المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Sihhat alhadith???


iBouHjan
01-Feb-2007, 09:30 PM
bismi allahi arrahmani arrahim

ikhwani orido an a3rifa in kana hada Alhadith sa7i7 aw la


روي عن علي رضي الله عنه بينما الرسول صلى الله عليه وسلم جالس بين الانصار والمهاجرين .. اتي اليه جماعه من اليهود فقالوا يامحمد انا نسألك عن كلمات اعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لايعطيها الانبيا مرسلا او ملكا مقربا . فقال النبي: سلوا. فقالوا: يامحمد اخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على امتك؟ فقال النبي : اما صلاة الظهر( اذا زالت الشمس يسبح كل شيء لربه) واما صلاة العصر ( فإنها الساعه التي اكل فيها ادم عليه السلام من الشجرة ) واما صلاة المغرب( فإنها الساعه التي تاب الله على ادم عليه السلام فيها فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا الا اعطاه إياه )
واما صلاة العتمه (فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي ) واما صلاة الفجر ( فإن الشمس اذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون الله )
قالوا: صدقت يامحمد . فما ثواب من صلى ؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: اما صلاة الظهر فإنها الساعه التي تسعر فيها جهنم فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة الاحرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامه.
واما صلاة العصر فإنها الساعه التي اكل ادم عليه السلام فيها من الشجرة فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة الا خرج من ذنوبه كيوم ولدته امه.. ثم تلا(( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ))
واما صلاة المغرب فإنها الساعه التي تاب الله فيها على ادم عليه السلام فما من مؤمن يصلي هذه الصلاه محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا الا اعطاه الله اياه.
واما صلاة العتمه فإن القبر ظلمه ويوم القيامه ظلمه فما من مؤمن مشي في ظلمة الليل الى صلاة العتمه إلا حرم الله عليه وقود النار ويعطي نورا يجوز به على صراط .
واما صلاة الفجر فما من مؤمن يصلي الفجر اربعين يوما في جماعه الا اعطاه الله برائتين.. براءه من النار وبراءة النفاق ... قالوا: صدقت يارسول الله

wa jazakomo Allaho khayran

antadiro al2ijaba fi akrabi waktin inch2allah

محمد سلمان
01-Feb-2007, 10:49 PM
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله و من والاه .
أما بعد :
اخي المفضال بارك الله لك , و جزاك الله كل خير إنه ولي ذلك القدار عليه .
إخي المحب , إعلم أن على ناقل الحديث , أو كاتبه العهدة على تبيبن مصدره أي من أين أخذه , و ماذا قال فيه العلماءْ , و إذا لم يتوفر هذا كله يكفي أن تنقل لنا المصدر و رقم الصفحة أو الكتاب , هذا من جهة , و من جهة أخرى , أن لهذا الحديث أو الأثر بوادر الوضع و علامات ضعف البلاغة و ركاكة إجابة السائل ....
-1- بدأ بروي , و هي من صيغ التمريض التي تشعر بضعف المنقول .
-2-قول اليهود : إنا نسألك عن كلمات ...) فالمسؤول عنه هي الصلاة , و هي لست كلمات بل أفعال .
-3- قال : أما صلاة العتمة فإنه صلاة صلاها المرسلون من قبلي ) فهذا ينافي ما سأل عنه اليهود إذ قالوا : لم يعطيها لا نبي مرسل و لا ملك مقرب , ) و النبي هنا يقول : صلاها المرسولن من قبلي !!
-4-قال : أما صلاة الفجر فإن الشمس إذا طلعت ) ما علاقة طلوع الشمس بصلاة الفجر ؟؟!! و من الواضح أن الشمس لا تطلع إلا بعد الفجر .
-5- قوله : صلاة الظهر ...تسعر فيها فيها جهنم...) لقد أرشدنا النبي محمد صلى الله عليه وآله بالإبراد لصلاة الظهر , و هذا ينافي ما هو مسطر في هذا الخبر .
-6- فيه إعادة لبعض الجمل التي لا فائدة فيها تذكر .
-7- قالوا : صدقت يا رسول الله ) من المعلوم أن اليهود ما نادوا نبينا محمد صلى الله عليه و آله برسول الله , بل فقط : بيا محمد , أ, بيا أبا القاسم , و هذا مناف لذاك .
لذا , بارك الله لك أقول لك , أرشدنا من أين أخذته , و سنخبرك عن صحته .
و الله جل و على أعلى و أعلم .