المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجي تعرف على أخرى عن طريق النت، فكيف أتصرف؟


فيض العطاء
22-Jan-2012, 05:52 PM
تقول السائلة : فضيلة الشيخ زوجي يريد أن يتزوج مرة ثانية، اكتشفتُ أنه تعرّف على أجنبية عن طريق النت، ثم صار يُحدثها بالصوت والصورة، بالإضافة إلى رسائل الجوال، صارا يتبادلان الغزل بل أصبح يطلب منها أشياءَ تخدش الحياء، كما بدأ يرسل لها النقود وكل هذا في مدّة لم تتعدَّ أسبوعا، فهل هذا جائز وهي لا تزال أجنبية عنه ؟ كيف يفعل هذا وهو رجل متدين؟ وهل من يريد الزّواج يتعامل بهذه الطريقة ؟ كيف أتصرف في هذه الحالة بارك الله فيكم ؟


جواب الشيخ عثمان السالمي اليمني حفظه الله

الله يهديه هذا ضعفت استقامته وضعف دينه ، والواجب عليه أن يتوب ويستغفر ولا يجوز له أن يعرض الصور على نفسه في الانترنيت ولا شيء ، وبعد ذلك أيضا إذا أراد الزواج هذا يحتاج أولا أن يخطب من أهلها ويسأل عنها ، أما على طريقة الانترنيت هذه في الفتن حاصلة وواجب عليه أن يتوب ويستغفر وإذا أردا الزواج يذهب إلى أقاربها ويخطب منهم ، أو يسأل عنها سؤالا كيف حال دينها وكذا ، أما أنه يتعرف على الانترنيت وصور فلا ننصحهم بهذا ، بل الواجب تركه .
والمرأة إذا استطاعت تنصح لزوجها فعلت ولها أيضا أن تتجمل وأن تتحسن لزوجها حتى ينسى هذه الفتنة الله المستعان ، أو تأمر شخصا يأمره بالخير وترك المغازلات هذه ، وفق الله الجميع لما يحب يرضى ، والسلام عليكم ورحمة الله .