرف ان التربة أحياناً يكون فيها رصاص فاذا كان النبات الذي يستخرج من جذوره الحلتيت في منطقة بها رصاص فان الحلتيت سيكون ملوثاً بالرصاص، ومعروف ان الرصاص سام ويمتص من أي جزء من أجزاء الجسم، ولذا فان خطورة استعمال الحلتيت تكمن في احتوائه على الرصاص اما المرة فإذا كانت مجموعة من على جذع نبات المر فعادة تكون خالية من الرصاص اما اذا سالت المرة من على الجذع وتجمعت فوق سطح الارض اسفل الشجرة فانها تتلوث بالرصاص لاسيما اذا كانت المنطقة تحتوي على رصاص، وبالتالي يكون هذا النوع خطيرا لوجود الرصاص فيها، ولكن اذا كانت المرة نظيفة وخالية من الرصاص فلا ضرر من استعمالها على شرط ألا تستعمل باكثر من حبة القهوة يومياً.

الحرمل
الخييس
stinkweed



يقول داود في تذكرته :



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حرمل : نبت معروف وهو نوعان ، ابيض وهو العربي ، واحمر وهو العامي المعروف ويسمى بالفارسية إسفند . والعامة تدعوه غلقة الديب او حرمل ، وهو نبات يرتفع ثلث ذرع ويفرع كثيرا ، وله ورق كورق الصفصاف ، ومنه مستدير وزهره أبيض يخلف ظروفآ مستديرة مثلثة داخلها بزر أسود كالخردل سريع التفرك ثقيل الراثحة ، يدرك أواثل حزيران وتبقى قوته أربع سنين ، وهو حار في آخر الثانية يابس في الثالثة ، يذهب الباردين وأمراضهما كالصداع والفالج واللقوة والخدر والكزاز وعرق النسا والجنون ونحوه والصرع ووجع الوركين والمغص والإعياء والقولنج واليرقان والسدد والإستسقاء والنسيان ويحسن الألوان ويزيل الترهل والتهيج شربا وطلاء .


إذا غسل الحرمل بالماء العذب ثم سحق وضرب بالماء الحار والشيرج والعسل وشرب نقى المعدة والصدر والرأس وأعالي البدن من البلغم واللزوجات الخبيثة بالقيء تنقية لا يعدله فيها غيره ، وإن طبخ بالعصير أو الشراب وشرب ثلاثين يومآ أبرأ من الصداع العتيق والصرع المزمن وأعاد الحمل بعد منعه ، وعلامة صلاحه القيء آخرا ، وإذا شرب أثني عشر يومآ متوالية قطع عرق النسا ، وإذا تسعط بعصارته أوما طبخ فيه نقى حمرة العين وقطع النوازل ، وإذا غلي في ماء الفجل والزيت وقطر أزال الصمم ودوى الأذن وقوى السمع ويجلو البياض كحلآ والرمد ووجع الأسنان بخورآ ، وإذا خلط مع البزر وعجن بالعسل ولوزم استعماله أذهب ضيق النفس ، فإن أضيف إليه الزجاج المحرق فتت الحصى وأدر الطمث والبول وغزر اللبن ، ومع ماء الرازيانج والزعفران والعسل والشراب ومرارة الدجاج يزيل ضعف الكاثن عن الامتلاء ويحبس البخار شربآ وطلاء ، وإذا طبخ بالخل ونطلت به الأعضاء قواها وسود الشعر وأزال الخدر، أو بالماء والدهن بالغا وتمودي على شربه أزال السل وأمراض الكبد .


وهو يورث الغثيان والصداع ويصلحه الرمان المز والتفاح أو السكنجبين وشربته إلى مثقال وشربه إلى أوقية ، قيل : وبدله القردمانا وقيل : إن شرط ثربه للنساء غير مسحوق ، وأن يدعك بالماء الحار بعد غله وتجفيفه ويصفى ويشرب للقيء وأن المعمول منه للصرع جزء في عثرين جزءا من الشراب أو العصير والمأخوذ كل يوم أوقيتان .


يستخدم الحرمل منذ القدم وله تأريخ طويل من الإستعمالات في الطبّ العربي التقليدي.


يطبخ الحرمل مقدار ربع كيلو في لتر ونصف من الماء , ويطبخ جيدا حتى يبقى لتر ماء تقريبا , يفطر به المصاب بالصرع مدة ثلاثين يوما مقدار ملعقتين كبيرتين في ملعقة , عسل كبيرة , فان الصرع يزول عنة ولو كان مزمنا باذن الله.


يطبخ المريض مقدار اوقيتين من الحرمل في لتر من الماء , ثم يتناول المصاب ماؤه بمقدار ملعقة في الصباح وثانية في الغداء وثالثه في العشاء لمدة اسبوع , فان صداع الراس المزمن يزول باذن الله تعالى.


ويستخدم مغلي ورق الحرمل على نطاق واسع لعلاج السكري .


معجون الحرمل : يدق الحرمل ويطبخ في الزيت ثم يفطر المصاب بمقدار الجوز مدة سبعة أيام على الريق يشفى من الأمراض التالية :


وجع الركبة والساقين ـ وجع اليدين والرجلين - وجع البواسير - نفخ البطن .


يقول ابن سينا :

حرمل‏:‏ الماهية‏:‏ هو معروف‏.‏

الأفعال والخواص‏:‏ مقطع ملطف‏.‏

آلات المفاصل‏:‏ جيد لوجع المفاصل وتطلى به‏.‏

أعضاء العين‏:‏ قال ديسقوريدوس‏:‏ إنه إن سحق بالعسل والشراب ومرارة القبّج أو الدجاج وماء الرازيانج وافق ضعف البصر‏.‏

أعضاء الغذاء‏:‏ يغثي بقوة‏.‏

أعضاء النفض‏:‏ يدرّ البول والطمث بقوة شرباً وطلاء وينفع أيضاً من القولنج شرباً وطلاءً‏.

والله أعلم

م.ن

يتبع إن شاء الله


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 73  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 22-Nov-2009 الساعة : 05:54 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دم الأخوين

Calumus Draca



ويعرف أيضاً باسم دم الغزال ودم الثعبان وصمغ البلاط ودم التنين وعروق حمراء ودم التيس والشيان والأيدع. وجاء في لسان العرب "الأيدع" صبغ أحمر وقيل هو خشب البقم وقيل هو دم الأخوين وقيل هو الزعفران وقال الصمعي: العندم دم الاخوين.


الاسم العلمي: Dracaena Oinnabari

ودم الأخوين عبارة عن صمغ راتنجي يستخرج من نبات رهيف يشبه البوص يبلغ ارتفاعه حوالي 8أمتار وأوراقه طويلة مركبة بشكل ريشي والعنق عمودي عليه له أشواك طويلة سوداء. الأزهار صغيرة الحجم والثمار صغيرة مغطاة بحراشف سمراء لامعة. تحتوي الثمرة على بذرة واحدة بيضاوية الشكل سمراء اللون.

والجزء المستخدم : هو المادة الصمغية الراتنجية المستخرجة من قشر النبات وحراشيف الثمار وهو ذو لون أحمر داكن وليس له رائحة مميزة ولا طعم خاص.
المحتويات الكيميائية لدم الأخوين: أهم محتويات دم الأخوين مادة صابغة ودابغة تعرف باسم دراكو تصل نسبتها في النبات إلى 55% وكذلك مواد عفصية.

شجرة دم الأخوين وكيفية استخراج مادتها:

هي شجرة مباركة. تتميز بها جزيرة سقطرى دون أشجار العالم تنمو هذه الاشجار بكثافة في الأرض الصخرية على ارتفاع 2000-5000 قدم من سطح البحر تواجدها أكثر في (مومي) وأرجاء جبال حجر وشمال حديبو ووادي (عيهفت) لها من الفوائد العلاجية ومادة للزينة واللقاء كان مع سعيد محمد سالم 54 عاماً من العمر وهو من الذين يحترفون الشجرية له خبرته فيها إلتقيناه في منطقة (دحفف) في عزلة دكسم الجبلية 34كم من العاصمة (حديبو) وهي من المناطق التي تكثر فيها أشجار دم الأخوين فقد قام بنفسه بإخراج تلك المادة الحمراء اللزجة التي يسيلها من احد جوانب الشجرة وذلك بواسطة سكين أو حجر حاد.
شاهدنا وهو يقطر المادة الى إناء خاص ثم يأخذها للطبخ على اناء فخاري واسع الفتحة يظل يحرك المادةوهي تثورعلى النار بالعود الخاص حتى تتحول تلك المادة الى قرص كقرص البخور ويقطع هذا القرص بعد تبريده الى فصوص صغيرة مغرية للشراء وتصدر منه كميات وفيرة عن طريق حضرموت وعدن ولكن سرعان ماتنفد من دكاكين العطارين لكثرة الطلب عليها ولهذا تصدر منها كميات إلى دول الخليج."مقالة منقولة "

ماذا قال عنه الطب القديم؟

قال ابن البيطار "دم الأخوين هو عصارة حمراء معروفة، يحبس ويمنع النزيف ويلزق الجروح والقروح الطرية ويقوي المعدة".


وقال داود الأنطاكي "دم الأخوين بارد يابس في الثالثة، يحبس الدم والاسهال ويدمل ويمنع سيلان الفضول وحرارة الكبد والثقل والزحير والدسنتاريا بصفار البيض ويضر الكلى ولكن تصلحه الكثيراء وشربته إلى نصف درهم.
وقال أبوصنيفة "هو صمغ أحمر يؤتي به من سقطري "جزيرة الصبر القطري".


يقول عنه ابن سينا:

دم الاخوين‏:‏ الماهية‏:‏ هو عصارة حمراء معروفة‏.‏

الطبع‏:‏ ليس حرّه بكثير وقال بعضهم هو بارد واما يبسه ففي الثانية‏.‏

الافعال والخواص‏:‏ هو يحبس ويمنع النزف‏.‏

الجراح والقروح‏:‏ يلزق القروح والجراحات الطرية‏.‏

اعضاء الغذاء‏:‏ يقوي المعدة‏.‏

اعضاء النفض‏:‏ يعقل وينفع من السحج ومن شقاق المقعدة‏.‏

الابدال‏:‏ بدله فيما زعم بعضهم الخس في جميع افعاله

وماذا قال عنه الطب الحديث؟

تشير الدراسات إلى ان دم الأخوين يقوي المعدة ويقبض البطن نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من العفص. وإذا احتقن بمنقوعه فإنه يقوي الشرج ويفيد لعلاج تشقق المعدة. ويستعمل مغلي دم الأخوين على هيئة مضمضة ثلاث مرات في اليوم لعلاج قروح اللثة وترهلها. وإذا ذر مسحوقه على الجروح أو القروح أدملها وأبرأها وهو جيد لهذا الغرض. كما انه يوقف النزيف من أي عضو من أعضاء الجسم.

هل هناك استعمالات أخرى لدم الأخوين؟

نعم هناك عدة استعمالات لدم الأخوين حيث يدخل في معاجين كمادة مطهرة وقابضة للثة ويدخل في صناعة الورنيش كمادة ملونة للون الأحمر. كما يضاف إلى الكثير من مواد التجميل لاكتساب اللون الأحمر كما انه يستعمل لتلوين وتجميل شعر الرأس. حيث يمكن استخدام إما مسحوق النبات في عملية تلوين الشعر باللون الأحمر أو اضافته مع الألوان الأخرى لعمل لون مناسب لازدهار وتجميل الشعر. كما يمكن استعمال دم الاخوين نفسه لذات الغرض.`

وقيل أنه صمغ شجر الشيان ، شكله حجر كلسي مثل المرجان أو الإسفنج ، أجود الخالص الحمرة الإسفنجي الجسم الخفيف ؛ من منافعه أن يزعج الجن أكلاً أو شرباً ، وهو من الأدوية الدابغة النافعة للجروح ومانع للنزيف والإستحاضة ، ودم الأخوين يحبس الطبيعة ومقوي للمعدة شرباً ؛ الجرعة ملعقة صغيرة .


الزعـفــران

نبات بصلي من فصيلة السوسنيات، والجزء الفعال في الزعفران أعضاء التلقيح وتسمى (السّمات) وتنزع من الزهور المتفتحة، وتجفف في الظل ثم على شبكة رفيعة أو دقيقة على نار هادئة. وهذه المادة لونها أحمر برتقالي وذات رائحة نفاذة وطعم مميز، وتحفظ في أوان محكمة لكي لا تفقد قيمتها كمادة ثمينة.

المواد الفعالة:

تحتوي أعضاء التلقيح (السمات) على زيت دهني طيار ذي رائحة عطرية ومواد ملونة.

الخصائص الطبية:

ـ زيت الزعفران مضاد للألم والتقلصات، ومزيل لآلام الطمث وآلام غشاء اللثة.

ـ مسكن ومقو للجهاز العصبي المركزي، كما أنه مفيد لحالات الضعف الجنسي.

ـ يستعمل الزعفران كتوابل في تجهيز الأطعمة والمأكولات.

الزعفران يتمتع بخصائص وقائية مقاومة للسرطان

في أحدث دراسة نشرتها مجلة "الطب والبيولوجيا التجريبية" المتخصصة, أثبت باحثون في المكسيك أن بالإمكان استخدام الزعفران, وهو نوع من النباتات التي تضاف إلى الطعام كأحد التوابل والبهارات لإضفاء النكهة, كعامل واق من السرطان أو في البرنامج العلاجي المخصص لهذا المرض. ووجد الباحثون بعد مراجعة مجموعة كبيرة من الدراسات المخبرية والأبحاث التي أجريت على الحيوانات, أن الزعفران لا يمنع فقط تشكل أورام سرطانية جديدة، ولكنه قد يسبب تقلص وانكماش الأورام الموجودة, كما يزيد فعالية العلاج الكيماوي ويشجع آثاره المضادة للسرطان.

وأوضح الباحثون أن الفوائد الصحية للزعفران قد ترجع بصورة جزئية إلى محتواه العالي من المركبات التي تعرف بالكاروتينويد التي تشمل أيضا مادتي "لايكوبين" و"بيتاكاروتين" كعوامل وقاية وعلاج من السرطان.

وأشار الخبراء إلى أن زراعة الزعفران وحصاده عملية غاية في الصعوبة لذلك فإن مصادره محدودة وغالية, منوهين إلى أن هذه الدراسة تضيف إثباتات جديدة على أن بعض الأطعمة والبهارات تحتوي على مركبات تملك خصائص واقية من السرطان. فعلى سبيل المثال, أظهرت الدراسات الحيوانية أن نبتة "روزماري" تقي من سرطان الثدي, وأن الكركم يحمي من بعض أنواع الأورام. وتقترح الدراسات أن الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات, وخاصة من العائلة البصلية, مثل الملفوف والبروكولي والقرنبيط, قد يساعد في الوقاية من أمراض سرطانية معينة.

ويستخرج الزعفران من زهرة صغيرة يوجد في قلبها خيوط الزعفران ويتم استخراجها بدقة متناهية وبأيدي أشخاص ذو خبرة وفن في التقاطها وتجميعها وزراعة الزعفران من النباتات المكلفة في زراعته ماديا وفنيا وتقنيا لذا اصبح سعره باهظ الثمن وخصوصا الأنواع الفاخرة منه والتي يتم زراعتها في إيران حيث أن الحصول على 500 غرام منه يتطلب زراعة ما لا يق عن 70.000 زهرة يجب أن تكون جميعها صحيحة وصالحة ، كما أن الزعفران الطازج حيت يتم تجفيفه يفقد الكثير من وزنه فالخمسة وعشرون كيلو غرام منه يصبح بعد التجفيف حوالي خمسة كيلو غرامات فقط.

فائدة الزعفران

الطب الحديث لا يعترف بأن الزعفران منشطا جنسيا وأن ما كان يعتقد قديما هو غير صحيح يعتبر الزعفران مضاد للتشنج يدخل السرور على قلب من يشربه، منبه للمعدة،شديد المفعول للأمعاء والأعصاب ، منشط مدر للطمث ، و الزعفران يدخل في بعض الأدوية المستخدمة لتنشيط القلب وبعض أنواع الكحل المساعد في إزالة الغشاوة من العين.

استخدم الزعفران منذ القدم في علاج كثير من الأمراض مثل النزلات المعوية ، وكمهدأ لاضطرابات المعدة ولعلاج السعال الديكي ونزلات البرد والتخفيف من غازات المعدة وكذلك في العلاجات الدينية ككتابة الأوردة والآيات القرآنية بمداد من الزعفران وماء الورد جلبا للنفع والشفاء بإذن الله .

يدخل الزعفران في صناعة الأدوية الحديثة كتلك المستعملة لطرد الديدان المعوية والأدوية المهدئة للحالات العصبية والنفسية والأدوية المستعملة لتنشيط الإفراز البولي وكثير من الأدوية الأخرى .

يتم غش الزعفران بسبب ارتفاع ثمنه بخلطه بأعشاب مشابهة له لزيادة الوزن مثل العصفر المشابه له اللون وفي سرعة الذوبان بالماء ويباع على أنه زعفران صحيح.

تؤكد الأبحاث بأن كثرة أكل الزعفران تصدع الرأس وتنوم الحواس لذا ينصح بعدم الإكثار منه للحصول على غرام واحد من الزعفران الأصلي يلزم لذلك مائة زهرة وللحصول على نصف كيلو من نفس الصنف يحتاج 225 ألف زهرة من زهور الزعفران لذا كان سعره باهظا .

أجود أنواع الزعفران ذو الشعر الأحمر الذي ليش في أطراف شعره صفرة وأفضله الطري الحسن اللون الذكي الرائحة الغليظ الشعر الذي يوجد في أطرافه سبه بياض.

أثبتت التحاليل الكيميائية أن الزعفران يحتوي على مادة تسمى ( لروسين ( طعمها حلو وهذه المادة مقوية للأعصاب ومنشطة ومنبهة وتساعد على إدرار الطمث عن المرأة.

غلي جرام واحد من الزعفران في لتر من الماء والشرب منه بعد تبريده يعتبر شربا للبرد ومنبه للأعصاب.

يقول ابن سيناء :

زعفران‏:‏ الماهية‏:‏ معروف مشهور‏.‏

الاختيار‏:‏ جيده الطري السن اللون الذكي الرائحة على شعره قليل بياض غير كثير ممتلىء الطبع‏:‏ حار يابس أما حرارته في الثانية وأما يبوسته ففي الأولى‏.‏

الأفعال والخواص‏:‏ قابض محلل منضج لما فيه من قبض مغر وحرارته معتدلة مفتح قال جالينوس‏:‏ وحرارته أقوى من قبضه ودهنه مسخن‏.‏

قال الخوزي‏:‏ إنه لا يغيّر خلطاً البتة بل يحفظها على اليبوسة ويصلح العفونة ويقوي الأحشاء‏.‏

الزينة‏:‏ يحسن اللون شربه‏.‏

الأورام والبثور‏:‏ محلل للأورام ويطلى به الحمرة‏.‏

أعضاء الرأس‏:‏ مصدع يضر الرأس ويشرب بالميبختج للخمار وهو منوم مظلم للحواس إذا سقي في الشراب أسكر حتى يرغن وينفع من الورم الحار في الأذن‏.‏

أعضاء العين‏:‏ يجلو البصر ويمنع النوازل إليه وينفع من الغشاوة ويكتحل به للزرقة المكتسبة من الأمراض‏.‏

أعضاء الصدر‏:‏ مقو للقلب مفرح يشمه المبرسم وصاحب الشوصة للتنويم وخصوصاً دهنه ويسهل النفس ويقوي آلات النفس‏.‏

أعضاء الغذاء‏:‏ هو مغثّ يسقط الشهوة بمضادته الحموضة التي في المعدة وبها الشهوة ولكنه يقوي المعدة والكبد لما فيه من الحرارة والدبغ والقبض وقال قوم‏:‏ إن الزعفران جيد للطحال‏.‏

أعضاء النفض‏:‏ يهيّج الباه ويدر البول وينفع من صلابة الرحم وانضمامه والقروحَ لخبيثة فيه إذا استعمل بموم أو محّ مع ضعفه زيتاً وزعم بعضهم أنه سقاه في الطلق المتطاول فولدت في الساعة‏.‏

السموم‏:‏ قيل أن ثلاثة مثاقيل منه تقتل بالتفريح‏.‏

الأبدال‏:‏ بدله مثل وزنه قسط وربع وزنه قشور السليخة‏.


الشبه
Alum


وتسمى الصرافة أو شب الفؤاد وهو مادة تشبه الملح الحجري - ملح الليمون في الشكل لكنها في الطعم تختلف.

وهو عبارة عن ملح يعرف بكبريتات البوتاسيوم والالمنيوم ويوجد منه أصناف مختلفة أهمها الصنف المشقق والصنف المستدير والصنف الرطب وأجودها المشقق الأبيض.

ويستعمل الشب لشد اللثة وضد الجروح وقاطع للنزيف ومزيل لرائحة الابط الكريهة ويجب عدم استخدامه داخليا، كما يستعمل في صناعة الورق ودباغة الجلود

يقول داود الانطاكي في التذكرة:
الشب: رطوبة ماثية التأمت مع أجزاء غضة أرضية وانعقدت بالبرد عقداً غير محكم . قال أهل التحقيق : المولدات التي لم تكمل صورها من المعدنيات أربعة أشياء : شبوب ، وأملاح ، ونوشادرات ء وزاجات ونحن هنا بصدد الأول إذ كل في بابه ء فنقول : الشب كله هن المادة المذكورة لكن ينقسم بحسب اللون والطعم والشكل والقوام إلى ستة عشر نوعآ ، وأجودها الشفاف الأبيض الضارب إلى الصفرة الصلب الرزين ويسمى اليمان لأنه يقطر من جبل صنعاء ثم يجمد ، ويليه نوع يحذو اللسان مع حمض وتربيع إلى استدارة ، والأول يسمى المشقق وهذا مدحرج وثالث لين الملمس ، رطب ينكسر بسرعة وراثحته إلى زهومة ، ويسمى شب زفر، ويقال شب الزفر لقلعه إياه ، وهذه الثلاثة سهلة الوجود ، وجل الأطباء يقولون : إنه لا يتداوى بغيرها ، ومنه أصفر مستطيل وأحمر لا يضبطه شكل وأخضر إلى الزاجية ظاهر في الملوحة ، وهذه الثلاثة لا تأبى القواعد دخولها في الدواء ، إلا أنها بالصناعة أشبه ، وأزرق وأسود إلى كمودة وكلاهما سم ، وباقي الأنواع لم نرها وكله حار في آخر الثانية يابس في وسط الثالثة أو حرارته في الأولى أو هو بارد فيها إذا كلس وسحق مع اللؤلؤ والسكر وقشر البيض وبعر الحرذون سواء قلع البياض كحلأ مجرب ، وغلظ الأجفان والأورام ومع العفص والسماق الدمعة والرطوبات والحمرة الخالدة مجرب ، يقطع الرعاف استنشاقآ والنزف حمولآ ويدمل الجروح ويأكل اللحم الزاثد ويبرىء ساثر القروح خصوصآ مع الملح وبالعفص ودردى الخل يمنع سعي الأواكل وبماء الكرم الحكة والجرب وبالعسل ساثر الآثأر، وبالشمع الداحس ، وبالماء القمل ، مع المرسين " الآس "الرائحة الكريهة والعرق في الإبط وغيره ء ومع رماد
أصل الكرنب القلاع ، وبالفوفل أوجاع السن ويثبتها ويشد اللثة ويقتل الأفاعي إذا رش عليها أو بخرت به وقد جرب أنه يمنع القيء والغثيان ويشد المعدة أكلآ ؛ وإن غلي في زيت وقطر في الأذن فتح الصمم ونشف الرطوبات وإن احتمل منع الحمل وأصلح وجفف ، وإن مزج بالقطران فإنه أبلغ وإن لطخ على الترهل بالسمن أزاله.

وفي القانون:
الشب: الماهية‏:‏ قال ديسقوريدوس‏:‏ أصناف الشب كثيرة والداخل منها
في علاج الطبّ ثلاثة المشقّق والرطب والمدحرج‏.

فالمشقق هو اليماني وهو أبيض إلى صفرة
قابض فيه حموضة وكأنه فقاح الشب ويوجد صنف حجري لا قبض فيه
عند الذوق وليس هو من قبيل الشبّ‏.‏

الطبع‏:‏ حار يابس في الثانية‏.‏

الخواص‏:‏ فيه منع وتجفيف وينفع نزف كل دم
ويمنع سيلان الفضول وانصبابها وقبضه أكثر من قبض الباذاورد وخصوصاً
في قشره وأصله وكذلك هما أقوى في كل شيء منه‏.‏

الزينة‏:‏ مع ماء الزفت على الخزاز والقمل
والبحر وصنان الإبط‏.‏

الجراح والقروح‏:‏ مع دردي الخمر بمثل الشب
عفصاً للقروح العسرة والمتأكلة ومع مثليه ملحاً للأكلة وحرق النار‏.‏

أعضاء الرأس‏:‏ طبيخه نافع إذا تمضمض به
من وجع الأسنان‏.‏ المصدر موقع الحواج بتصرف.


استعمال الشب في علاج الامراض الروحية

يضاف الى الماء مع ملح بحري او ملح البحر الميت
ويغتسل به لمدة اسبوعين مع ازالة اثر الملح بعد الاغتسال ولا يلمس الشعر.

ويستعمل كبخور مع بعض الاعشاب المعروفة لعلاج المس مثل السذاب او الكزبرة والكمون او كف مريم

او يضاف الى خلطة الرومي

- 1 كلغ شب
- 1 كلغ ملح خشن
- 1 كلغ سدر اوراق

تخلط المواد المذكورة ثم تقسم الى سبع اجزاء متساوية
وتستعمل للغسل لمدة سبع ايام
انظر موضوع الاخ عبد المجيد على هذا الرابط
http://www.rouqyah.com/showthread.php?t=37478

اما الطريقة التي ذكرها الاخوة والاخوات
ان يوضع الشب على النار بعد تمريره على الجسم فيتشكل على اشكال
تظهر للمريض وكانها عيون نتيجة تفاعل هذه المادة عندما تصل
الى درجة حرار تجعلها مثل السائل فلا اصل لها

واحذر من يفعل ذلك
لان الطريقة تشبه طريقة السحرة والعرافين في تذويب الرصاص ثم
يصب في الماء البارد فيتشكل كما يتشكل الشب ويبدأ الدجال في قراءة
الاشكال على انها اشياء وقعت او امور ستحدث.
أسأل الله تعالى ان يهدي امة الاسلام لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن حكم التبخر بالشب أو الأعشاب أو الأوراق وذلك من الإصابة بالعين ؟

أجاب – حفظه الله - : التبخر هو جعله على الحجر ، حتى يخرج له دخان ، فيتلقى ذلك الدخان بوجهه ، أو بينه وبين ثوبه ، وقد يكون ذلك مفيداً إذا تبخر بعلاج نافع ، كبعض الأعشاب التي يكون لها رائحة تؤثر في الجسد ، وقد تكافح بعض الأمراض ، حيث أن هناك أمراض تعالج بمثل البخار الذي هو دخان فيه مواد مكافحة للمرض ، فأرى أن ذلك خاضع للتجربة ، فمتى عرف أن هذا يؤثر التبخر به فهو جائز ولا محذور فيه ، لأن الأصل في الأدوية الإباحة إلا ما دل دليل على منعه، فالشب دواء معروف، وهو معدن شبه الحجارة ، يقرب من البياض ، يستعمل دواء لبعض الأمراض ، وأما الأعشاب فالأصل فيها الإباحة ، ولا مانع من التبخر بما يفيد منها ، وأما الأوراق فلا أصل للتبخر بها ، لكن بعض العلماء رخص في كتابة بعض الآيات في أوراق ثم غسلها وشرب مائها ، ثم التبخر بأصل الورق ، ولعل ذلك خاضع للتجربة ، والذين يفعلون ذلك من العلماء المعتبرين ، وقد ذكر ابن القيم في زاد المعاد بعض الآثار في كتابة آيات من القرآن ، وأدعية مأثورة ، ثم غسلها وشرب مائها ، وأن ذلك يؤثر ويفيد ، والله أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين ).



المســـك


يعتبر المسك ملك الأطياب والمسك كلمة عربية هي اسم لطيب من الأطياب القليلة التي مصادرها حيوانية, وقد ورد ذكر المسك في القرآن الكريم في وصف الأبرار اذ يقول عز وجل تعرف في وجوههم نظرة النعيم, يسقون من رحيق مختوم, ختامه مسك, وفي ذلك فليتنافس المتنافسون .

المسك في التاريخ:

ثبت في صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال: "أطيب الطيب المسك" وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها : "كنت أطيب النبي صلى الله عليه وسلم قبل ان يحرم ويوم النحر, وقبل ان يطوف بالبيت بطيب فيه مسك.

والمسك ملك انواع الطيب واشرفها واطيبها وهو الذي يضرب به المثل بين الاطياب جميعها لأنه يسر النفس ويقويها ويقوي الأعضاء, الباطنة جميعها شربا وشما والأعضاء الظاهرة اذا وضع عليها.

والمسك الجيد كان يوضع في أنية خاصة به تسمى (النوافج) ومفردها نافجة مصنوعة من الذهب او الفضة او النحاس, ثم تملأ بمسحوق المسك وتوضع في ردهات قصور الخلفاء والأمراء فتعطرها بأريجها ورائحتها الذكية.

ويتكون المسك في غدة كيسية يبلغ حجمها حجم البرتقالة في بطن نوع من الظباء يسمى غزال المسك وتوجد هذه الغدة بقرب الفتحة القلفية للذكر ولا يوجد المسك في الاناث وفي هذه الأكساي يفرز الغزال مسكه.

يعرف غزال المسك علميا باسم Moschus moschi ferus وهو غزال طوله حوالي متر وارتفاعه من عند الاكتاف نصف المتر وشعره بني رمادي وطويل وخشن وسهل الكسر, وغزال المسك خواف, يسعى لطلب طعامه ليلا وهو سريع الهرب, لهذا يتعب الصيادون في اصطياده وعادة ينصبون له المصائد في الأماكن التي يعتقدون تواجده بها. وغزال المسك يسكن غابات الهملايا ويفضل أعاليها وتمتد مساكنه الى التبت والى سيبيريا والشمال الغربي من الصين وأواسط آسيا عامة. تعتبر انثى الغزال البري كنز في عالم العطور فهي المصدر الوحيدة للمسك الاسود حيث يقوم الصيادون المتخصصون بمراقبة انثي الغزال لفترة طويلة حتى يتأكدوا من حالتها الصحية ، وفي فصل مخصوص في السنه يقوم هؤلاء الصيادين بإصطياد انثى الغزال البري مستخرجين من صرتها المسك الاسود الذي يعتبر كتلة متجمدة من الدم.

كيف يحصلون على المسك من غزال المسك deer musk؟

يقوم الصيادون بقتل غزال المسك الذكر أولا ثم فصل هذا الكيس, او الغدة, فصلا كاملا ثم تجفيفها في الشمس أو على الصخور أو تغطس في زيت ساخن جدا. ويمكن الحصول عليه دون صيد غزال المسك وقتله حيث يقوم الغزال عند نضج الكيس الذي يحتوي على المسك بحكه على صخور خشنة لأن الغزال يشعر بحكة شديدة في الكيس عند امتلائه فيقوم بحك الكيس على الصخور فينقشع الكيس بما فيه من مسك ويلصق بالصخور ويقوم خبراء المسك بجمعه من على الصخور ويسمى الكيس الجلدي بما فيه من مسك "فأرة المسك" ولون المسك داخل هذا الكيس أسود والذي قل ان يوجد في الوقت الحاضر وهو غال جدا واذا وجد يقوم تجار العطور بادخال بعض المواد عليه وخلطه بها.

وأحسن انواع المسك هو الوارد من الصين أو التبت ويليه الوارد من أسام او نيبال واقلها الوارد من سيبريا. والمسك الجيد مادة جافة, قاتمة اللون, ارجوانية, ملساء مرة المذاق.


المحتويات الكيميائية للمسك:

يحتوي المسك على حوالي 1.4% زيت طيار ذي لون أسود الى بني والمركب الرئيسي الذي تعزى اليه الرائحة الجميلة والمنعشة المعروفة للمسك هو مسكون (Muskone) كما يحتوي على هرمونات استيروليه أهمها مسكوبايريدين (Muskcopyridine) وكذلك قلويدات وانزيمات.

أما المسك الطبيعي فإنه إذا أخذ بكميات قليلة لا تزيد على 100 مللتر فإن له تأثيرا منبهاً للجهاز العصبي مثله مثل الكافين الموجود في القهوة والشاي، ولكن زيادة الكمية لها تأثيرات عكسية حيث يسبب الهبوط العام والخمول، مع ملاحظة أن المسك الصناعي ليس له ذلك التأثير الإيجابي أو السلبي.


استعمالات المسك:

المسك ملك انواع الأطياب واشرفها واطيبها وهو الذي تضرب به الأمثال ويشبه به غيره ولا يشبه بغيره, وهو كثبان الجنة يسر النفس ويقويها وعليه فانه يستخدم في تثبيت أغلى العطور ليبقى رائحتها فواحة سنين طويلة ولذلك يستخدم كمثبت للروائح اما فيما يتعلق باستعمالاته الدوائية فهي:

ـ يعتبر المسك مقويا للقلب نافعا للخفقان والأرياح الغليظة في الأمعاء وسمومها.

ـ يستعمل في الأدوية المقوية للعين ويجلو بياضها الرقيق وينشف رطوبتها ويزيل من الرياح.

ـ منشط للباءة وينفع من العلل الباردة في الرأس.

ـ ينفع اذا أستعط به الزكام.

ـ من أفضل الترياقات لنهش الأفاعي..

هل هناك مصادر أخرى للمسك؟.

ـ نعم هناك مصادر حيوانية أخرى للمسك وهي:

1 ـ ثور المسك Musk-ox

يعرف علميا باسم Ovibos moschatus يعيش في شمال كندا وقد نقل الى منطقة الالاسكا وهو عبارة عن ثور قصير القامة ولكنه قوي عضليا يصل ارتفاعه الى متر ونصف المتر تقريبا, ووزنه حوالي 400 كيلوجرام. له رأس كبير مدلى الى الأسفل وله قرنان منحنيان الى الداخل ويحمي ثور المسك شعر كثيف يغطي جميع اجزاء جسمه الى الأرض وذلك لحمايته من البرودة الشديدة ولون شعره بني الى البني المسود له رائحة المسك, ولا يوجد في ثيران المسك غدد او اكياس كما هو في غزلان المسك وانما يوجد المسك في دم الثيران ذكورا واناثا..

2 ـ مسك السلحفاة Musk turtle :

يوجد حوالي ثلاثة الى اربعة انواع من السلاحف الحاملة للمسك والتي تعيش في جنوب اونتاريو بكندا ويمتد وجودها الى السواحل الأمريكية. توجد غدة أو غدد في الجزء الأسفل من جسم السلحفاة قرب الذيل.

3 ـ قط الزباد Civet cat :

وقط الزباد يتراوح طوله ما بين 41 ـ 81 سم وله ذيل طويل كث الشعر يصل طوله الى 76 سم وله وجه يشبه وجه القط وهو صنفان افريقي وآسيوي ويتميز عن القط بان له جسما اطول وكذلك وجها اطول وارجلا اقصر وبكل رجل خمسة اصابع بها خمسة مخالب يمكن طيها والفرو طويل وخشن رمادي اللون به نقط أو خطوط سوداء, يتميز قط الزباد بنمو غدد عطرية في البطن وهي تنمو في الذكر والانثى على السواء ويحصلون على الزباد من هذه الغدد بكشطه بملعقة من الغدد من الحيوانات الحية من حين لآخر وهي عملية غاية في القسوة والقط يحجز في اقفاص بعد صيده ويغذى باللحم النيئ ولكنه لا يستأنس ابدا ويقال انهم يهيجون القط ليزيد من انتاج الزباد واكثر مصادر الزباد بلاد الحبشة وتشبه رائحة الزباد رائحة المسك تماما..

4 ـ فأر المسك Muskrat :

(فأرة المسك) ويعرف عالمياً باسم mosk in Pogs او مستخلصاً على هيئة حبيبات ويعرف باسم (mosk in grian) وتستخدم هذه الالفاظ الاجنبية لأنها ألفاظ التجارة العالمية.

يعيش هذا الفأر في المستنقعات وفي المياه الراكدة وينتشر في امريكا الشمالية وهو يتغذى على أي نبات ينبت بالماء ويأكل الحيوانات اللينة من حيوانات الماء له فروة بنية اللون تميل الى الحمرة وهو دافئ ولا يتبلل بالماء, طول جسم الفأر قدم واحد وطول ذيله عشر بوصات وهو ذيل عجيب فهو ليس ذا شعر وانما ذو قشور وهو مفلطح وهو بسبب ذلك يعمل في الماء كمجداف.

توجد غدتان تحت الذيل تفرزان ما يعطي رائحة المسك ويعتبر فرو هذا الفأر من أغلى الفراء العالمية.


5 ـ المسك الكيميائي المشيد:

لقد شيد العالم (Baur) المسك في عام 1880م وله رائحة المسك الا انه يختلف عن المسك الطبيعي في الصيغة الكميائية ويستخدم هذا المسك الكيميائي على نطاق واسع في تحضير العطور كما يوجد عدة انواع من المسك المشيد والتي لها خاصية رائحة المسك وتشمل هذه الأنواع Musk xylol, Ketone musk, Musk ambrette .ولون المسك المشيد أبيض على هيئة بللورات وهو رخيص الثمن حيث لا يقارن على الإطلاق بقيمة المسك الطبيعي.

6 ـ النبات المسكي:

يوجد مسك مكسيكي له رائحة المسك تماماً يعرف علمياً باسم Mimulus Cardinilis وهو نبات له ازهار برتقالية جذابة بها بقع حمراء. ويسمى بالمسك الأمريكي.

انظر جريدة الرياض الاثنين 28 رمضان 1426هـ - 31 أكتوبر 2005م - العدد 13643


المسك عند ابن سينا‏‏

الماهية‏:‏ المسك سرّة دابة كالظبي أو هو بعينه ونابان أبيضان معقفان إلى الأنسي كقرنين‏.‏

الاختيار‏:‏ أجوده بسبب معدنه التبتي وقيل بل الصيني ثم الجرجيري ثم الهندي البحري ومن جهة الرعي ثم قرون ما يرعى البهمنين والسنبل ثم المر‏.‏

وأجوده من جهة لونه ورائحته الفقاحي الأصفر‏.‏

الطبع‏:‏ حار يابس في الثانية ويبسه عند بعضهم أرجح‏.‏

الأفعال والخواص‏:‏ لطيف مقو‏.‏

الزينة‏:‏ يبخر إذا وقع في الطبيخ‏.‏

أعضاء الرأس‏:‏ إذا أسعط بالمسك مع زعفران وقليل كافور نفع الصداع البارد ووحده أيضاً لما فيه من التحلل والقوة وهو مقو للدماغ المعتدل‏.‏

أعضاء النفس والصدر‏:‏ يقوّي القلب ويفرح وينفع من الخفقان والتوحش‏.



يتبع إن شاء الله


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 74  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 22-Nov-2009 الساعة : 05:57 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عرقسوس Licorice



عرقسوس أو (أصل السوس) عبارة عن نبات شجري معمر ينبت في كثير من بقاع العالم مثل سوريا وآسيا الصغرى وأواسط آسيا وأوربا ومصر وينمو هذا النبات في العديد من الدول الأوربية والآسيوية.
والجزء المستخدم: منها الجذور

الاسم العلمي : Glycyrrhiza glabra
العرقسوس في الطب القديم
ولقد عرف القدماء المصريون والرومان والعرب هذا النبات وورد وصفه في كثير من المراجع القديمة، وأن منقوعه المخمر يفيد في حالات القيء والتهيج المعدي. وهذا النبات له قيمة علاجية عالية لدى المصريين منذ قديم الأزل، وكان يطلق عليه " شفا وخمير يا عرقسوس " لما له من تأثير شافي للعديد من أمراض الجهاز الهضمي، فهو فعالٌ جداً في علاج حالات قرحة المعدة، وقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن العرقسوس يحتوي على مادة الجلسرين Glycerrhizin والمشتق منها مادة كاربن أوكسالون Carbenoxolene التي تساعد علي التئام قرحة المعدة والأمعاء . وعرفت جذور نبتة العرقسوس منذ أكثر من أربعة ألاف سنة عند البابليين كعنصر مقوي للجسم و مناعته, وقد عرفه المصريون القدماء وأعدوا العصير من جذوره, و قد وجدت جذور العرقسوس في قبر الملك توت عنخ أمون الذي تم أكتشافه في عام 1923. فقد كان الأطباء المصريون القدماء يخلطونه بالأدوية المرة لأخفاء طعم مرارتها وكانوا يعالجون به أمراض الكبد و الأمعاء . و كان الطبيب اليوناني ثيوكريتوس يعالج به السعال الجاف والربو والعطش الشديد.


وقد عرفه الأطباء العرب حيث كان يستخدم كطعام و دواء ويقول عنه ابن سينا في القانون " إن عصارته تنفع في الجروح وهو يلين قصبة الرئة وينقيها وينفع الرئة والحلق وينقي الصوت ويسكن العطش وينفع في التهاب المعدة والأمعاء وحرقة البول " وقال عنه ابن البيطار " أنفع ما في نبات العرقسوس عصارة أصله وطعم هذه العصارة حلو كحلاوة الأصل مع قبض فيها يسير ولذلك صارت تنفع الخشونة الحادثة في المريء والمثانة وهي تصلح لخشونة قصبة الرئة إذا وضعت تحت اللسان وامتص ماؤها وإذا شربت وافقت التهاب المعدة والأمعاء وأوجاع الصدر وما فيه والكبد والمثانة ووجع الكلى وإذا امتصت قطعت العطش وإذا مضغت وابتلع ماؤها تنفع المعدة والأمعاء كما ينفع كل أمراض الصدر والسعال ويطري ويخرج البلغم ويحل الربـو وأوجاع الكبد والطحال وحرقة البول ويدر الطمث ويعالج البواسير ويصلح الفضلات كلها " .


المادة الفعالة في السوس:
هي الكلتيسريتسن، وثبت أن عرق السوس يحتوي على مواد سكرية وأملاح معدنية من أهمها البوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنسيوم، والفوسفات، ومواد صابونية تسبب الرغوة عند صب عصيره، ويحتوي كذلك على زيت طيار. ففي عام (1955- 1960) تم فصل مركب سيترويدي أطلق عليه اسم حمض الجلسرهيزيك glycerrhysic acid من جذور نبات العرقسوس وقد تبين أن هذا الحمض يشبه في بنيته الكيميائية مركب الكورتيزون المعروف إلا أنه يتميز عنه بخلوه تماما من الآثار الجانبية المعروفة عند التداوي بالكورتيزون خصوصا لمدة طويلة.

تحتوي الجذور على الجلسرزين في هيئة أملاح الكالسيوم والبوتاسيوم لحمض الجلسرزيك وهذا الحامض له تأثير ملطف للالتهابات وله تأثير فعال في علاج قرح المعدة والإثنى عشر وأمكن بعد ذلك تحضير مشتق منه وهو الكارينكسنول ويستعمل أيضا في علاج قرح المعدة والإثنى عشر ويعمل عن طريق زيادة إفراز الميوسين الذي يحمي جدار المعدة وكذلك يوقف نشاط الأنزيمات التي تثبط إفراز البروستاجلاندينات ولها أهمية في منع حدوث قرح المعدة .

عقار الكاميتداس وهو علاج قوي لقرحة المعدة مستخرج من نبات العرقسوس ، ووجد أن المادة الموجودة في العرقسوس { صابونين } هي التي تقوم بالأثر العلاجي وتدخل أيضا في الأدوية المعالجة لآلام والحنجرة والكحة وضعف التنفس كما أنها تصلح كمضاد للإمساك .
ويحتوي جذور عرقسوس تسعة مركبات لها تأثير مقشع للبلغم بالإضافة إلى مركب عاشر له تأثير مضاد لسموم الجسم ويؤخذ من مسحوق عرقوس ملعقة صغيرة وتوضع في ملء كوب ماء سبق غليه وتترك لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب وتكرر العملية ثلاث مرات في اليوم. مع ملاحظة أن الاستمرار في استعماله لمدة طويلة أو زيادة الجرعة له تأثيرات سلبية مثل الصداع، ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل ونقص في البوستاسيوم.
ويستعمل الآن العرقسوس لتحضير مستحضرات صيدلية مختلفة تفيد في علاج قرحة المعدة، القيء الذي يصاحب الحمل، الحموضة المعدية، وقد أعطت هذه المستحضرات نتائج مشجعة جدا وتجرى الآن دراسات جدية لزراعة نبات العرقسوس وفصل حمض الجلسرهيزيك وتصنيعه دوائيا.

أما آخر الأبحاث عن قدرة الجلسرين ، وهو أحد مكونات خلاصة العرقسوس على شفاء مرضى الالتهاب الكبدي عامة وخاصة الالتهاب الكبدي الناتج من فيروس سي، وقاموا أيضاً بنشر أبحاث توضح فاعلية هذه المادة في وقف نمو السرطان الذي يصيب الكبد، ووصل اقتناع الهيئات الصحية باليابان بهذا الأمر إلى تسجيل مستحضر طبي تحت اسم " نيو مينو فاجن سي القوي " بوزارة الصحة اليابانية، والذي يستخدم بصفة رسمية في الآونة الأخيرة في علاج الالتهاب الكبدي سي، والله الموفق.

أجمعت الدوائر العلمية العالمية. أن من أبرز فوائد العرقسوس :
1- يساعد على شفاء قرحة المعدة خلال عدة أشهر.
2- له أثر فعال في إزالة الشحطة و الحرقة عند حدوثها .
3- يساعد على ترميم الكبد لإحتوائه على معادن مختلفة.
4- يدر البول.
5- يشفي السعال المزمن باستعماله كثيفا أو محلولاً بالماء الساخن، و لذا يفضل أستعاله ساخناً للوقاية من الرشح و السعال و أثار البرد.
6- يجلب الشهية باستعماله أثناء الطعام .
7- يسهل الهضم باستعماله بعد الطعام .
8- أفضل شراب مرطب للمصابين بمرض السكر لخلوه تماماً من السكر العادي .
9- منشط عام للجسم و مروق للدم .
10- يفيد في شفاء الروماتيزم لأحتوائه على عناصرفعالة .
11-يحتوي على الكثير من أملاح البوتاسيوم والكالسيوم وهرمونات جنسية ومواد صابونية .
12- يفيد في شفاء الروماتيزم لاحتوائه على عناصر تعادل الهدروكورتيزون ويساعد في تقوية جهاز المناعة في الجسم.

طرق الاستعمال:
لعلاج الإسهال وتليين الأمعاء يسحق 40 جراماً من العرقسوس مع 40 جراماً من زهر الكبريت و40 جراماً من الشمر و60 جراماً من السنا مكي و200 جرام من سكر النبات، يمزج الجميع وتؤخذ ملعقة واحدة مساء كل يوم لتليين الأمعاء، وملعقتان صغيرتان مساء كل يوم لإسهال المعدة.
ـ جذور العرقسوس تخلط مع الجنسنغ وتغلى، وتؤخذ يومياً كشراب مقو عام وخاصة للقلب.
ـ يفضل عدم تناول العرقسوس في حالات فرط ضغط الدم؛ لأنه يسبب احتباس السوائل.


يتبع إن شاء الله


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 75  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 22-Nov-2009 الساعة : 06:00 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الســـــنا
السنا المكي " السنامكي"




يعرف السنا على مستوى العالم باسم "سنامكي" لأن موطنه الأصلي مكة المكرمة، ويعرف محليا باسم "سنا" وخاصة في مناطق الحجاز وفي جنوب المملكة، اما في نجد وبعض المناطق الأخرى من المملكة فيعرف باسم "عشرق" يوجد من السنا ثلاثة عشر نوعا وأهم هذه الأنواع:
1- السنامكي والمعروف علميا باسم Cassia Angustifolia
2- السنامكي الحجازي والمعروف علميا باسم Cassia Acutifolia
3- الخرنوب ويعرف علميا باسم Cassia Fistuls
والنوعان الأوليان عبارة عن نباتات عشبية معمرة لا يزيد ارتفاعها في الغالب على مترين ويحمل النبات اوراقا مركبة ريشية الشكل تتكون من زوجين إلى سبعة أزواج من الوريقات، وأزهارا في قمم الأغصان على هيئة مجاميع ما بين زهرتين الى سبع زهرات في شكل عناقيد ذات لون اصفر إلى برتقالي، الثمار قرنية تشبه ثمار الفاصوليا أو الفول وشكلها مفلطح جلدية الملمس طولها ضعف عرضها ذات لون بني مصفر تحتوي بداخلها بذورا ذات لون رمادي وقوامها صلب وتعرف باسم القرنة "الجراب".

الجزء المستخدم من نباتات السنا هي الوريقات المجففة وكذلك الثمار.
الموطن الأصلي لنبات السنا هي الجزيرة العربية ومصر والسودان والهند والباكستان وايران وتعتبر مصر والسودان والهند والباكستان الدول المصدرة للسنا على مستوى تجاري كبير.


المحتويات الكيميائية:

تحتوي اوراق وثمار السنا على جلوكوزيدات انثراكينونية وتعرف بمجموعة سنوزايد Sennosides ويوجد بها اربعة أ،ب،ج،د كما تحتوي على جلوكوزيدات نفثالينية ومواد هلامية ومواد فلافونيدية وزيت طيار.

الاستعمالات:

الطب القديم يعتبر السنا من النباتات القديمة جدا المستخدمة في العلاج حيث استخدمت في زمن الفراعنة وكانت تسمى في ذلك الزمن باسم "جنجنت" وقد ورد ضمن عدة وصفات فرعونية لعلاج بعض الامراض في البرديات المصرية القديمة، كما كان يستخدم على نطاق واسع في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم حيث ورد ذكره في عدة أحاديث، فقد رواه ابراهيم بن ابي عبلة قال سمعت عبدالله بن ام حرام وهو ممن صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في القبلتين يقول "عليكم بالسنا والسنوت فان فيها شفاء من كل داء الا السام" اخرجه ابن ماجه في السنن، واخرج ابن السني وابونعيم في الطب النبوي عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "لو كان في شيء شفاء من الموت لكان في السنا".

وقد قال الموفق عبداللطيف البغدادي في الاربعين الطبية ونقلها عنه ابن القيم والسيوطي "السنا دواء شريف مأمون الغائلة، وقريب الاعتدال، لأنه حار يابس في الدرجة الأولى، يسهل الصفراء والسوداء، ويقوي جرم القلب، وهذه فضيلة شريفة فيه، وخاصيته النفع من الوسواس وتشنج العضل وانتشار الشعر، ومن القمل والصداع العتيق (المزمن) والجرب والبثور والحكة، واذا طبخ في زيت وشرب نفع من أوجاع الظهر والوركين".

وقال الرازي عن السنا "السنا والشاهترج يسهلان الأخلاط المحترقة وينفعان من الجرب والحكة". وقال عنه ابن البيطار "إذا خلط بالحنا فإنه يسود الشعر وأجوده المكي، ينفع من الشقاق العارض في البدن وينفع من الصداع المزمن ومن البثور والحكة". وقال عنه داود الأنطاكي "السنا تبقى قوته سبع سنين وهو حار يابس يسهل الأخلاط ويستخرج اللزوجات من أقصى البدن وينقي الدماغ من الصداع ويذهب البواسير وأوجاع الظهر".

أما الطب الحديث فقد قامت أبحاث كثيرة على أوراق وثمار السنا وأثبتت تلك الأبحاث فائدة السنا كأفضل مسهل بالإضافة إلى تنقية للدم والفتك بالفيروسات والفطريات وأنتجت شركات الأدوية كثيراً من مستحضرات السنا، ويعتبر نبات السنا أحد النباتات المهمة المسجلة في دساتير الأودية الأوروبية والأمريكية والهندية والصينية وهناك مستحضرات عدة تسوق في جميع أنحاء العالم، وهناك استعمالات داخلية للسنا وأخرى خارجية نذكر منها ما يلي:
1) لا شك أن السنا من أفضل الملينات إن لم يكن الإطلاق ذلك لأن مفعوله لا يبدأ إلا في القولون حيث يتم تحلله بواسطة البكتريا القولونية وعليه فإنه لا يؤثر على المعدة والأمعاء الدقيقة ولا يؤثر بالتالي على امتصاص الغذاء بعد فترة الإسهال كما تفعل بعض المسهلات التي يحدث بعد استعمالها خمول لحركة الأمعاء فيحدث الإمساك بعد الإسهال مما يضطر المرء إلى معاودة استعمال المسهل والتعود عليها، كما لا يسبب السنا تقلصات في الأمعاء كما تفعل المسهلات الأخرى، كما أن من محاسن استعمال السنا أن الشخص يسطيع أن ينظم الوقت المريح لاستعماله فتأثيره المسهل لا يبدأ إلا بعد ما بين 8- 12ساعة من تعاطيه ولا يمتص من الأمعاء، ويستعمل السنا على هيئة مطبوخ أو منقوع أو على هيئة أقراص وهي متوفرة في الصيدليات.

2) يوجد حالياً في الهند مستحضر مكون من محلول مائي مركز من السنامكي حيث تستعمل لتنقية الدم.
3) يوجد استخدام جديد يستعمل ضد الفيروسات وتكاثرها حيث تم استخلاص راسب بروتوني من نوع السنا المعروف باسم سنا سيام وأعطى نتائج 100% لوقف نمو الفيروسات.
4) تم استخلاص جلوكوزيدات من نباتي فيستولا ودكورا واستخدمت ضد الفطريات.
أما الاستعمالات الخارجية فيمكن استخدام منقوع أوراق السنا على هيئة حقنة شرجية للأطفال كمسهل وذلك باستعمال منقوع 1جم لكل سنة من العمر، أما الكبار فنسبة الحقنة الشرجية من 10- 15 جم لكل 500 مليلتر من الماء.

يجب عدم استعمال السنا في حالة وجود سدد بالأمعاء وفي الالتهابات المرضية الحادة في الأمعاء وفي حالة التهاب الزائدة الدودية.


الجرعـة :

تعتبر الجرعة المتوسطة اليومية ما بين 0.5 إلى 2 جم تؤخذ على هيئة منقوع في كوب ماء دافئ ويترك لمدة عشر دقائق فقط ثم يصفى ويشرب أو تنقع الكمية في كوب ماء بارد لمدة ما بين 10- 12ساعة ثم يصفى ويشرب.

عن عُتْبَة بْن عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم سَأَلَهَا بِمَ تَسْتَمْشِينَ قَالَتْ بِالشُّبْرُمِ قَالَ حَارٌّ جَارٌّ قَالَتْ ثُمَّ اسْتَمْشَيْتُ بِالسَّنَا فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم لَوْ أَنَّ شَيْئًا كَانَ فِيهِ شِفَاءٌ مِنَ الْمَوْتِ لَكَانَ فِي السَّنَا . روه الترمذي وابن ماجة وأحمد. وفي رواية : "عليكم بالسنا و السنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام و هو الموت " (حديث حسن) انظر حديث رقم: 4067 في صحيح الجامع.‌

فالسنا عشبة معروفة عند الأطباء والعطارين وتستخدم كعلاج ملين ، وقال عنه أهل المعرفة بأنه مأمون الغائلة يقوي القلب، وينفع من الوسواس السوداوي والصداع العتيق والبثور والحكة والصرْع ويسهل بلا عنف .

ومن طريق استخدام السنا: تكون بوضع مقدار من السنا حوالي "20 غم" في لتر من الماء ويفضل أن يضاف إليه قليل من الزنجبيل والتمر الهندي والحبة السوداء وزهرة البنفسج او البابونج وقليل من الهليلج ، ثم يوضع على نار هادئة حتى يغلي ، وبمجرد أن يغلي أنزله من النار ، واتركه حتى يبرد ومن ثم يصفى من الورق والتفل ( الرغوة) ، ويشرب منه المريض على الريق في أول استخدام كأساً واحداً ، وعندما يعتاد عليه يشرب منه الكمية التي تتناسب مع عمره وجسمه ، يمكن إضافة العسل لتحليته ولزيادة الفائدة ، وبعد بضع ساعات يبدأ مفعول السنا في استفراغ جميع ما في البطن من فضلات .

وبإذن الله تعالى هو نافع في إخراج مادة السحر أو بعضها إذا كان السحر مأكولا أو مشروبا ومستقراً في المعدة أو الأمعاء ، وحبذا لو تكرر هذه الطريقة في كل أسبوع مرة لمدة شهر وفي كل أسبوعين مرة في الشهر الثاني وفي كل ثلاثة أسابع مرة في الشهر الثالث.

وكان السنا يصفه العطار في السابق مع العناب والخرنوب والزبيب والكزبره والورد والهليج والتين وزهرة الخطمي وزهرة الضرم زهرة البنفسج ويغلى بالماء لمن يشتكي من أمراض المعدة والقولون .

ونبات السنامكي استخلص منه العلماء مادة فعالة يصنع منها عقار برجاتون وسينالاكس وهما يعدان من أفضل الأدوية المعروفة كملينات ومضادات للإمساك.

وقد قامت شركات الأدوية في العصر الحديث بتركيب العديد من الأدوية التي تحتوي السنا ونذكر منها:
أدوية تحتوي على السنا فقط وهي :
- برسنيد puresenid .
- سناكوت sennakot .

أدوية تحتوي على السنا وعلى بعض المواد الضرورية الخرى وهي :
- أجيولاكس ( Agiolax )
- سينتولاكس ( syntolax).
- ميوسينم Mucinum.
- جليسينيد glisennind .

ولا شك في أن السنا من أفضل الملينات ؛ وذلك لأن مفعوله لا يبدأ إلا في القولون ، حيث يتم تحلله بواسطة البكتيريا القولونية . ولذا فإنه لا يؤثر على المعدة ولا على الأمعاء الدقيقة ، ولا يؤثر بالتالي على امتصاص الغذاء كما تفعل معظم الملينات والمسهلات . ولا يسبب إمساكا بعد الإسهال .

ولا يسبب السنا تقلصات في الأمعاء كما تفعل معظم المسهلات الأخرى . وقد يحدث منه مغص خفيف سرعان ما يزول . ويبدأ تاثيره المسهل عندما يصل السنا إلى القولون ويستدعي ذلك من 6 الى 12 ساعة أو أكثر .

وعلى الرغم أنه لا يمتص السنا من الأمعاء وبالتالي لا يؤثر على الجنين ، وكما تقول الموسوعة الصيدلانية ( Martindale , , فإن الأم المرضع تستطيع استعماله لأنه لا يفرز في لبنها من خلال الثدي كما يجب عدم استعمال السنا من قبل المرأة الحامل وكذلك المرأة المرضع .

ويقول البروفسور سبلر وهو من الخبراء العالميين فى هذا المجال -في مقال له "إن أكثر الأدوية شيوعا في معالجة الإمساك هي الأدوية المستخلصة من نبات "السنا". وفي القولون تقوم تلك المركبات بتحريض أعصاب القولون على القيام بحركة إجمالية، يتبعها مرور البراز بشكل طبيعي .


يوجد في السنامكي مواد فعالة تسمى (سناسويد-أ و سناسويد-ب) وهذه تعتبر من المواد المسهلة واستخدامها بشكل كبير ويومي يسبب اضطرابات وارتخاء في غشاء الأمعاء مما يؤدي إلى مشاكل في المستقبل لأنه يسبب إسهال مستمر ثم إمساك حاد ، وإن استعمال مركبات السنا بشكل غير متكرر " مرة في الأسبوع " وبجرعة صغيرة لا يؤدي عادة إلى تاثيرات جانبية ذات أهمية، وخاصة عند المسنين.


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 76  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي
قديم بتاريخ : 22-Nov-2009 الساعة : 06:03 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الترياق

الترياق عشبة شديدة المرارة

طريقة استعمال الترياق للتخلص السريع من السحر المأكول أو المشروب من المعدة
للاخ الفاضل حازم المصري بارك الله فيه
اخذ كمية 5 جرام من هذه العشبة على الريق ويقلب في حليب ويشرب مرة واحدة أومرتين على الأكثر
ومفعوله أكيد بفضل الله وحده ولكن مرارته شديدة على الفم والحلق ولكن بفضل الله مفعوله لا يخطئ والحمد لله.


ولكن يحذر منه من لديه قرحة في المعدة
اثناء فترة الحمل للنساء
كبار السن وكذلك صغار السن الأطفال تؤخذ كمية قليلة وعلى حسب قدرة التحمل
يمكن أن يعبئ في كبسولات ويؤخذ كالدواء تماما على الريق
وأعراضه اسهال شديد أو قئ شديد أو الاثنين معاً


ولا تنسونا من دعائكم




توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 77  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي العــــلاج الجديد لأمراض العصر
قديم بتاريخ : 01-Dec-2009 الساعة : 03:16 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العــــلاج الجديد لأمراض العصر
يسمى( بالبرسيم) في معظم البلدان العربية ويسمى الفصفص في بعض البلاد
ويسمى في الغربALFA ALFA
فالبرسيم : منجم فوائد اذ المعروف أنه أكل الدواب والأنعام فقط والمعروف أن من أفضل انواع اللحوم هي التي عاشت في المراعي الخضراء فنجدها:
1- اللحم أحمر ونسبة الدهون أقل
2- تعطي كمية حليب اكبر وغني بالعناصر الغذائية
3- قليلة النفوق والإصابة بالأمراض
وخصائص اخرى كثيره ...
فقد اثبتت الأبحاث العلمية والإكلينيكية أن نبات البرسيم يصلح للإنسان كغذاء وخاصة كبار السن ..
حيث يشمل على العناصر التاليه :
(الماغنسيوم,البوتاسيوم,الكالسيوم ,الصوديوم,الزنك,الحديد,النحاس,الفوسفور,الكبريت,الم نجنيز,الأحماض الأمينية الأساسية

[البروتينات.السيلنيوم.الفا كاروتين.بيتا كاروتبن.]فيتامينات A.B.C.E.K
وتحتوي البذور على مادة صابونية وألياف
ونظرا لإحتوائه على هذه العناصر والفيتامينات السابقة فإنة يدخل في تركيب بعض الأدوية العشبية( المكملات الغذائية) .
ونجد أت الصينيين والهنود يزرعونه كعذاء وعلاج لبعض الأمراض وخاصة أمراض الكلى.

فوائد البرسيم الغذائيه العلاجية الوقائية :
1- مفيد في آلام المفاصل و الروماتيزم
2-التهاب الكلى وألإحتباس البولي
3-قرحة المعدة والحموضه لتأثيره القلوي
4-يمنع سيولة الدم ويساعد على سرعة التجلط ويستخدم في علاجات الأنيميا
5-يخفض من نسبة الكوليسترول في الدم
6-مقاوم للفيروسات والفطريات والسموم بالجسم لإحتواءه على الأحماض الأمينيةوالفيتامينات
7-يساعد في خفض نسبة اليوريك أسيد ممايفيد لمرضى النقرس
8- مفيد في علاج امراض اللثة واصفرار الأسنان لإحتواءه على نسبة عاليه من الكلوروفيل والفيتامينات
9- نظرا لإحتواءه على السلينيوم يفيد في علاج امراض الشيخوخة
10- مفيد في تقليل نسبة الدهون بالجسم وبالتالي لايساعدعلى زيادة الوزن وتقليل الإصابه بحبوب الشباب
11-يزيد من حليب الأم المرضعة
12-أفضل علاج لسوء الهضم ومضاد لسرطان القولون
13- يقلل من الإصابة بأمراض الكبد
14-منظم جيد جدا للسكري
فوائد كثيرة يتمتع بها الدواب
فهل لاحظ أحد أن الدواب والأنعام يشتكون من هذه الأمراض
لذلك نسأل انفسنا :

لمـــاذا لانأكـــــل البرسيــم

طريقـــة التنـــاول:
1- يمكن غليه مثل الشاي أو النعناع وشربه بالعسل
2- يمكن تقطيعه مع السلطات أو التبولة وزيت الزيتون
3- يوجد منه أقراص كغذاء تكميلي بالصيدليات ومحلات الأعشاب

لمزيد من المعلومات : مراجعة الرابط التالي:
http://www.sweetsunnah.ae
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 78  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
حصري تحصين الحوامل وعلاج سحر الأرحام والعقم ::..
قديم بتاريخ : 14-Dec-2009 الساعة : 12:56 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسال الله تعالى ان يفرج همكم ويرفع عنكم البلاء ويعفو عنكم ... آميـــن

أما بعد ...

أنصح جميع الاخوات ولوجه الله تعالى بمتابعة هذا البرنامج العلاجي لمدة ثلاث اشهر بهمة وعزيمة.

- الحجامة بين الأكتاف (الكاهل) ووسط الظهر (تحت لوحة الكتف) واسفل الظهر (العصعص)
في الايام التالية: الاثنين او الثلاثاء او الخميس المقابلة ليوم 17 او 19 او 21 من الاشهر العربية.
- واعادة الحجامة بعد 4 اسابيع في أعلى الاكتاف وموضع الرحم في الاسفل وظهور الاقدام (فوق الأقدام).
- في الصباح وعلى الريق شرب ملعقة زيت زيتون او ماء الورد مقروء بسورة الكهف والملك والاخلاص والمعوذتين.
- ثم وضع سماعات المسجل على منطقة الرحم وتشغيل رقية الارحام للشيخ خالد الحبشي بصوت مرتفع.
http://www.roqyahvoice.com/khalid.php

في المساء وضع اليد اليمنى على الرحم وقراءة ما يلي بصوت مرتفع:
فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ (17)
وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ (18)
يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ (19)
وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌ تَنتَشِرُونَ (20)
وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)
وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ (22)
وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ (23)
وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاء مَاء فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (24)
وَمِنْ آيَاتِهِ أَن تَقُومَ السَّمَاء وَالْأَرْضُ بِأَمْرِهِ ثُمَّ إِذَا دَعَاكُمْ دَعْوَةً مِّنَ الْأَرْضِ إِذَا أَنتُمْ تَخْرُجُونَ (25)
وَلَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلٌّ لَّهُ قَانِتُونَ (26)
وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ وَلَهُ الْمَثَلُ الْأَعْلَى فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (27) الروم.
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ (115)
فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116)
وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117)
وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (118) المؤمنون.
وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (63) الأنفال.
وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (49) الذاريات.
وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (68) القصص.
وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ (83)
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ (84)
وَإِسْمَاعِيلَ وَإِدْرِيسَ وَذَا الْكِفْلِ كُلٌّ مِّنَ الصَّابِرِينَ (85)
وَأَدْخَلْنَاهُمْ فِي رَحْمَتِنَا إِنَّهُم مِّنَ الصَّالِحِينَ (86)
وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87)
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ (88)
وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ (89)
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ (90)
وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ (91)
إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ (92) الأنبياء.
وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)
أُوْلَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا (75)
خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (76) الفرقان.
أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ (3)
وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6)
فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8) الشرح.
سورة الكافرون
سورة النصر
سورة الاخلاص
سورة الفلق والناس.

- قبل النوم شرب كوب ماء مضاف اليه ملعقة عسل نحل أصلي ودهن كامل الجسم بالزيت المقروء وخاصة منطقة الحوض من القبل والدبر والصدر والأطراف.
- سماع الرقية الشرعية الشاملة (العلاج الكافي للشيخ على الحذيفي)
الموجود ةفي موقع صوتيات الخير على هذا الرابط:
http://www.roqyahvoice.com/alkheir.php
- مع المحافظة على قيام الليل (الثلث الاخير من الليل).
- وقراءة جزء من القرآن الكريم قبل الفجر.
- أذكار الصباح (بعد صلاة الفجر) وأذكار المساء (قبل صلاة المغرب) والوضوء والاذكار قبل النوم.
http://www.roqyahvoice.com/book.php
- الصدقة بنية الشفاء ورفع البلاء مع احتساب الأجر والإخلاص لله تعالى

أسأل الله تعالى أن يشفيكم ويرزقكم الأزواج الصالحة والذرية الصالحة

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والحمد لله ربي العالمين


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 79  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
افتراضي الريحان لقطع شهوة الجان
قديم بتاريخ : 14-Dec-2009 الساعة : 01:07 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




( الريحان لقطع شهوة الجان )
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم إلى يوم الدين

في البداية إخواني الكرام أدعو الله لنا ولكم أن يمن علينا بالصحة والعافية وأن يشفي كل مبتلى وأن يفرج همّ كل مسلم ومسلمة..

قبل الحديث عن العلاج بالريحان الذي يكون سبب من أسباب العلاج في قطع شهوة الجان عن الإنسان أود الحديث عن شيء مهم،اشغل ذهون البعض وهو أن ليس كل اعتداء وتحرش وإثارة شهوة يحصل للإنسان يكون مصدره من الجن العـاشق، وأن كل شهوة سببها جني يسكن البدن فهناك أسباب لإثارة الشـهوة في جسم الإنسان،سأذكر منها باختصار على سبيل المثال:

1ـ النفـس الأمـارة : بالسـوء:
حيث يحصل للإنسان الانشغال بالشهوة والتفكير بها دون يكون المريض مصاب بمس أو سحر
أو مشاهدة شيء يثير الغريزة، فالنفس تحدث بأحاديث وهواجس فاسدة لتدفع المرء على عمل الحرام أو مشاهدة الحرام فيظن المريض انه جني عاشق دفعه لعمل هذا الشي وهي بالأصح النفس الامـاره بالسوء .
2ـ القـريـن:
له دور كبير في إثارة الشهوات، فكل قرين يختلف عن قرين شخص آخر من حيث الإيذاء والوسوسة، ولكن الإنسان المؤمن هو الذي يكبح نزعات قرينه بالصلاة والذكر والانشغال بالفائدة.


3ـ العنــوسـة والتقدم في العمر:
فكلما زاد وتقدم الإنسان في العمر ولم يتزوج ولم يتحـصن؛ زاد تفكيره واشتدت حالة اليأس والإحباط لديه فيحصل له تفكير في الشهوات بسبب شيطانه، فيعالج نفسه على أنه مس عاشق ويقرأ عليه مئات وعشرات الجلسات ولا يحصل على أي تقدم في موضوع العلاج لأن علاجه هو الزواج لكي تطفئ الغريزة والصيام والمحافظة على الأذكار .

4ـ الإكثار من مشاهدة الأفلام والمسلسلات والمجلات الهابطة والماجنة:
فيحصل للإنسان إثارة
للشهوة سواء بعد انتهاء الفيلم أو بعد إنتهائه بساعات أو بأيام، فيرى المشاهد أحد الموجودين في الفيلم فيظن أنه من الجن العاشق فهو ليس كذلك فهو ربما حديث نفس قبل المنام وهواجس شيطانية مرئية بالعين المجردة، فيتعـالج المريض على أنه جن عاشق وليس به جن فهو أي ( الإنسان ) السبب الأول في إثارة الشهوة لانكبابه على المشاهدة و المتابعة.

5ـ سن المراهقة:
لسن المراهقة دور كبير في مثل هذه الأمور، فهو سن نضوج الشهوة وأشد مراحلها، حيث يظن المريض أن به جناً عاشقاً وهو لا يدري أنه في مرحلة من اهم المراحل ويتعين عليه أن يحمي نفسه من الشهوات فهو في سن لا يعرف ما الذي يصلح والذي لا يصلح، وفي الغالب يكون الشخص منقاداً لشهواته وملذاته كملبس ومشرب ومأكل وغيره، فلا بد للمعالج أن يكون فطناً في تشخيص الحالة التي
أمامه بأن يراعي العمر والسن والحالة الدينية والبيئة التي عاش فيها المريض.


6ـ شرب أدوية معينة قبل النوم:
للـدواء تأثير قوي على عقل الإنسان النائم وعلى بدنه وأعصابه، فقد يرى النائم رؤى وأحلام سواء طيبة أو مزعجة أو كوابيس مفزعة فيظن أنها من العارض، فالصحيح أن للعارض دور كبير في مثل هذه الأمور ولكن لا بد للراقي أن يسأل المريض قبل الرقية عن بعض الأدوية التي يستخدمها ليفرق بين الأحلام التي من العارض والأحلام التي بسبب الأدوية القوية، فليس كل حلم يكون من العارض فقد تكون بإحدى الأسباب السابقة التي ذكرناها وهي من الشيطان وليس من العارض .

أما الجن العاشق فله علامات أصلية أهمها :
1- أن يحس المريض بأن شخصاً ما يلمس جسمه وأن يلمس أماكن غريبة في الجسم.
2- أن يشعر المريض بحركة قوية في بدنه كأنه فأر يتحرك ورعشة في البدن.
3- حب الشهوة بشكل غير طبيعي وبشكل لا إرادي ويشعر أن الدافع يدفعه من داخله ليس بحديث نفس ولا قرين ولكن شي طرء من عهد جديد .
4- إن كان ذكراً فتراه يحب كل ما يتعلق بالنساء من ملابس وإكسسوارات وهاتف نقال وعطورات النساء وتجمعات النساء ومشيته على هيئة امرأة بشكل لاإرادي ، وإن كانت أنثى تشعر بأنها وبشكل لا إرادي تحب ملابس وعطورات الرجال ومشيها وجلوسها حتى امام محارمها وكلامها ونبرة صوتها كأنها رجل.
5- سكون الجن العاشق في البدن أكثر من سكونه خارج البدن، فمن سكن داخل البدن أحب المريض أكثر من حب من يسكن خارج البدن فيكون شيطاناً وليس جنياً.

سكون الجني العاشق في مناطق الجسم لها علامات فإن كان حبه للبدن فينتقل في أنحاء البدن
وإن كان عشقه وحبه للشهوة فيسكن في
المناطق الحساسة أو البطن أو الرأس،لتحريك خلايا الشهوة
وإن كان عشقه وحبه للروح فيسكن في الغالب في القلب أو الرجلين أو الصدر ، وفي الغالب يهرب ولا يبقى في البدن او يكون متواجد داخل البدن برضى المريض فلا يأتي إلا وقت العبادة ويكون في الغالب جني أو جنية ربما أسلمت وهربت من أهلها الجن الكفار، ولا ترى المريض يحس بآثار شهوة ولكن تتعجب من كثرة عبادته وصلواته بشكل يدعو للسؤال لماذا كل هذا الجهد والتعب في أمر العبادة فيكون أكثر شيوعاً وانتشاراً بين طائفة الصوفية.
6- كراهية الرجل للنساء ورفض الزواج بحجج واهية ودون سبب وحب العزلة والانفراد والعكس من ذلك كراهية المرأة للرجال ورفض الزواج دون أدنى سبب وحب العزلة والانفراد، ولهذا نجد فشل الكثير من الشباب من الذكور والإناث في أمر الزواج وتعرقل الأمور لأبسط الأسباب فيظن المعالج أنه سحر وفي الصحيح من القول أنه في الأغلب ليس سحراً بل هو شيطان مارد أو عفريت عاشق يمنع الزواج.

صحيح أخي الراقي والمعالج وأخي المريض أنه قد يكون سحر وفي الغالب يكون سحر تعطيل الزواج إما مكتوب ومدفون أو مرمي في بئر أو بحر أو يكون مرشوش عند عتبة البيت وله علامات يعرفها التمرس في فنون العلاج بالرقية الشرعية .

ولكن على الراقي والمعالج أن يدرس الحالة فإن تبين له أنه سحر عالج المسحور، وإن مكث المسحور سنوات في العلاج ولم يحدث له أي نتيجة في العلاج فيكون حينئذ عشقاً وليس سحراً.


ولهذا علامات للعاشق العفريت او المارد:
(1) فشل أمور الزواج والخطوبة (2) رجوع الخاطبين لأتفه الأسباب (3) تقدم الخاطب للزواج وبعد ذلك لا يرد على الهاتف ولا يرد على أبو البنت ولا يرد بأي وسيلة رد لا قول ( نعم )
ولا قول ( لا)
(4) خروج الخاطب بعد فترة من بيت البنت فتحدث له مصائب كأمراض في بدنه أو يموت في حادث سيارة أو يفشل في تجاره ووظيفته أو يصاب بمصائب وأمور لا تخطر بالبال، وكلما تقدم شاب لخطبة البنت يحدث له ما حدث للأول من مصائب حتى صارت البنت معروفة أن التقدم لها خطر ومخاطرة في مستقبله وحياته. وكله بسبب تسلط شيطانها ليلحق بالرجل ثم يؤذيه ويرجع إلى بدن البنت أو قد يكون أكثر من عاشق يتداولون ببدن المعشوق فيصبح الذي في الخارج راصدا ليس للسحر بل لكل ما يقترب من الشاب أو الفتاة
بل حتى وصل من قوة السحر إلى إيذاء بعض الرقاة وذهابهم بلا عوده أو تحصل لهم مشاكل ومواقف لم تخطر لهم ببال فكلما ذهب الراقي إلى المريض للرقية يحصل أمر مفاجئ أو يتضايق بسبب القرين يؤذون القرين فيقوم القرين بإيذائه .... والله المستعان
ومثل هذه الأمور كثيرة وواقعية ومعروفة لذوي الخبرة الطويلة في مراحل العلاج بالرقية الشرعية.

7- يشعر المريض بأن شخصاً ما نائم بجواره شعوراً حقيقياً وليس وهماً أو خوفاً.

8- سماع صوته في أذنه أو همس الجني في أذنه كأن يقول له افعل كذا أو اترك سماع كذا وغير ذلك.


أقوى العلامات:

1- تخدير النصف السفلي من البدن من السرة إلى أسفل القدمين

فيشعر المريض بالتنميل الشديد لدرجة عجزه عن رفع إحدى رجليه.

2- ارتفاع الرجلين أو أحدهما
من غير سبب فيشعر المريض بأن إحدى رجليه أو يديه ترتفع تلقائياً.

3- إحساس المريض بأن شخصاً يضـع يديه أو وجهه على وجه المريض
وأن يحس المريض بان هناك ايد او يدين ملئ بالشعر تمسك او تمسح بدنه .

4- اختفاء الملابس الخاصة بالمريض
وهذا حاصل ويدل على شدة حبه وعشقه للمريض وقد عالجت حالات قليلة من ذلك فأخبر العارض أنه يأخذها ويضمها ويشمها ولكن بعد رقية المريض والبيت ورش الملابس اختفى ذلك.
5- ظهور بقع زرقاء في الجسم أو كدمات من غير سبب طبيعي
كأن يكون مثلاً تخثر في الدم أو اضطراب في الدورة الشهرية أو نقص فيتامين معين في البدن أو استخدام أدوية معينة لها تأثير على الدم.

6- حضور الجني العاشق عند الوحدة أكثر من حضوره عند الاجتماع واللقاء
فيحس المريض بأنه لو كان بمفرده في الغرفة يحضر، وإن خرج من الغرفة واجتمع بأهل بيته يختفي، وقد يحضر في العزلة والجماعة.


7ـ منعه للحمل
فتقوم المرأة بعمل كافة الفحوصات وتظهر النتائج على انها سليمة وليس بها علامة سحر قطع الذرية والدمار لها
أو ربما تعالجت بعلاج الأسحار ولكن لم يحدث أي تقدم في العلاج فيكون حينئذ من العاشق الخبيث الساكن في البدن أو الرحم فيقوم بركض البويضة أو إفسادها وعدم التصاقها

8ـ نزيف المرأة من غير سبب طبي
فتكون الفحوصات سليمة وعملت كافة طرق علاج السحر ولكن في النهاية هو من العاشق لكي يبعدها عن زوجها وقت الفراش فيحدث لها نزيف يشيب العقل من سببه

والحديث عن العاشق حديث يطول ذكره فنحتاج إلى كتابة صفحات عنه قاتله الله
ولكل راقي علاجه وطريقته في علاج العشق

وليس علاج أنواع العشق كله مسك ابيض أو اسود أو زيت معين فقد تعود الجان على مثل هذه الأسلحة
وعلى الراقي أن يغير مجرى الحرب وان يغير أدوات الحرب وان يبحث عن سبب العشق ليتمكن من علاجه


9ـ انقطاع الدورة الشهرية :
فتقوم المرأة بعمل كافة الفحوصات فان تبين انها سليمة من الهرمـونات الزايدة او زيادة هرمونات الحليب او وجود خلل او مرض في الغدة النخامية فيكون حينئذ من العاشق
ولكن المشكلة ان كانت هذه الهرمونات ناتجة عن العاشق فعلاماتها أن لا تتقبل علاج المستشفيات ولا يحصل أي تقدم في أمر العلاج..... فيكون من العاشق او بسبب سحر وفي الغالب يكون مكتوب في ورقة مخطط فيها بطن المريض وجسمه او مكتوب فيه اسم العضو المراد تدميره كما شاهدنا هذا في الأسحار التي يسر الله تعالى لنا بفكها وإبطالها
فجزأ الله إخواني الرقاة والمعـالجون بالرقية الشـرعية خير الجزاء على مابذلوه من عـلاج لإخوانهم المسلمين في دفع إيذاء عدو الله

العـــــــــــــــــــــــــــــلاج
سأتكلم فيه عن طريقتي في علاج العشق بالريحان وهناك أيضاً رقاة لي صلة بهم تكلموا عن طرق العلاج العشق بالريحان ولكن بطرق أخرى فجزآهم الله خيرا
فسأورد علاجي الذي استخدمه وعلاجهم في صفحة واحدة ليتمكن المريض من اخذ الطرق
يتبع بإذن الله تعالى
ملاحظه قبل الحديث عن العلاج
اعلموا رحمني الله وإياكم أن اكثر العشق ليس من الجن بل هو من الشيطان فيكون التعامل معه على انه شيطان وليس جان فكل شيطان جان وليس كل جان شيطان واغلب العاشق مرده او عفاريت ولا يخرج عن هاذين النوعين إلا ما ندر فيتعامل معه الراقي بلطف على انه جني ويدعوه للإسلام ولكن سرعان مايتضح له انه شيطان كاذب ماكر قد اسلم وسمى نفسه باسم محمد او احمد او عبد الرحمن واتضح في الجلسات القادمة انه كاذب فيضحك على الراقي الذي أمامه لأنه لم يعرف نقطة ضعفه فمن الخطاء دعوته للإسلام من أول جلسة إلا إذا فطن الراقي لذلك وإلا لعرف الشيطان ضعفك وانك لا تملك سلاح سوى دعوته فيحس بأنك ضعيف فيعرف طريقتك في العلاج

يتبع بإذن الله الواحد الأحد

العــــــــــلاج
قطفت لكم العلاج من ثلاثة بساتين وهناك بساتين كثيرة لإخواني المعالجين الكرام ....
فقطفت لكم من بستاني و مما ادخره في علم الرقية والعلاج في علم الأعشاب
العلاج الأول من تجارب أخوكم / كمال محمد السلفي)

علاج سحر التهييج والعشق ولمن اشتدت عليه حالات العشق والإيذاء من العاشق الخبيث
أن يأخذ ريحان مابين اليابس والأخضر ثم يطحنه طحنا جيدا ثم يضع منه نصف ملعقة في كاس حليب دافئ في اليوم مرة واحدة عند النوم لمدة أربعة أيام فقط
وان يأخذ ماء عشره لتر وان يغلي عليه حفنتين من ريحان ثم يقرأ عليه الرقية الشرعية المختصرة ثم يغتسل به في اليوم مرتين إن أمكن


العلاج الثاني قطفته لكم من بستان أخونا الفاضل فهد ابوسعـود من تجاربه

(وهو أن يغلي على النار لمدة عشر دقائق زيت السمسم مع حفنه ريحان ثم يقرأ عليه آيات الحرق والموت ثم يصفى ويدهن به المريض مره قبل النوم )

( العلاج الثالث قطفته من بستان أخونا الفاضل إبراهيم المنجي )
وهو أن يغلي كميه من الريحان الأخضر مع الماء ثم يقرا عليه آيات الرقية وآيات فك السحر وآيات الشفاء ثم يشرب منه صباحاً قبل الإفطار بساعتين أو ثلاثة ساعات ..... من ثلاثة أيام إلى سبعة أيام

اسأل الله أن يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم وان ينفع بما كتبناه إخوانا ًلنا مبتلين وان يزيل همهم وغمهم

المواضيع القادمة لأخيكم كمال محمد السلفي :

عـلاج للجان بشجـرة الرمان

كيف تبحث عن السحـر في بيتك

علاج بنواة التمـر لأصحاب الزار

الأسحار التي لا تحرق بالنار

جن المقـابر وعلاماتهم وطرق علاجهم

المعالج الشرعي بين الطب وعلم النفس

الماء والزيت ليس علاجا لكل الأمراض الروحية

سحر الربط وعلاجه بالسكر الأحمر

الأمراض التي تفرق بين الأزواج والأقارب


كتبه أخوكم أبو محمد/ كمال محمد السلفي
عفى الله عنه وغفر الله له ولوالديه ولسائر المسلمين والمسلمات
بتاريخ 2009/04/15




توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم







معلومات العضو
fares
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fares
 

 




fares غير متصل Foto-album fares


  مشاركة رقم : 80  
كاتب الموضوع : fares المنتدى : صوتيات القرآن الكريم
هام "من هم الجن وما حقيقتهم وبعض القصص عنهم.........."
قديم بتاريخ : 22-Dec-2009 الساعة : 10:04 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من هم الجن؟؟

عرف العلماء الجن والشياطين بأنهم اجسام هوائيه وهبها الله قدرة على التشكل بأشكال مختلفه, فهم يظهرون في صور حيوانات متنوعه ولهم عقول وأفهام ومقدره على الأعمال الشاقه وهم خلاف الأنس,وعرفهم بعض العلماء بأنهم حيوان ناري شفاف الجرم
ومن صفاتهم؟
الكبرياء والتمرد والعناد واللعنه والوسوسه والمكر وأخلاف الوعد والنزغ والخنس والغرور والكيد والخبط واللمس والنفث والخباثه والخبث والهمز...وغيرهاااا
وروى ابن عباس : أن أبليس كان حي من أحياء الملائكه يقال لهم الجن خلقو من نارالسموم من بين الملائكه وخلق الملائكه من نور غير هذا الحي وخلق الجن الذين ذكروا بالقرأن من مارج من نار والمارج لسان النار اذا التهبت وخلق الأنسان من طين فأول من سكن الأرض الجن فأفسدو فيها وسفكو الدماء وقتل بعضهم بعضا قال : فبعث الله اليهم ابليس في جند من الملائكه وهم هذا الحي الذين يقال لهم الجن فقاتلهم ابليس ومن معه حتى الحقهم بجزائر البحور واطراف الجبال فلما فعل ابلس ذلك اغتر بنفسه


تسعة اشياء طلبها ابليس من الله ما هي ؟
جاء في الأثر عن ابي امامه الباهلي : أن ابليس لما نزل الى الأرض مطرودا مذءوما مدحورا . قال : يا رب انزلتني وجعلتني رجيما فأجعل لي بيتا قال : الحمام قال : فاجعل لي مجلسا قال : الأسواق ومجامع الطرق قال : واجعل لي طعاما قال : ماالم يذكر اسم الله عليه قال : فاجعل لي شرابا قال : كل مسكر قال : فاجعل لي مؤذنا قال : المزامير والات اللهو قال : فاجعل لي قرّّّّّأن قال الشعر قال فاجعل لي خطا قال الوشم قال فاجعل لي حديثا قال الكذب قال فاجعل لي مصائد قال النساء


والجن انواع ؟
مثل ما قال النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه ((الجن ثلاثه أصناف : صنف لهم اجنحه يطيرون بها وصنف حيات وصنف يحلون ويظعنون ....ا

عاشق من الجن ؟
ومن ذلك ما روى في كتاب عجائب المخلوقات : انه جاء ذكر الجن في مجلس عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال رجل من بني الحارث قال : خرجت عاشر عشره اريد الشام فتأخرت على اصحابي حتى اختلط الظلام فرفعت لي نار فقصدتها فأذا بخيمة امامها جاريه جميله فقلت لها : ما تصنعين في هذا المكان ؟ فقالت انا جاريه من فزاره اختطفني عفريت من الجن وهو يغيب بالليل ويأتيني بالنهار فقلت لها : امضي معي فقالت اني اخاف على نفسي الهلاك فألححت عليها فأركبتها ناقتي وجعلت امشي فسرنا حتى طلع القمر فألتفت فأذا ظليم عظيم عليه راكب - الظليم ذكر النعام فقالت : هاهو قد اتى فما تريد ان تصنع فنزلت وانخت راحلتي وخططت حولها خطا وقراءة ايه من القران وتعوذت بالله فتقدم علي وانشأ يقول :
يا ذا الذي للحيين يدعوه القدر خل عن الحسناء رسلا ثم سر <اني امرؤ مالك حين فأصطبر...ا
فأجبته قائلا يا ذا الذي للحين يدعوه الحمق خل عن الحسناء رسلا وانطلق فلسن بالجن أول من عشق
فبرز لي في صورة اسد فتصارعنا فلم يغلب احدنا الأخر فقال لي هل لك في خصال ثلاثه فقلت ما هي ؟؟ قال: تجز ناصيتي وتعرض عن الجاريهناصيتك اهون شيء علي قال: فتأخذ ما تشاء من الأبل قلت لا ابيع ديني بعرض الدنيا قال: فأخدمك ايام حياتي قلت: مالي الى خدمتك حاجه فأنشاء يقول
بوليا جسدي والحب يبلى جديده.............ولم يبل مني اذا بلي جسدي وجدي
عليك سلام الله يا دعد ما جرت........رياح الصبا في الغور يوما وفي النجد
فسرت بها الى اهلها فزوجنيها اهلها ولي منها اولاد

--------------------------------------------------------------------------------

قصة اناث الجن ؟

قال كنت في سنة 1905 شابا وسيما معجبا بنفسه شأن من يكون في ريعان شبابه وكنت ذات ليلة خارج الى صديقي في حي الدومه بودنوباوي يمدينه ام درمان وبينما انا اواصل السير اذا بي ابصر ثلاث فتيات لم أرا مثل حسنهن وجمالهن ورخامة اصواتهن وكنا يتجاذبنا اطراف الحديث فسولت لي نفسي اتباعهن والسير من خلفهن وكانو ينظرون الي بنظرات متتابعه فاتنه اشعلت نار الحب في قلبي وزين الشيطان لي مبادلتهن بنظره وكنت مأخوذا مفتولا بجمالهم وفجئه انفصلت احداهما ودخلت منزلها ثم انفصلت الثانيه بعد فتره وجيزه وبقيت الثالثه سائره بالطريق وتجراءت واقتربت منها وجاذبتها اطراف الحديث ولما مشينا الى غير بعيد دعتني الى بيتها وقالت لا يوجد احد ببيتها وهي وحيده...وكان الليل مظلما والسكون يعم المكان فدخلت معها منزلها وجرى ما بيني وبينها ما جرى واخذني النوم ثم استيقظت مع طلوع الفجر على صوت مؤذن فأذا بي اجد نفسي بين المقابر احتضن جيفة حمار وأصابتني من تلك اللحظه حمه شديده وهذيان ولما شفاني الله كان الحادث الشيطاني سبب توبتي وحسن سيري والحمد لله نجاني من كيد تلك الشيطانه ........هذه القصة اخذت عن صاحب كتاب حقيقة الجن والشياطين محمد علي السيداني

"منقول "

مأخوذ من كتاب حقيقة الجن والشياطين
ل محمد علي احمد السيداني

"لا تقل شكر ولكن قل..." سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم"
"سبحان الله وبحمده ........................... سبحان الله العظيم"


توقيع fares


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


"إِذَا دَعَا الرّجُلُ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قالَتِ المَلاَئِكَةُ آمِينَ، وَلَكَ بِمِثْلٍ"


رواه مسلم





إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 04:06 AM.


جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى